انتقل إلى المحتوى

مستخدم:خالد بن عبدالله بن مقحم المقحم/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مهنتي؛  أخصائي الأمن السيبراني (CSS)

• نوع المشاكل التي عادة ما يعمل المحترفون في مجال عملك عليها:

أخصائي الأمن السيبراني (CSS) يمتلك مسؤوليات مختلفة أثناء العمل.  CSS مسؤولة عن البحث عن نقاط الضعف أثناء مراحل تطوير أنظمة البرامج أو مراكز البيانات أو الشبكات.  CSS مسؤولة عن أمن أنظمة البرمجيات والأجهزة.  CSS مسؤولة أيضًا عن إدارة ومراقبة أي نوع من الهجمات أو الاختراقات على النظام.  لذلك ، يخدم CSS بشكل أساسي غرض حارس الأمن في عالم التكنولوجيا ويعمل على الحفاظ على سلامة شبكة الأعمال والبيانات.

• طول المهمة النموذجي:

يمكن أن يختلف طول مهمة العمل حسب حجم الشبكة.  إذا كانت الشبكة واسعة ، فقد يستغرق إعدادها عدة أيام.  لكن إصلاح المشكلة قد يستغرق بضع ساعات أو دقائق ، حسب نوع المشكلة.  عادة ما يكون CSS مبرمجًا أو متخصصًا في الترميز يتعين عليه إنشاء خوارزميات لحماية النظام أو تثبيت بعض الدروع أو جدران الحماية أو البرامج لحماية النظام.

• ما نوع الشركات التي توظف محترفين في مجالك:

يمكن للشركات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وأي شركة أخرى تحتاج إلى مساعدة في برامجها استخدام المساعدة من CSS.  تحصل معظم شركات تكنولوجيا المعلومات مثل شركات البرمجيات أو البنوك أو وكالات الأمن أو قطاع تكنولوجيا المعلومات على مساعدة من CSS.


• كم عدد المحترفين في مجال عملك:

وفقًا لتقرير مجلة CPO ، يوجد حوالي 2.8 مليون متخصص في الأمن السيبراني في جميع أنحاء العالم والعدد في تزايد مستمر.  وفقًا لموقع سعودي جازيت ، يعد الأمن السيبراني أحد أكثر المهن ريادةً وأسرعها نموًا في المملكة العربية السعودية.  يتراوح متوسط رواتب CSS من 65000 دولار إلى 130 ألف دولار في جميع أنحاء العالم.  متوسط الراتب في المملكة العربية السعودية هو 168 ألف ريال سعودي.

• ما هو اسم المجتمع المهني في مجالك:

اسم المجتمع المهني في مجالي هو تقنية المعلومات.  لأن الأمن السيبراني مرتبط بالكمبيوتر والروبوتات والأتمتة والآلات المبرمجة وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك.

• كيف يبدو سوق العمل للمحترفين في مجالك:

سوق العمل رائع لأننا نعيش في عصر التكنولوجيا والعالم يتقدم بشكل أكبر نحو التقنيات الجديدة لذلك يتمتع بمستقبل جيد.  هناك الكثير من الوظائف الموجودة في السوق والمستقبل مشرق أيضًا.

خالد بن عبدالله بن مقحم المقحم (نقاش) 11:09، 15 سبتمبر 2021 (ت ع م)