انتقل إلى المحتوى

مستخدم:سعد طالب/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

وصفت مدينة طوكيو اليابانية من قبل المقيمين فيها بأنها "مزيج من عدة أوجه"، وطبعة جديدة من إحدى أشهر عروض مدينة ديزني "بليد رانر"، حيث يرجع الفضل في ذلك إلى تنوع سكانها واستعدادهم لتقبل كل ما هو جديد وتطلعهم الدائم إلى المستقبل.

وتعج طوكيو بطاقة هائلة وحيوية كبيرة، وعلى الرغم من كونها إحدى أكثر المدن ازدحاما في العالم، إلا أنها واحدة من أكثر مدن العالم جذباً للغرباء والخبراء.

تقول الأمريكية نتالي دون، التي أقامت في السابق في طوكيو، وهي مؤلفة كتاب (كيف تعمل وتسافر وتدرس في اليابان) "يلتقي كثير من سكان طوكيو بالأجانب يومياً، ويمتازون بالتعاون والصبر في التعامل مع السياح،".

ومن السهل على متحدثي الإنجليزية على وجه الخصوص أن يشعروا بالارتياح في طوكيو خلال السنوات القادمة.

وتضيف دون "في سياق التحضير لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2020، هناك تركيز كبير في طوكيو على تعليم اللغة الانجليزية."

كما تعد طوكيو إحدى أكثر العواصم العالمية أمناً، وكما يقول كريس كيركلاند، وهو وافد بريطاني يعيش في طوكيو منذ خمس سنوات، ومؤسس موقع "طوكيو تشيبو": "يحجز الناس مقاعدهم في مقاهي ستاربكس بترك حافظات نقودهم على الطاولة."

وبشكل عام، يحترم الناس خصوصية الآخرين، كما أن الأماكن العامة في غاية النظافة.

ومع ذلك، فإن هذه الصفات لا تعني أن المدينة مملة. فهي على أي حال المكان الذي شهد آخر صيحة في عالم المقاهي والمتمثلة في اختلاط الناس بالحيوانات.

ويقول كيركلاند: "أحياء وسط المدينة تعج بالنوادي والبارات والمقاهي الماجنة التي تفتح أبوابها حتى الخامسة صباحاً. بعد هبوط الظلام، عندما يقبل الناس على شرب الكحول، يعمد أهالي طوكيو إلى الاسترخاء قليلاً. وبشكل خاص، في ضاحية شيبويا التي لا تنام، ويقصدها على وجه الخصوص المراهقون، ومن هم في العشرينات من عمرهم."

المصدر :


https://www.bbc.com/arabic/artandculture/2014/11/141120_vert_tra_living_in_tokyo