انتقل إلى المحتوى

مستخدم:سعود المخيني/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السياحة البحرية في سلطنة عمان

[عدل]

السياحة في سلطنة عمان

[عدل]

تنعم سلطنة عمان بالعديد من المقومات السياحية  التي تميزها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية. ومن أبرز ما يميزها هو الأمان والاستقرار الذي تنعم به و التنوع الجغرافي والطبيعي و التاريخ والإرث الحضاري الغني والعريق.

تعد السياحة في عمان من أبرز مصادر الدخل التي تهتم بها الحكومة الرشيدة فقامت بإنشاء المشاريع وتوفير الخدمات و التسهيلات لكل السياح من داخل و خارج السلطنة، و تولي الحكومة اهتماما كبيرا بتوفير ما بشأنه تحسين و تعزيز قطاع السياحة في السلطنة.

السياحة البحرية في سلطنة عمان و أنواعها
[عدل]

من أبرز جوانب السياحة في سلطنة عمان هي السياحة البحرية ، بفضل ما تزخر به السلطنة من مقومات جغرافية و طبيعيه بحريه مميزه، حيث تشكل مساحة الشواطئ في سلطنة عمان 3165 كيلومترا مربعا من مساحتها.

السياحة البحرية في سلطنة عمان عدة اشكال و انواع، فيمكن للسائح زيارة الشواطئ المختلفة والاستمتاع بجمال الطبيعه و المناظر الفريدة التي تتفرد بها السلطنة في عدة ولايات ومناطق السلطنة مثل ولاية خصب و بر الحكمان و و شواطئ المنطقة الشرقية.

و من جوانب الجذب السياحي في السياحه البحريه في سلطنة عمان ايضا هو ممارسة الرياضات البحرية المختلفة. مثل رياضة الغطس السطحي و رحلات مشاهدة الدلافين و رحلات الغوص لأعماق. و من ابرز نشاطات جذب السياح هي ممارسة رياضات الصيد البحري التي تجذب عشاق هذه الهواية من مختلف مناطق العالم للاستمتاع تنوع و تميز الثروة السمكية العمانية والتنوع البيئي البحري في عمان.

محمية السلاحف في رأس الحد

[عدل]

تقع محمية السلاحف في نيابة رأس الحد شرق مدينة صور في محافظة الشرقية بسلطنة عمان. تم تأسيس المحمية في عام 1996  وتعتبر من أهم مناطق تعشيش السلاحف التي تأتي في فصل الصيف لتضع بيضها . و تعد محمية السلاحف في رأس الحد من معالم جذب السياح الذين يتوافدون في كل عام لمشاهدة السلاحف.