انتقل إلى المحتوى

مستخدم:سعيد الحبسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

سيارة SUV قوية تلفت الأنظار من الداخل والخارج

يقدّم فورد برونكو رابتر™ رموزاً تصميمية مميّزة، مثل أقواس رفارف حصرية وتصميم للشبكة مع عناصر إضاءة باللون الكهرماني، بحيث يمكن تمييزه بسهولة من بين سيارات أخرى. أما هيكله الأساسي فعبارة عن إطار فولاذي معلّب بالكامل ومصنوع من الفولاذ عالي القوة مع أبراج جديدة لممتصات الصدمات تزيد من حركة العجلات. وفي الجزء العلوي من الهيكل، تساعد القضبان المتشابكة في العارضة B بالإضافة إلى العارضة C المعزّزة على مقاومة الالتواء. أما من الداخل، فستتمتع بشاشة اللمس قياس 12 بوصة في اللوحة المركزية وباللون والكسوة الحصريين لشاحنة رابتر، وغيرها الكثير.

حضور جريء وشرس

كل من تقع عيناه على فورد برونكو رابتر™ سيُدهش بالشبكة المطليّة باللون الرمادي الكربوني مع حروف Ford المبّينة. ترحّب هذه الواجهة الحصرية بعالم البراري بينما يشقّ فورد برونكو رابتر™ طريقه نحو أصعب التضاريس على الإطلاق.

اختبر شعور المغامرة البرية في كل رحلة

يتميّز فورد برونكو رابتر™ بسقف قياسي باللون الرمادي الكربوني. يمكن تجهيز هذه الأسقف، وإزالتها، وتخزينها بسرعة في السيارة (الألواح العلوية للصف الأمامي فقط) للحصول على تجربة قيادة في الهواء الطلق. ما من شيء يمنح السعادة أكثر من الشعور بالنسيم العليل يلامس وجهك في أحضان الطبيعة الخلابة.

القيادة في البرية تتطلب المتانة

يمكنك تغيير شكل المصدّ الأمامي المعياري والمتين مع نظام الإضاءة ®Rigid من خلال إضافة ملحقات مثل رافعة، أو دفاع أمامي، أو مصابيح. ولكن ما يميّز المصدّ المعياري بالفعل هو الأغطية الطرفية المدمجة. مع هذا المصدّ، يمكنك تحسين مجال الارتفاع فوق المصدّ العادي أثناء القيادة على الطرقات الوعرة إلى جانب حماية الشبكة والرفاريف. كما يشتمل المصدّ المعياري المتين على نظام استشعار أمامي متوفر لرصد الاقتراب عند الحاجة أثناء المناورة في ظروف القيادة اليومية.

تصميم خلفي جريء. ابقَ في الريادة

تزدان الناحية الخلفيّة بشعار رابتر الحصري. وقد تم تعزيز باب الصندوق الذي يفتح جانبياً بدعامة من المغنيسيوم تضم العجلة والإطار الاحتياطيين بالحجم الكامل قياس 37 بوصة، إلى جانب مصباح فرامل ثالث في الجزء العلوي من الشاحنة. كما اختلفت المصابيح الخلفية عن طراز برونكو القياسي، فاكتسبت تصميماً مربّع الشكل يعكس أسلوب شاحنات السباق المعاصرة.ا

نطلق على الطرقات الوعرة بأسلوب أصيل

في حين يفتخر برونكو رابتر™ بسماته الخارجية عالية المستوى على الطرقات الوعرة، إلا أنه يقدّم أيضاً عدداً من الصفات الاستثنائية من الداخل التي تجعل كل مغامرة مريحة وسهلة. بدءاً بالأرضية المطاطية، والمقاعد الجلدية الفريدة المتوفرة، وفرش الفينيل باللون البحري، ووصولاً إلى ألواح الهيكل القابلة للإزالة، لا يسعك إلا أن تُعجب بهذه المقصورة المتطوّرة. هذا بالإضافة إلى لوحة العدادات ومؤشرات القيادة الرقمية بالكامل قياس 12 بوصة، وشاشة اللمس المركزية قياس 12 بوصة، واللون والكسوة الحصريين لشاحنة رابتر.

المصدر:ford middle east

عمل الطالب :سعيد احمد علي الحبسي

اشراف الاستاذ:بدر الوردي