مستخدم:شهد سامي/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

جمال وطبيعة تركيا (اسطنبول)[عدل]

مدينة اسطنبول : كانت تعرف مدينة اسطنبول في الماضي بالعديد من الاسماء مثل : الاستانة و القسطنطينية وتعد مدينة اسطنبول اكبر مدينة تركية وثاني اكبر مدينة عاليما من حيث كثافة السكان وكما انها تعتبر المركز الاقتصادي والسياحي لتركيا وكما انها تتميز بالمرفأ البحري والذي يربط ما بين جزأيها في قارتي اسيا و اوروبا من خلال جسر البوسفور الشهير.[عدل]

من اهم المناطق الطبيعية في تركيا ( اسطنبول) :[عدل]

{جسر البوسفور}: يربط مضيق البوسفور في اسطنبول بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويعتبر المضيق الفاصل بين قارتي آسيا وأوربا وهذا ما أكسبه أهمية استراتيجية فريدة، حيث يعتبر ممراً للسفن التجارية والسياحية وناقلات النفط وسفن الشحن التي تعبر هذا المضيق.

جسر البوسفور الشهير


برج{كيز كولاسي} : يقع على بعد 200 متر من شاطئ منطقة أوسكودارعلى الجانب الأناضولي من المدينة، وهناك العديد من الأساطير حول تاريخ هذا البرج، إلا انه في النهاية يعد رمزًا فريدًا لمدينة اسطنبول . وكما انه يسمى ببرج الفتاة .

برج كيز كولاسي





{مسجد آيا صوفيا} : إن آيا صوفيا يكشف عن جدول زمني للتاريخ الديني بمدينة اسطنبول فقد كان سابقاً عبارة عن كاتدرائية آرثوذكسية ثم تم تحويل المبنى إلى مسجد حتى أصبح مبنى علماني عام 1931م وتم تحويله إلى متحف ولكنه من الناحية الفنية لا يزال يُعتبر ثاني أكبر كاتدرائية في العالم ويحتوي على مجموعة من القباب المذهلة و كذلك الفسيفساء المعقدة.[عدل]

مسجد آيا صوفيا


{قصر طوب قابي}:ان قصر توبكابي هو موطن لأجيال من سلاطين تركيين وزوجاتهم ويوفر القصر نظرة رائعة على تاريخ العائلة المالكة في تركيا وبه العديد من الأماكن الرائعة لاستكشافها بما في ذلك خزانة المجوهرات والتيجان فهو من اماكن سياحية في اسطنبول المميزة للسياح جميعا.[عدل]

قصر طوب القابي

{شارع الاستقلال التركي} : يعد شارع اسطنبول الشهير عالميا بالترام الاحمر وهو احد اهم الاماكن السياحية في مدينة اسطنبول وكما انه بمثابة القلب النابض للمدينة وكما انه يقدم مجموعه متنوعه من فرص التسوق وكذلك التنزه وتناول الطعام المحلي ما بين الاكشاك والمطاعم الفاخرة وكذلك يوجد بهذا الشارع العريق ممرات ومحلات كتب قديمة جدا.

علم تركيا


{برج غلطة} : تم بناء البرج في القرن الرابع عشر على ارتفاع 63 مترا ، وهو واحدا من أعلى الأبراج في المدينة، و بالتأكيد أحد أفضل المواقع للاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة للمدينة. مع هيكلة الفخم وتصميمه المذهل وموقعه الرائع في المدينة وكما ان برج غلطة من اشهر الابراج في اسطنبول.

من اجمل الابراج في تركيا ( برج غلطة)

المصدر : https://www.ar-traveler.com/tourist-attractions-in-istanbul.html

[1]

  1. ^ "السياحة في اسطنبول و اهم الاماكن السياحية في اسطنبول". المسافر العربي. 10 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-12.