انتقل إلى المحتوى

مستخدم:طوني يوسف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هك
هك

هذا الملف الشخصي مُولّد باستخدام قالب {{ملف شخصي}} 

الصفحة الرئيسيةنقاشيراسلني

طوني يوسف

من هو الشاب الذي شكره فيسبوك...؟

طوني يوسف أقنع الشركة بعد أن أخترق حساب المؤسس

الثاني لشركة فيسبوك, الشاب ًطوني يوسف ً, حيث

تم وضعه في قائمة الشرف الخاصة بالباحثين ومكتشفي الثغرات, بعد نجاحه بأكتشاف ثغرة في الموقع المذكور.

طوني كما يقول , إنه أكتشف مشكلة في أحد أنظمة البنية التحتية التي تستخدمها شركة فيسبوك , وتسمح خلالها بأستخراج معلومات لخوادم فيسبوك. ليقوم طوني بالبحث والإبلاغ عن الثغرة , والتواصل مع فريق فيسوك عدة مرات قبل أن يتم إغلاق الثغرة وتسجيله في قائمة الشرف.

يقول ً طوني ً إنه قرر حينها أختراق عدة صفحات تابعة لفيسبوك ليثبت وجهة نظره , وبالفعل هذا ما حدث ومن بين الصفحات التي دخلها حساب المؤسس الثاني لشركة فيسبوك chris Hughees, وكتب ً لا توجد حماية تامة دائماً هناك ثغرة مفقودة ً, وتمكن بختطه الذكية من جذب أنتباه فريق فيسبوك.

سرعان ما تواصلت معه شركة فيسبوك , وقام بتذويدها ببريد ألكتروني يوثق الثغرة التي أكتشفها , كما يقول ويضيف, إنه لاحقاً تابع شغفه وأكتشف الثغرة الثانية خلال عامي 2018 , 2019 .

هذه الثغرة كانت حساسة جداً لشركة فيسبوك ,و يقول ال ً يوسف ً أنها لو أنتشرت بين المستخدمين فأنهم سيتركون فيسبوك وهذا يؤثر على أسهم الشركة ,التي تواصلت معه لاحقاً , و شكرته ورحبت به في مطوري فيسبوك.

ً طوني ً شاب سوري من مواليد 2000, درس المعلوماتية في منزله وليس في الثانوية بجهد ذاتي, تصفح الكثير من الكتب الخاصة بالبرمجيات , بنسختها الأجنبية,ليتأكد من المعلومات من مصدرها , وحين طلب المساعدة نت أساتذة و مختصين لم يحصل على إي إيجابة فائدة. فقرر أن يتابع تعليمه لوحده ليصل إلى يومنا هذا الذي أجبر عدت أساتذة ومختصين إلى إستشارته في عدت اسألة ولكن كان أفضل منهم وتجاوب بالرد عليهن دون إي تكبر منه.