انتقل إلى المحتوى

مستخدم:عبدالله محمد رزق/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أسطول البحارة يعتبر أسطول البحارة سلسلة من السفن الحربية التابعةللأسطول الملكي الإيطالي التي أنشئت في عام 1928م ،حيث تم تصنيفها في الأصل ضمن مجموعة السفن الاستكشافية،وفي 5 سبتمبر 1938م أعيد تصنيفها كمدمرة،يتكون أسطول البحارة من 12 وحدة والتي يحمل كل منها اسم من أسماء أشهر البحارة الإيطاليين وهم: Alvise da Mosto, Antonio da Noli, Nicoloso da Recco, Giovanni da Verrazzano, Lanzerotto Malocello, Leone Pancaldo, Emanuele Pessagno, Antonio Pigafetta, Luca Tarigo, Antoniotto Usodimare, Ugolino Vivaldi e Nicolò Zeno.

المحتويات :


ميزات البناء السطح محركات الدفع التسليح وأنظمة الدفاع الجوانب العملية وقت السلم

الحرب العالمية الثانية

تاريخها : ________________________________________

أسطول البحارة هو أخر أسطول من الفئة الأستكشافية حيث تم تصميمه وإنشائه لصالح الأسطول الملكي الإيطالي في فترة تاريخية تغيرت فيها كل استراتيجيات الحرب البحرية، وحظيت فيها القوات الجوية على الدور الرئيسي  في عمليات المراقبة والاستطلاع،

وكي نلفهم أسباب تجهيزالأسطول الملكي بذلك النوع من السفن يتوجب علينا الرجوع خطوة إلي الوراء.. بدأت فكرة التوسع الاستعماري في الظهور في الطبقة السياسية الإيطالية منذ الوحدة الإيطالية. حيث كان إحدى أهم الأهداف المتوقعة هو الهيمنة علي رقعة الشطرنج بالبحر المتوسط ولجعل البحر الأبيض المتوسط "بحرنا" كان لابد من السيطرة البحرية عليه.

جعلت هذه الأراء من فرنسا العدو البحري الأول لإيطاليا وشرعت الإحتكاكات القائمة بين البلدين أن تصل إلى حد الصدام،

ثم هدأت مؤقتا أثناء الحرب العالمية الأولي لضرورة خلق جبهة مشتركة لمواجهة هيمنة قوات المحور، لكن انتصر الصراع و استؤنفت التوترات فجأة حيث دعمت بريطانيا إيطاليا فيمعاهدة واشنطن 1926م لتحظى بالمساواة مع فرنسا في حمولة السفن البحرية.