انتقل إلى المحتوى

مستخدم:قمرررر14/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السوشيال الميديا

[عدل]

وسائل التواصل الاجتماعي هي مصطلح جماعي لمواقع الويب والتطبيقات التي تركز على التواصل والإدخالات المجتمعية والتفاعل ومشاركة المحتوى والتعاون ، عادةً ما يتم تخصيص أنواع مختلفة من وسائل التواصل الاجتماعي للمنتديات ، والمدونات الصغيرة ، والشبكات الاجتماعية ، والربط الاجتماعي ، والتنظيم الاجتماعي ، والويكي من بين .

سيستخدم العديد من الأفراد وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال والتفاعل مع الأصدقاء والعائلة ، بينما يستخدمها الآخرون للتواصل مع المجتمعات المختلفة. ستستخدم العديد من الشركات وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة لتسويق منتجاتها والترويج لها ويمكن استخدامها في العمل كـ فري لانسر أو يمكنك أن تصبح انفلونسر وذلك من خلال معرفة كيف تصبح سوشيال ميديا انفلونسر . [1]

شبكات مشاركة الوسائط

[عدل]

التي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها العثور على الصور ومقاطع الفيديو والفيديو المباشر والوسائط الأخرى ومشاركتها عبر الإنترنت ، ويمكن الاستفادة منها في عملك حيث أنها تتيح الكثير من الوعي بالعلامات التجارية ، ويمكن توليد العلماء من خلاله .

تتلاشى الخطوط الفاصلة بين شبكات مشاركة الوسائط والشبكات الاجتماعية هذه الأيام حيث تضيف شبكات العلاقات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter فيديو مباشر ، وبناء على ذلك فإنه لزيادة فرص نجاح عملك على شبكات مشاركة الوسائط وعليك أن تستخدم التسويق الخاصة بنا على Instagram و Snapchat و YouTube و Vimeo .

منتديات المناقشة[1]

[عدل]

التي تعتبر وسيلة للعثور على الأخبار والمعلومات والآراء ومناقشتها ومشاركتها ، يمكن أن تكون هذه الشبكات موارد ممتازة لأبحاث السوق ، وهذا النوع من السوشيال ميديا يعتبر من ضمن الأنواع التي يمكن استغلالها بالطريقة الصحيحة وبناء على ذلك فإنها توفير العديد من الفوائد فيمكن الاستفادة منها في مختلف الأعمال التي تقدمها ؛ لهذا السبب فإنه لابد من استغلالها بالطريقة الصحيحة .

الربط بين الشبكات وتنظيم المحتوى

[عدل]

حيث يتم استخدامها لاكتشاف المحتوى والوسائط الجديدة وحفظها ومشاركتها ومناقشتها ، يمكن أن تكون هذه الشبكات فعالة للغاية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ومشاركة العملاء وحركة المرور على الموقع ، وتعد هذه الشبكات مرتعًا للإبداع والإلهام للأشخاص الذين يبحثون عن المعلومات والأفكار ، ومن خلال إضافتها إلى خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ستفتح قنوات جديدة لبناء الوعي بالعلامة التجارية والتفاعل مع جمهورك وعملائك .

انواع السوشيال ميديا

[عدل]

يوجد العديد من الأنواع المختلفة إلى السوشيال ميديا والتي يجب أن تتعرف عليها حتى تحدد الطريقة التي ترغب في أن تتبعها في استخدام السوشيال ميديا ، ولابد من معرفة جميع المعلومات على السوشيال ميديا من خلال معرفة فوائد الانترنت وأضراراه قبل أن تسمح إلى أفراد الأسرة استخدامه، وتتمثل أنواع السوشيال ميديا فيما يلي :

شبكات مراجعة المستهلك

[عدل]

عادة ما يتم استخدام هذه الشبكات للعثور على معلومات حول العلامات التجارية والمنتجات والخدمات ومراجعتها ومشاركتها ، فضلاً عن المطاعم ووجهات السفر والمزيد ، إن المراجعات الإيجابية تعتبر سبب واضح في تحقيق نجاح من خلال شبكات مراجعة المستهلك ، أما بالنسبة إلى المراجعات السلبية فإنه يمكن أن تعمل على حل المشكلة معهم .

والمميز أنه تمنح شبكات مراجعة المستهلك الأشخاص مكانًا لمراجعة العلامات التجارية والشركات والمنتجات والخدمات وأماكن السفر وأي شيء آخر تقريبًا ، وخدمات المراجعة دائمًا ما تستمر في النمو بشكل مستمر ، ويختار المزيد من المستخدمين استشارة الإنترنت مع أصدقائهم للحصول على توصيات بشأن أفضل أماكن تناول الطعام أو غيرها من المعلومات التي يرغبون معرفتها .

  1. ^ www.almrsal.com https://www.almrsal.com/post/940516?utm_source=google.com&utm_medium=organic&utm_campaign=google.com&utm_referrer=google.com. اطلع عليه بتاريخ 2022-10-19. {{استشهاد ويب}}: الوسيط |title= غير موجود أو فارغ (مساعدة)