انتقل إلى المحتوى

مستخدم:محمد رشاد ابوالنجا/Lebanese football league system

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نظام دوري كرة القدم اللبناني ، المعروف أيضًا باسم هرم كرة القدم اللبناني ، هو عبارة عن سلسلة من البطولات المترابطة لنوادي اتحاد رجال كرة القدم في لبنان . يحتوي النظام على تنسيق هرمي مع الترقية والهبوط بين بطولات الدوري على مستويات مختلفة ، مما يسمح حتى لأصغر نادي بالإمكانية النظرية للارتقاء في النهاية إلى قمة النظام. هناك خمس بطولات فردية ، تحتوي على أكثر من 20 فرقة.The Lebanese football league system, also known as the Lebanese football pyramid, is a series of interconnected leagues for men's association football clubs in Lebanon. The system has a hierarchical format with promotion and relegation between leagues at different levels, allowing even the smallest club the theoretical possibility of ultimately rising to the very top of the system. There are five individual leagues, containing more than 20 divisions.

يختلف العدد الدقيق للأندية من سنة إلى أخرى حيث تنضم الأندية وتترك بطولات الدوري أو تتدحرج أو تندمج تمامًا ، لكن ما معدله 9 أندية لكل قسم يعني أن حوالي 200 نادٍ هم أعضاء في رابطة في نظام دوري كرة القدم اللبناني للرجال.

بناء[عدل]

رجال[عدل]

الطبقة الأولى لكرة القدم اللبنانية هي دوري كرة القدم اللبناني ، الذي يحكمه الاتحاد اللبناني لكرة القدم ويتكون من 12 فريقًا. [1] التالي هو القسم اللبناني الثاني . [2] تغطي هاتان البطولتان لبنان بأكمله.

الطبقة الثالثة هي الفرقة اللبنانية الثالثة . لديها ثلاث مجموعات (من 8 أندية لكل منها) والتي يتم تقسيمها بشكل عام على أساس الموقع. [3]

في المستوى الرابع توجد الفرقة الرابعة اللبنانية ، وهي رابطة مكونة من خمسة أقسام متوازية (تقسم فيها الأندية حسب الموقع الجغرافي) [4] [5] [6] [7] [8] أخيرًا ، في نهاية الهرم ، توجد الفرقة الخامسة اللبنانية ، وتتألف من ثلاثة أقسام مقسمة أيضًا على أساس الموقع. [9] [10] [11]

مستوى الانقسامات
1 دوري كرة القدم اللبناني



</br> ( قسم وطني واحد ، 12 نادي )
2 الفرقة اللبنانية الثانية



</br> ( قسم وطني واحد ، 12 نادي )
3 الفرقة اللبنانية الثالثة



</br> ( 3 مجموعات ، 8 أندية لكل مجموعة )
4 الفرقة اللبنانية الرابعة بيروت



</br> ( مجموعة واحدة ، 7 أندية )
الفرقة الرابعة اللبنانية شمال



</br> ( 3 مجموعات ، 8 - 9 أندية لكل مجموعة )
الفرقة الرابعة اللبنانية جنوب



</br> ( 3 مجموعات ، 8 - 9 أندية لكل مجموعة )
الفرقة الرابعة اللبنانية جبل لبنان



</br> ( 4 مجموعات ، 9 أندية لكل مجموعة )
الفرقة الرابعة اللبنانية البقاع



</br> ( مجموعتان ، 8-9 أندية لكل مجموعة )
5 الفرقة اللبنانية الخامسة بيروت



</br> ( مجموعة واحدة ، 6 أندية )
الفرقة اللبنانية الخامسة شمالا



</br> ( مجموعة واحدة ، 5 أندية )
الفرقة اللبنانية الخامسة جنوب



</br> ( مجموعتان ، 6 أندية لكل مجموعة )

إذا كانت الفرق متساوية في النقاط ، يتم تطبيق قواطع التعادل بالترتيب التالي:

  1. سجلات وجها لوجه (النتائج والنقاط)
  2. الفرق في الهدف من الألعاب وجها لوجه
  3. فرق الهدف بشكل عام
  4. سجل عدد أكبر من الأهداف
  5. رسم

نساء[عدل]

نظام المرأة مقسم إلى مستوى واحد فقط. [12] [13]

مستوى الانقسامات
1 رابطة كرة القدم النسائية اللبنانية



</br> (قسم وطني واحد ، 13 نادي)

أنظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Lebanese League". www.goalzz.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-20. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)
  2. ^ "Lebanese League Second Division". www.goalzz.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-20. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)
  3. ^ "Lebanese League Third Division". www.goalzz.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-08. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)
  4. ^ "الدوري اللبناني - الدرجة الرابعة - بيروت". www.kooora.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-20.
  5. ^ "الدوري اللبناني - الدرجة الرابعة - الشمال". www.kooora.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-20.
  6. ^ "الدوري اللبناني - الدرجة الرابعة - الجنوب". www.kooora.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-20. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)
  7. ^ "الدوري اللبناني - الدرجة الرابعة - البقاع". www.kooora.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-20.
  8. ^ "Lebanese league- 4'th division - mount lebanon". www.goalzz.com. اطلع عليه بتاريخ 2018-10-24. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)
  9. ^ "Lebanese league- 5'th division - beirut". www.goalzz.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-08. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)
  10. ^ "Lebanese league- 5'th division - north lebanon". www.goalzz.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-08. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)
  11. ^ "Lebanese league- division 5 - south lebanon". www.goalzz.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-08. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)
  12. ^ "Lebanon - List of Women Champions". www.rsssf.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-02-28. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)
  13. ^ "Lebanese league - women". www.goalzz.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-02-28. {{استشهاد ويب}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغ: |deadurl= (مساعدة)

[[تصنيف:دوريات كرة قدم في لبنان]] [[تصنيف:صفحات بترجمات غير مراجعة]]