مستخدم:محمد ياسين رحمة/ملعب

أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


حسينة أوشان إعلامية جزائرية تنقلّت بين أكبر القنوات الفضائية الإخبارية العربية، وهي تعمل في قناة الجزيرة. هي إعلامية آمنت برسالتها الإعلامية بكل أبعادها الإنسانية، كما آمنت بأن هويتّها الحقيقية هي ما يتجلّى فصيحا في أعمالها.. ومن مذيعة في إذاعة متيجة بالإذاعة الجزائرية إلى قناة الجزيرة مسيرةٌ تُؤرّخ لها محطّات كثيرة.[عدل]

بيوغرافيا[عدل]

وُلدت حسينة أوشان بمدينة عنابة إحدى أهمّ وأجمل مُدن الساحل الشرقي الجزائري، درست الاقتصاد والعلوم السياسية وتخرّجت في جامعة باجي مختار في تخصص التسويق.

مسيرتها الإعلامية[عدل]

توجّهت حسينة أوشان إلى العمل الإذاعي في إذاعة متيجة بالإذاعة الجزائرية، ثم التحقت بالتلفزيون الجزائري في متيجة، وقدّمت برنامج "اقتصاديات" يختص بالاقتصاد المحلي. كما عملت مذيعة ربط تطوّعا وذلك استجابة لميولاتها الإنسانية في استثمار الرسالة الإعلامية لتقديم خدمات اجتماعية تطوعية تُسهم في الارتقاء بالواقع المحلي.

التحقت حسينة أوشان بقنوات فضائية عربية منها قناة العربية أين عرفها المُشاهد العربي كمذيعة أخبار، ومن خلال تقديمها لبرنامج "من العراق"، ثم التحقت بقناة سكاي نيوز عربية منذ انطلاقتها كمذيعة أخبار ومُقدّمة برامج. وهي الآن تعمل في قناة الجزيرة.

هواياتها[عدل]

ترتبط حسينة أوشان بعوالم الكتب ارتباطا وثيقا، فهي قارئة متعمّقة وتُمارس القراءة الفعّالة في مجالات التاريخ السياسي والآداب العالمية، ويعرفها المتابعون العرب بتغاريدها المتميّزة بالاقتصاد في اللغة والمعاني المركّزة. تصنيف:صحفيو قناة الجزيرة