انتقل إلى المحتوى

مستخدم:محمود محمد الديب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

محمود الديب، صحفي ومؤلف قصص قصيرة وقصص أطفال

ولد محمود محمد عبد الله إبراهيم الديب في قرية بهنباى التابعة لمركز الزقازيق محافظة الشرقية، في 29/8/1973م. وتلقى أولى مباديء القراءة والكتابة في كُتاب القرية في شارع الشربيني، وحصل على شهادة الابتدائية من مدرسة الحاج مصطفي التي كانت تقع في وسط القرية ولم يكن لها بديل سوى مدرسة أخرى في المرحلة الابتدائية. وحصل على شهادة الإعدادية من المدرسة الإعدادية بالقرية والتي كانت تصنف ضمن أكبر مدارس المحافظة لاتساع رقعتها. وقد كانت المدرسة تحتضن العديد من أبناء القرى والكفور والبلدان القريبة مثل قرية الطيبة وقرية فرسيس وكفر الشمسي وقرية ميت زافر وكفر الباشا وعزبة صفية وغيرها. طلاب القرى البعيدة عن بهنباى كانوا يقطعون مسافات طويلة تتجاوز السبع كيلوات في الذهاب والعودة.

يُقيم محمود الديب حالياً في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية ويعمل صحفياً في الشركة السعودية للنشر المتخصص إحدى شركات المجموعة العملاقة السعودية للأبحاث والتسويق) وهي إحدى الامبراطوريات الإعلامية في الوطن وتصدر كل من صحيفة الاقتصادية والشرق الأوسط وعرب نيوز ومجلة سيدتي ومجلة الرجل ومجلة الجميلة ومجلة هي وغيرها الكثير من المطبوعات الأخرى.

شارك بسلسلة من المقالات في موقع لها أون لاين، ونشر عدد من قصص الأطفال. يشارك في تحرير عدد من النشرات والمجلات. عمل في عدد من المجلات:

- مجلة الدعوة( مؤسسة الدعوة الصحفية).

- مجلة الحسبة(الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)

- مجلة الحرس الوطني. ( وزارة الحرس الوطني)

- مجلة أحوال المعرفة.( مكتبة الملك عبد العزيز العامة.

- مجلة العربي الكويتية.[1]

- مجلة روتانا.

- مجلة سيدتي.

إصدارات

أصدر عدد من المؤلفات وتم نشرها الكترونياً. وكان باكورة إنتاجه الأدبي، مجموعة قصصية حملت عنوان ( رحيل الحنان ) ومجموعة قصصة أخرى تحت عنوان ( زارع الرمل). وأصدر ترانيم زوجية ( الجزء الأول والثاني)، وكتاب (فنون التحرير الصحفي في الرسائل النصية الإخبارية). و( يوميات رفيف). وهناك مؤلفات أخرى لم تكتمل (حوارات ثقافية وفكرية) و(تعلمت من إبنتي).