انتقل إلى المحتوى

مستخدم:نورة السعديه/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مخاطر استخدام الهواتف و الاجهزة الالكترونية :[عدل]

في قديم الزمان لم نملك مثل هذه الاكترونيات و لكن بعد التطور الحاصل حتى اليوم اخترع المخترعون الاجهزة وشيئا فشيئا يتطور اشكال و الوان و شركات الاجهزة و من ظمن الشركات المعروفة

Apple،Samsung،windows وغيرها من الشركات الاخرى وهذه الاجهزة سببت الكثير من المشاكل الاجتماعية و عدم متابعة الاطفال فمن هذه المشاكل :

1-ضعف السمع:يمكن ان يؤدي الاستماع الى الاغاني بصوت مرتفع الى باستخدام سماعات الاذن عالية التردد عبر جهاز الهاتف المحمول الى اضرار في خلايا السمع المسؤولة عن تحويل الاصوات المحيطة الى اشارات تنتقل الى الدماغ ويسبب ذلك ضعفا في قدرة الاذن على تمييز الاصوات .

2-آلام الرقبة و التهاب الاوتار:يزن دماغ الانسان حوالي 5 كيلو غرام في المتوسط و عند الجلوس لفترة طويلة في وضعية الانحناء الى الامام أثناء اللعب أو كتابة رسالة على الهاتف يسبب ذلك ضغطا كبيرا ينتج عنه الام في الرقبة ويمكن ان تمتد الى العمود الفقري ايضا كما ينتج عن قضاء وقت طويل في كتابة رسالة نصية و ممارسة الالعاب على الاجهزة الالكترونية ألم و تشنج رسغ و اصابع اليد ويمكن ان يتطور الامر الى الاصابة بالتهاب الاوتار و الساعد.

التأثير على الاجنه : أثبتت الدراسات ان الهاتف المحمول له آثار سيئه على الجنع فتعرض الام الحامل له يقلل من معدل نمومخ الجنين و يؤدي الةى امراض سلوكيه للطفل كفرط و ضعف النتباه .

3 - اعراض انسحاب المخدر: يمكن ان يتسبب منع استخدام الاجهزة الالكترونيه بالنسبه للاطفال و المراهقين الى الاصابة بأعراض مثل تلك التي تحدث لدى المدمنين على المخدرات مثل القلق و الشعور بالتملل و التعب.

4-مشاكل العين و النظر : قرب الشاشة و المسافة الموجودة بين الشاشة و عينيك تسبب عدة مشاكل للعينين كالجفاف و الصداع و الاجهاد و عدم و ضوح الرؤية و لذلك حافظ على سلامة عينيك بان تبقي مسافة لا تقل عن 16 بوصة بين عينيك و الشاشة و اختر خطا كبيرا للكتابة على الهاتف. وهنا رابط فيديو يتكلم عن مخاطر استخدام الهاتف .

https://www.youtube.com/watch?v=DLw2adspEmk

لذلك لا تستخدم الهاتف كثيرا و هناك مخاطر كثيره لقد ذكرت لكم بعضها ارجو ان تكونو استفدتم من هذه المشاكل و ان تتجنبونها كاتبة المقال :نورة السعدي .