انتقل إلى المحتوى

مستخدم:هشام السعيد سليمان حسن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هشام السعيد سليمان حسنهشام السعيد سليمان حسن من مواليد قريه أبو قراميط مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية

 وابو قراميط من البلاد المصرية المعروفة من أيام الفراعنة؛ وكانت تدعى في الأصل أبجوج؛ ثم سميت 

ابتدءا من عام 1813 أبو قراميط؛ وكانت يومئذ تابعة لمحافظة الشرقية. أما اليوم فهى احدي قري مركزالسنبلاوين/ دقهلية. تحد أبوقراميط شمالا بقرية برقين، وشرقا بقرية كفر غنام، وغربا بقرية كفر عزام، وجنوبا بقرية الجميزة شرقية. ترجع التسمية إلى الفرامطة الذين هاجروا إليها من الجزيرة العربية -غالبا مع جيوش إبراهيم باشا العائدة من هناك - واستو\نوا بها في يوم الاثنين 29 جمادى الأخرى سنة 1329 هـ 1911 م ومنهم الشيخ حسن أبو سليمان؛ وولى الله الشيخ إبراهيم العوضي؛ ووولى الله الشيخ محمد العراقي. يوجد حتى اليوم أضرحة للشيخ العوضي والشيخ العراقي في ضواحي القرية.

كان كفر غنام من توابع أبو قراميط ثم فصل عنها في تاريخ سنة 1228 هـ ( 1813 م ) . وينسب كفر غنَّام إلى أبى علاء الدين على بن خلف الصرموني الشهير بالغنام ، أصله من كفر الصرمون (وهى الجلالية) ثم انتقل إلى أبو قراميط وأنشأ بأرضها كفرا عرف بكفر الغنام بسبب ما كان من حيازته من الأغنام الكثيرة التي كان يربيها ويتاجر فيها .

العزب التابعة لأبي قراميط :

عزبة أبوحسن ؛عزبة العبسي؛ عزبة العرب؛ عزبة عبد الحليم؛ عزبةرسول أغا؛ عزبة عيسى؛ عزبة سلامة (عزبة الباشا)، عزبة السواح نسبة إلى الشيخ أحمد السواح من الرفاعية؛ عزبة الراس وعزبة عزث.