انتقل إلى المحتوى

مستخدم:331166dareen/ملعب59

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

قناع الوجه هو قناع كريمي او قناع سميك لاصق يوضع على الوجه بهدف تنظيف البشرة او تنعيمها و عادة ما يحتوي على معادن و فيتامينات و مستخلصات الفواكه مثل الصبر و الخيار.

قناع الورق عبارة عن عن قطعة من الورق او السيليلوز او القماش يستخدم لتطبيق قناع الوجه.

تم اختراع اول قناع للوجه في ولاية اوهايو في الولايات المتحدة خلال القرن التاسع عشر بواسطة السيدة رولي وكان يطلق على قناع الوجه اسم قناع المرحاض او قفاز الوجه الاول و تم الاعلان عنه بانه يساعد على تبيض وتنقية وحماية بشرة الوجه و تم تسجيل براءة اختراعه في عام 1875 و هناك أنواع مختلفة من الأقنعة لأغراض مختلفة فبعضها يعمل على تنظيف المسام بشكل عميق و يمكن أن يكون للعلاج بواسطة الأقنعة تأثير محسوس يعيد الحيوية والشباب والانتعاش و يمكن استخدام ااقنعة الوجه لكل من الرجال والنساء. على الرغم من الاعتقاد الشائع بان الاقنعة تساهم في تقليل حجم المسام و تحسين وضوح البشرة و تقليل التجاعيد الا انه لم يتم اثبات فعالية الاقنعة في تحقيق هذه النتائج بشكل اكثر من مرطب البشرة العادي.

تختلف طرق ازالة الاقنعة فبعضها يتم غسله بالماء الدافئ و البعض الاخر يتم تقشيره باليد و إن مدة ارتداء القناع تعتمد على نوعه و بالعادة قد تتراوح بين ثلاث دقائق و ثلاثين دقيقة و في بعض بعض الاحيان ليلة كاملة.

العسل هو قناع شعبي جدا لانه ينعم البشرة و ينظف المسام و واحدة من الوصفات المنزلية الشائعة تشمل وضع شريحة من الخيار على العينين و يستخدم البعض ايضا عصير الخيار المخلل.

يجب اختيار الاقنعة وفقا لنوع البشرة فان اقنعة الطين تناسب البشرة الدهنية بينما تعمل الاقنعة القائمة على الكريم على البشرة الجافة بشكل افضل. يجب استخدام الاقنعة على وجه نظيف للحصول على افضل نتيجة و لا يجب تقريب اقنعة شد البشرة على منطقة العيون لانها من الممكن ان تسبب الحكة.

https://en.wikipedia.org/wiki/Facial%5Fmask?fbclid=IwAR2nyrZ0xoSommZaXGjppDp8QwbyiTL6Eu5PTUca1J-o0I_VxOpaXKdIylU