انتقل إلى المحتوى

مستخدم:331166dareen/ملعب61

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تنظيف الاذن أو اقتلاع الشمع هو عبارة عن نوع من التقاليد في آسيا و ينطوي على استخدام أدوات مختلفة لإزالة الشمع من الأذن لأغراض النظافة والاستمتاع و يعود تاريخ خدمة اقتلاع الشمع في الصين لعصر السونغ (960-1279 م).

في الصين

ان أقدم سجلات اقتلاع الشمع تعود إلى عصر هان (202 قبل الميلاد - 220 م) وكانت هذه الاستمتاعات محصورة بالطبقة النبيلة حتى عصر تانغ (681-907 م).

ان خدمة اقتلاع الشمع نشأت في عصر السونغ (960-1279 م) كجزء من الخيارات الترفيهية المقدمة في دور الشاي أو الحمامات العامة و تشمل عملية اقتلاع الشمع الصينية أدوات متخصصة وتدليك وصوت وتقنيات تؤكد على التنظيف وتخفيف التوتر بالإضافة إلى أدوات اقتلاع الشمع التي تشمل السكانين السحابة وملاعق الأذن وأدوات الاقتلاع المصنوعة من ريش الأوز والمشابك وريش الطاووس للتدليك و يتطلب العمل تدريبا مكثفا على الدقة و استقرار اليد ان خدمة اقتلاع الشمع شائعة بشكل خاص في منطقة تشنغدو حيث يمكن العثور على الخدمات في صالونات التجميل والحدائق العامة وجوانب الطرق ومعالم الجذب السياحي يقال ان عادة اقتلاع الشمع في تشنغدو انتشرت خلال عصرالمينغ (1368-1644م).

في اليابان

في اليابان يعرف تنظيف الأذن أو ما يعرف بميمي سوجي في اليابان كنشاط ترفيهي تقليدي لتنظيف الأذن في البلاد.

في الفيتنام

يتم تقديم خدمة تنظيف الأذن في صالونات الحلاقة جنبا إلى جنب جلسات التدليك و يستخدمه السكان المحليون بشكل شائع لتنظيف الأذن والانتعاش وتخفيف التوتر.

https://en.wikipedia.org/wiki/Ear%5Fpicking?fbclid=IwAR2isOCViOc9Nr16Y8N8l5JEdq_a7W5Lbw5bhr8mvsEtGPKEolRrsJ7xGFA