مستخدم:Ahmad ali serhan/توغو (film)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Ahmad ali serhan/توغو

اللغة الأصلية English
الطاقم
الكاتب Tom Flynn
موسيقى Mark Isham[1]
صناعة سينمائية
إستوديو Walt Disney Pictures
الميزانية $40 million[2]

توغو هو فيلم درامي امريكي لسنة 2019 ,تم عرضه الاول على ديزني+. الفيلم تدوراحداثه حول "اثنين من الشخصيات الرئيسية رجل وكلبه في عام 1925في سباق ضد الطقس البارد لتوصيل المصل إلى إقليم نومي في الاسكا ، المعروف أيضا باسم سباق الرحمة الكبير ، والذي فيه عملت فرق من زلاجات تجرها الكلاب بطريقة البدل لنقل مصل الدفتريا المضاد في ظروف قاسية تحت الصفر على بعد حوالي 700 ميل ( حولي 1150 كلم) لإنقاذ بلدة نومي في ألاسكا من الوباء



في عام 1913 ، رحب سيبالا وزوجته كونستانس بجرو هاسكي سيبيري حديث الولادة . بينما يصر سيبالا على اقصائه عن الجر بسبب انه جرو صغيرة وضعيف ، فإن كونستانس تقنعه برفعه مع بقية كلاب الجر. تبين أن جرو كلب هاسكي كان مفيد لأنه يهرب باستمرار من بيت الكلب ليسابق فريق كلاب سيبالا بينما هو خارج لتدريبهم. بعد محاولة التخلص من كلب الهاسكي مرتين ، يقرر سيبالا أن يجعله يركض مع الآخرين ، لدهشته ، يكتشف أنه نشيط بما يكفي ليسبق الكلاب الأخرى. يقرر أن يطلق عليه اسم توجو ، تيمنا باسم الأميرال توغو هيهاتشيرو ، ويدربه كاملا إلى درجة انه فاز بنجاح في سباق زلاجة الكلاب في جميع ألاسكا ، وكسب هو و توغو بعض الشهرة المحلية.

في عام 1925 ، حدث تفشي لداء الدفتريا . معظم من يتاثربها هم الأطفال. يخطط العمدة جورج ماينارد لنقل المصل من نينانا ، لكن هذا تبرهن أنه مستحيل بسبب شدة الطقس. في نهاية المطاف ، اقتنع سيبالا بأخذ توغو والكلاب الأخرى عبر العاصفة لجلب المصل والرجوع سريعا. تشعر كونستانس بالقلق بسبب توغو البالغ من العمر 12 عامًا (عمر كبير بالنسبة للكلاب ) ، ولكن سيبالا يصر على الذهاب. كان سيبالا وفريقه يسافرون في جو عاصف وتوقفوا لأخذ قسطًا من الراحة في أحد المواقع الأمامية ، حيث أخبرته طبيبة محلية تدعى Atiqtalik أن توغو متعب. يستمرسيبالا في طريقه لأميال. مختصرا الطريق عبر خليج نورتون ساوند المجمد الخطير.

في نهاية المطاف ، Seppala يجتمع مع زميله القديم ، هنري ايفانوف الذي جلب المصل من المدينة واستراح في كوخ وهكذا صار قادر أن يغادر في اليوم التالي. ذهب Seppala وفريقه عبر الخليج الخطر مرة أخرى حيث اضطر توغو لسحب المزلجة من خلال قطعتين من الثلج متباعدتان لأنهم علقوا بينهما عندما بدات قطع الثلج تتكسر فوق مياه الخليج . و مر على Atiqtalik للراحة فتقول له ان توغو يموت. ومع ذلك ، Seppala يحمل فريقه للدهاب إلى محطة الراحة جو دكستر، حيث توغو و الفريق بقيوا لفترة ليستعيدوا صحتهم .و المصل احذه زميل اخر اسمه غونار Kaasen الذي يصل به الى البلدة . وثمة مراسل صحيفة ارتبك به لكونه قائد المزلجة الوحيد, يعلم بالجريدة ان كلبه بالطو هو البطل الذي أنقذ نومي ، لخيبة آمال كونستانس.

Seppala يعود إلى نومي في وقت لاحق, حيث المدينة بأكملها تأتي إلى منزله لتهنىء توغو بالنجاح. Seppala في وقت لاحق يتضايق عندما فتاة تدعى سالي شفيت تقول أن توغو يموت. Seppala يعتزم مواصلة تدريب كلابه من دون توغو (الذي جرح في رجله أثناء السفر ) ، لكن توغو يرفض التوقف و يطارد Seppala الذي يرحب به بأذرع مفتوحة. على مدى العامين التاليين ، توغو يهتم بجراءه و يثبت أنهم مشهورين مثله . توغو يموت في نهاية المطاف في عام 1929 , ويستمر Seppala في تدريب الكلاب. عنالبطاقة في النهاية يكشف عن أنه في حين بالطو تلقى تمثال تكريما له ، توغو يذكر لصنعه أطول مسيرة و لكونه البطل الحقيقي لنومي.

في تشرين الأول / أكتوبر 28, 2015, أعلن أن والت ديزني ان الفيلم حول 1925 مسابقة اخذ المصل الى نومي مع التركيز على الكلب توغو و صاحبه Leonhard Seppala. سيناريو الفيلم كان من المقرر أن يكتبه توم فلين وإلانتاج كان ليشرف عليه جيسيكا فيرتو و لوي بروفوست لصالح ديزني.[3]



نبذة عن الفيلم صدرت في 4 ديسمبر 2019. لتةغو لأول مرة كجزء من ديزني+ في 20 ديسمبر 2019.


المراجع[عدل]

  1. ^ "Mark Isham Scoring Disney's 'Togo'". Film Music Reporter. اطلع عليه بتاريخ 2018-06-28.
  2. ^ "Remember Family Films? Disney Plus Is Making 'Em Like They Used To". The New York Times. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-21.
  3. ^ McNary، Dave (28 أكتوبر 2015). "Disney Developing Sled Dog Movie 'Togo and Seppala'". Variety. اطلع عليه بتاريخ 2018-07-14.
  • Togo on Disney+

[[تصنيف:أفلام والت ديزني]] [[تصنيف:أفلام مصورة في كالغاري]] [[تصنيف:أفلام تقع أحداثها في ألاسكا]] [[تصنيف:أفلام تقع أحداثها في 1925]] [[تصنيف:أفلام تقع أحداثها في 1913]] [[تصنيف:أفلام باللغة الإنجليزية]] [[تصنيف:أفلام نجاة أمريكية]] [[تصنيف:أفلام دراما أمريكية]] [[تصنيف:أفلام إنتاج 2019]]