انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Ahmet mando/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

جامعة جنوب فلوريدا


الشعار : الحكمة والثقة التاسيس: 1956

النوع : حكومية

الدخل : 388,5 مليون دولار

الرئيس : دكتور جادى جانشافت Dr. Judy Genshaft

الطلاب : 34447

المقر : Tampa, Florida Tampa,Amirka Birleşik Devletleri ولاية فلوريدا مقاطعة طامبا الولايات المتحدة الأمريكية

الحرم الجامعى: Tampa

الوان الجامعة: الاخضر والاصفر الذهبى

الرياضة:NCAA bölüm 1 batı konferansı

الاسم المستعار:USF Bulls

جالب الحظ: Rocky D.Bull

النشيد :Alma mater

الموقع الالكترونى www.usf.edu

جامعة جنوب فلوريدا

جامعة جنوب فلوريدا وبالانجليزية university of south floridaوهى الجامعة الحكومية التى تقع بولاية فلوريدا الأمريكية.وتوجد المدينة الجامعية الرئيسية التابعة لها في شمال مدينة "طامبا Tampa"بولاية فلوريدا كما يوجد مدن جامعية أخرى تابعة لها في مدن أخرى بفلوريدا مثل "Sarasta,ST.Petersburg,Lakeland".كما حصلت الكلية على ترتيب في التصنيف الجامعى الذى يقوم عمل الكثير من الابحاث في نهاية الدراسة التى قام بها "Carneige Dernegi". وتظهر جامعة جنوب فلوريدا التى تأسست عام 1956 كثالث أكبر جامعة بولاية فلوريدا بعد الجامعة المركزية لفلوريدا وجامعة فلوريدا وفى نفس التوقيت التحق بالجامعة في فترة الخريف لعام 2007 "45244" الف طالب وتعد الجامعة من حيث عدد الطلاب تاسع أكبر جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا ل Carnegie Dernegi فأن جامعة جنوب فلوريدا تحمل خاصية جامعة التكامل المجتمعى.وتُعد الاموال التى تقدر ب 8 مليون دولار أمريكى التى خصصتها مؤسسة فلوريدا للمنح والدراسات والتكنولوجيامن أجل المركز التكنولوجى الذى يكون تحت التاسيس بهدف التعرف على الجزيئات الحيوية من أكبر القروض التى خرجت من العمل على نفس المنوال. كما أعلنت مؤسسة التعليم الأمريكية المسماه ب"Princeton Review"أن جامعة جنوب فلوريدا تُعد من بين أفضل 366 جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية. كما يوجد بهذه الجامعة ايضامراكز أبحاث ودراسات ذات كفاءة عالية حول امراض "Alzheimer,Parkinson, Huntington". كما تُعد ابحاث الانضباط المجتمعى, مستوى الثقافى القروى, الاندماج المجتمعى, التحديث ودراسات تفوق الطالب خمس اولويات أستراتيجية لجامعة جنوب فلوريدا.

التاريخ

[عدل]

تأسست جامعة جنوب فلوريدا عام 1956 ولكن لم تستخدم الجامعة هذا الاسم بشكل رسمى منذ البداية بالاضافة إلى أن الدراسة لم تبداء حتى عام 1960. وكانت من بين الأسماء المقترحة لها"Sunshine Eyalet university, The university of western hemisphere,The university of florida at temple tarrace". كما أهتم النائب السابق عن ولاية فلوريدا "sam Gibbons"بشكل شخصى بتاسيس الجامعة وعرف كالموسس الحقيقى للجامعة. وقد اُسس "Henderson"الذى أُستخدم كمنطقة جوية في الحرب العالمية الثانية في المكان الذى يوجد به المنطقة الجوية للجامعة. وعلى الرغم من وجود الجامعة بالقسم الغربى للولاية الا انها تحمل في اسمها اتجاه الجنوب مما يؤدى إلى الاختلاط احيانا. وقام"John Allen"الذى شغل منصب رئيس الجامعة مابين اعوام 1957الى 1970 بأول توسيع للجامعة تحت قيادته. وطوال هذة الفترة كانت الجامعة تتوسع بشكل سريع فتم أفتتاح أول برنامج للماجستير عام 1964. وعام 1970 انسحب "John"من وظيفته "استقال" واُحيل إلى المعاش وكان يقال لجامعة جنوب فلوريدا تحت قيادة 'JOHN' "جنوب هارفارد "Güneyin Harvardı".وكان "John" ضد الفرق الرياضية التى بالجامعات لان من وجهة نظره يجب على أى جامعة التفوق بواسطة النجاح الاكاديمى ,واليوم يوجد في المدينة الجامعية الرئيسية بناء ادارى يحمل اسم كل من "John" وزوجته "Grace Allen". كما تعرف جامعة جنوب فلوريدا باستمرار في الاعلانات والمنشورات التعريفية بجامعة الدراسات والابحاث كمايُشار إلى اسمهاباستمرار.وبينما كانت الجامعة تحت قيادة "John Brown"طوال أعوام 1980 كانت تعد واحدة من أكبر موسسات الدراسات بالولايات المتحدة الأمريكية. واختار الرئيس"Brown" الدكتور "Jim Strange"كعميد لكلية الادب والفنون والدكتور "Andor Szentivanyi"لعمادة كلية الطب. كما اتى ب"Lee Rose" الذى يُعد واحد من أشهر مدربى الجامعة طوال تاريخها على رأس فريق الكرة الطائرة للجامعة. كما أُسس في فترته مستشفى للابحاث ومستشفتى "مركز جامعة جنوب فلوريدا للطب النفسى, والسرطان" "Lee Moffitt Kanser, USF Psikiyatri merkezi".اللتان تتواجان بالمدينة الجامعية للجامعة. وتعدمستشفى الاطفال التى اسسها برفقة عالم المناعة "Robert A.Good"هى العمل غايةالاهمية الذى قام به "Brown". وقد لعُبت أول مبارة كرة قدم لجامعة جنوب فلوريدا عام1997.كما أُسست الفرقة الموسيقية عام1999. ويذكر ان الجامعة احتفلت عام 2006 باليوبيل الذهبى لها "الذكرى الثانوية الخمسين لتاسيسها" وشهد الحفل بعض العروض الخاصة والنشطة التى قامت مجموعة من الطلاب بعرضها بالاضافة إلى مجئ بعض الضيوف الهامين مثل"Desmond Tutu,Fernando Chavez,Judy ShephardوAnn Coulter". كما أحضرت جماعة الانشطة للمدينة الجامعية بعض الفكاهيين مثل"Dane Cook,Burce Burce,Manique"كما عرضت نفس المجموعة بعض العروض التقليدية مثل:

"Movies on thelawn,Yacht party ,Winter wanderland".

الرؤساء

[عدل]
الاسم المنصب الفترة
John Allen من1957 إلى 1970 رئيس الجامعة
Harris Dean من 1970 إلى 1971 رئيس مؤقت
Cecil Mackey من 1971 إلى 1976 رئيس الجامعة
W.Reece Smith Jr. من 1976 إلى 1977 رئيس مؤقت
Carl Riggs من 1977 إلى 1978 رئيس مؤقت
John Lott Brown من 1978 إلى 1988 رئيس الجامعة
Francis Borkowski من 1988 إلى 1993 رئيس الجامعة
Robert Bryan من 1993 إلى 1994 رئيس مؤقت
Betty Castor من 1994 إلى 1999 رئيس الجامعة
Thomas Tighe في فترة خريف 1999 نائب رئيس الجامعة
Richard Peck من 1999 إلى 2000 رئيس مؤقت
Judy Genshaft منذ عام 2000 رئيس الجامعة


حالة الطالب

[عدل]

في فترة الخريف لعام 2007 كان يوجد بالجامعة 34,447 من طلاب الليسانس ويمثلون 75% و8,338 من طلبة الماجستير ويمثلون 19% و1,980 من الطلاب غير الحاصلين على شهادة "بدون تخصص" ويمثلون 4% و 479 طالب للطب ويمثلون 1%.وبينما التحق 38,562 طالب جديد في فترة الخريف لعام 2008 ادهشت الزيادة في اعداد الطلاب في عام واحد الجميع ووصف هذا الرقم وكانه رقم قياسى بالمقارنة مع جامعات فلوريدا.

فترة خريف عام 2007

[عدل]

في هذه الفترة كان عدد الطلاب الصف الاول الذين اتو للجامعة للمرة الاولى 3797. كما كان متوسط المعدل التراكمى للطلاب المقبولين بالجامعة 371 وكان 1148 هو متوسط امتحانات القبول بالكلية.وكانت نسبة الطلاب الذين دخلو إلى شريحة ال20% في مدارسهم الثانوية 55% من هولاءالطلاب.وحصل 88%من هولاء الطلاب على منحة "مستقبل فلوريدا المشرق""Florida Bright future".كما يتراوح عمر 32% من هولاء الطلاب مابين 18 عام فيما اقل.وياتى ال3574 طالب المتواجدين بالصف الاول من 430 مدرسة ثانوية مختلفة و75 مدينة. والحقيقة الاخرى التى يحققها هولاء الطلاب ايضا ان الطلاب الاخرين الذين لايقطنون بولاية فلوريدا ياتون من 37 ولاية أمريكية مختلفة.

ملف الطالب

[عدل]

منذ فترة خريف لعام 2007 كان عدد الطلاب ذو اللون الابيض بالجامعة 29578 بنسبة 65%و5277 أمريكيين من اصل افريقى ويمثلون12% و5331 ذو اصل اسبانى ويمثلون12% و2582 من الطلاب ذو الاصل الاسيوى المسالم بنسبة 6% و201 من الطلاب ذو الاصل الامريكى الخالص ويمثلون 1% بينما كانت نسبة الطلاب الذين لم يفصحوا عن حالتهم العرقية 5% من اجمالى عدد الطلاب. كما قامت موسسة"Princeton Review"بوضع الجامعة في المرتبةالسابعةعشر من حيث التنوع العرقى. واعتبارا من فترة الخريف من عام 2007 يوجد بالجامعة 102طالب دون درجة "دون تخصص" و827 طالب بالماجستير و541 طالب بالليسانس بأجمالى مجموع 1470 طالب دولى من 127 دولة مختلفة حول العالم من أجل أن يكون طالب بالجامعة.

لتصنيفات

[عدل]

اظهرت مؤسسة "اخبار الولايات المتحددةوتقريرالعالم"U.S News&World Report" أن الجامعة تُعد من الجامعات صاحبةالمركز الثالث.كما أعطى موقع "Collegeprowler.com" الجامعة تقدير "درجة" "-B"وكما بّين الموقع ايضا ان الجامعة تكافىءجامعات كل من ولايتى "أريزونا""Arizona"و"المسيسبى" "Mississippi" وأعلنت مؤسسة"Princeton Review" أن مدرستى "اعادة التاهيل والعلاج الطبيعى" التابعتين لجامعةجنوب فلوريدا من بين أفضل جامعات الجنوب.كماحجزت جامعةجنوب فلوريدا لنفسها المرتبةالتاسعة والستين من بين المائتى جامعة التى بالولايات المتحدة الأمريكية.كما انها بهذا الاسلوب تعد واحدةمن الثلاث جامعات التى تحتل مكانة عالية بفلوريد والجامعات هى "جامعة ميامى" "Miamiuniversity" "وجامعةفلوريدا" "florida university". كما يذكر انه في الوقت الذى احتلت جامعةالتمريض المرتبة الخامسةعشربعدالمائةفى عام2003 حصلت على المرتبةالثانيةوالسبعين في عام2007 متخطيةالكثيرمن المراكز. وقد حجز أربعةأقسام من هذه الجامعةوهم"كلية التربية، مدرسةالتمريض وقسمى علم النفس الصناعى وعلم النفس التنظيمى" مركزا في الدراسة التى اجراتهامؤسسة "اخبار الولايات المتحددةوتقريرالعالم""U.S News&World Report"لافضل الجامعات من حيث الابحاث،كماأن أقسام علم النفس السابقةكانت في المرتبة العاشرة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بينما كانت كلية التربية في المرتبة الخامسة والاربعين. كما أوضحت مؤسسة"Princeton Review"ان جامعةجنوب فلوريدا في المرتبة التاسعة من بين أكثر الجامعات المستثمرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تكوين الجامعة"بناءالجامعة"

[عدل]

يوجد في جامعةجنوب فلوريدا 18 كلية,ومدرسة,ومعهد كما يوجدبها سبع كليات من أجل مرحلة الليسانس وهم كالاتى:

الكليات "تدرس مرحلة الليسانس":

  • كلية الاداب والعلوم وعميدها Jonhn Skvoretz
  • كليةاداراةالاعمال وعميــدها Robertforythe
  • كلية التربية وعميــــــدها ColleenS.Kennedy
  • كلية الهندسة ونائب العميد DR.RafaelPerez
  • كليةالعلوم الطبيعية"الحياة"ورئيسها StephenK.Klasko
  • كلية العلوم البحريةوعميدها Peter Betzer
  • كلية الطب وعميـــــــــدها Stephen Klasko

كلية التمريض وعميـــــــدهاPatricia Burns

  • كليةصحةالمجتمع وعميــــدها Donna Petersen
  • كلية الفنون الجميلةوعميدها RonJones

المدارس

  • مدرسة المحاسبة ومديرهاRobert M.Keith
  • مدرسةالهندسةالمعماريةوتصميم المدن وعميدها Charles C.Hight
  • مدرسةالفنون وقسم تاريخ الفنون ومديرها Wallace Wilson
  • مدرسةالعلومالمعرفيةوعلم المكتبات ومديرها DR.John Gathegi
  • مدرسةالموسيقى ومديرهاWade Weast
  • المدرسةالعليا لعلوم اعادةالتاهيل والعلاج الطبى ومساعد عميدها William S.Quillen
  • مدرسةالمسرح والرقص ومديرهاMarc Powers

المعاهد

  • معهد كونفشيوس ومديرهDR.DajinPeng
  • معهد"the louis de la parte" وعميده المؤقت Bob Friedman
=== فروع الكليةالاخرى === 

يوجدثلاث فروع اخرى تابعة لجامعة جنوب فلوريدا وهى في مدن "St.Petersburg,Sarasota,Lakeland".وعلاوة على ذلك فأن المكتب الرئيسى"المركزى"للجامعة يقع في منتصف"مركز"مدينة "طامبا""Tamba".وبالرغم من اقامة الفرع الرابع فيما بين أعوام 1974_1997فى مدينة "Fort Myers" فقد شمل هذا الفرع ايضا فيما بعد ملعب الجولف لولاية فلوريدا.

فرع شارع بيترسبرج (St.petersburg kapüsü)

[عدل]

الشعار شارع بيترسبرج جامعة جنوب فلوريدا (Güney florida ünıversitesi St.petersburg) اُسس هذا الفرع في عام 1965 في مركز مدينة(St.petersburg) وكان أول اسم حمله هوفرع بيابرو((Byaboro.وفى عام2006 اعتمدت جامعة جنوب فلوريدا هذه المؤسسة (الفرع) والحقته بها .وبدأت التعليم والتعلم تحت اشراف جامعة جنوب فلوريدا مابين عامى 2006_2007

فرع ساراسوتا _ماناتا(Sarasota_Manatee)

[عدل]

الشعار ساراسوتا_ماناتا جامعةجنوب فلوريدا(Güney Florida üniversitesi Sarasota_Manatee) أُسس هذا الفرع عام 1975ومنذ ذالك التاريخ كان هناك تعاون (مشاركة )فيما بين فرع جامعة جنوب فلوريدا و"New College of florida". واستخدموا هذاالفرع حتى 28 اغسطس من عام 2006كفرع مشترك لهاتين الجامعتين حتى افتتاح الفرع الجديد.

فرع لاكالاند ((Lakeland )

[عدل]

الشعار لاكالاند جامعة جنوب فلوريدا (Güney florida üniversitesi Lakeland) أُسس هذا الفرع عام 1988 وفى عام 2000 أتاح الفرصة للطالب للدراسة فيما ينوف عن عشرين قسم مختلف وكانت الكليات التى بدات في التدريس هى" كلية الاداب","كلية الهندسة","كلية إدارة الاعمال","كلية المعلومات المعرفية". بالاضافة إلى أنه كان يوجد في هذا الفرع الكثير من المحاضرات الفردية والمختارة وبعض الكورسات المتعلقة بالانترنت وبرامج مؤهلة وبعض البرامج المشتركة بالتعاون مع فرع "طامبا" "Tampa"

الملف الاكاديمى

[عدل]

اعتبارا من عام 2007 كان يوجد في الجامعة 89 برنامج ليسانس,91 برنامج دراسات عليا,2 برنامج تخصص,36 برنامج دكتوراه,وبرنامج لدرجة الاحترافية في درجة الدكتوراه بالطب .وفى العام الاكاديمى "الدراسى" 2006_2007خرجت 6743 طالب في مرحلة الليسانس, 2095 طالب في مرحلة الدراسات العليا, 18 خبير,219طالب بمرحلة الدكتوراه,116دكتور. وكان مجموع ما خرجت 9202. وفى عام 2006 بقى 80% من الملتحقين الجدد بالجامعة في الكلية واستمرو في التعليم.وفصلت الجامعة 19 عضو تدريس وفى نفس العام ايضا وصلت نسبة المتخرجين في ستة أعوام 49%

ملف أعضاءالتدريس

[عدل]
حصل 87%من العاملين بالتدريس في جامعة جنوب فلوريدا على دراجاتهم العلمية من جامعات أخرى.  ويكون أساتذة الجامعات 62%من هذه النسبة.وأن عدد اعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بالقاء المحاضرات1937, كمان أن 1303 عضو من أعضاء هيئة التدريس يقوم بالعمل بشكل فردى في التعليم الاضافى الذى يقوم بعمل الابحاث بالاضافة إلى أنه يوجد 183 عضو من أعضاء هيئة التدريس يقوم بعمل مابعد الدكتوراه ,وعلى هذا المنوال يوجد في الجامعة 1763 طالب  كمدرس مساعد و2419 طالب في مرحلة الليسانس.
                         (الارقام وفقا للعام الدراسى 2006-2007)

الابحاث

[عدل]

المكتبات

[عدل]

يوجد ست مكتبات منفصلة تابعة للجامعة وهى"المكتبة المركزية التابعة لفرع طامبا, مكتبة "بوينتر" التابعة لفرع "شارع بيترسبورج", مكتبة "جان بانكروفت كوك" التابعة لفرع" ساراسوتا",المكتبة المفتتحة حديثا والتابعة لفرع" لاكالاند" والمكتبات الخاصة وهى مكتبة علم المحافظة على الصحة, ومكتبات معهد ابحاث الصحة العقلية لفلوريدا.

الرياضة

[عدل]

GFÜ Sun Dome هوالمكان الذى تُقام فيه بعض الانشطة والمسابقات الرياضية بالجامعة. وانضمت الجامعة إلى بطولة" مؤتمر الشرق الكبير "عام 2005. واشترك ثيران"ابطال" جنوب فلوريدا في مجالات مثل الجولف,التنس,كرةالقدم الأمريكية ,كرةالقدم,كرةالسلة,الكرةالطائرة,البيسبول,والعاب القوى.

البيسبول

[عدل]

مدرب الفريق الذى ولد بكوبا ولكنه ترعرع في طامبا وبداء مشواره المهنى فيها هو ليالوبرادو"Lelo Prado" وجدت ايضا بطولة البيسبول الثانية المتعلقة بالجامعات في رصيده المهنى.في عام 2006 عاد إلى طامبا وجاء على رأس فريق البيسبول كالمدرب الخامس لهم.وفى نهاية عامين شارك لمرتين متتالتين في بطولة مؤتمر الشرق الكبير وفاز في الكثير من المباريات برادو"Prado" أستمر في وظيفته الناجحة إلى حدكبير على رأس الفريق وقد فاز فيما ينوف عن 30مباراة.

كرة السلة

[عدل]

أُفتتح فرع كرةالسلة للجامعة عام1971 وقد انتهت أول مباراتهم بنتيجة 74_73 للفريق "الجامعة "المواجهة. وأنتهى الموسم الاول لهم بالهزيمة في 8 مباريات والفوز في 17. مدرب فريق كرة السلة الرجالى والذى جاء على راس الفريق في 3 ابريل لعام 2007 هو ستان هيث"Stan Heath".ويعرف هذا التاريخ بالتاريخ الذى بداء فيه الفريق عصر جديد وقد قام هيث"Heath" بعمله كمدرب للفريق طوال سبع سنوات كما انه أخذ مكانه في مباريات ال"NCAA" لثلاث مرات.وقد حاز لاعبين بالفريق على جوائزفى الموسم الاول في مسابقة "مؤتمر الشرق الكبير" وهما "كانتريل جرانسيبيرى " "" Kentrell Gransberryطالب الصف الاخير بالجامعة,وطالب الصف الاول "دوممينيك جونز""Dominique Jones"كما اُختير ايضا إلى الفريق الذى كونه بعض اللاعبون الملقبون ب"All Rookie ".وقد اتى "هيث "على رأس فريق جامعة جنوب فلوريد بعد خمسة مواسم قضاها كمدرب في جامعة اركانساس"Arkansas" وفى عهده أظهر فريق كرة السلة لجامعة "اركانساس" مهارة بالغة في مباريات ""NCAA للمرتين متتالتن كما انهم لعبو بمتوسط 82_71.وفى الموسم الاخير استحقت جامعة "كارانساس "التأهل إلى البطولة بالفوز في عشرين مباراة وأخذت مكانها في بطولة "NCAA". اما فيما يتعلق بمدرب فريق كرةالسلة النسائى فهو جوزيةفرنانديز""Jose Fernandezجاء فرنانديز إلى "طامبا" كمدرب مساعد في أبريل لعام2000 وفى14ديسمبر لعام 2000 أصبح المديرالفنى للفريق.وفى عهده أظهر فريق كرة السلة النسائى نجاحا كبيرا في اشتراكه بالمبارايات لمدة خمسة مواسم متتالية ثم التحق ببطولة "مؤتمر الشرق الكبير".ومجددا ًفي عهده التحق الفريق لاول مرةفى موسم 2005_2006 بمسابقة "NCAA".وفى الاربع سنوات الاوخر حقق الفريق النسائى العديد من الانتصارات وكان البطل لثلاث مرات.

الكرةالامريكية

[عدل]
بداء فريق الجامعة لعب كرة القدم الأمريكية عام 1997 في دورى الدرجة التانية ثم صعد ولعب في دورى الدرجة الاولى عام 2001,ثم بعدذالك تأهل إلى البطولة الأمريكية عام 2003وأخيرا تأهل إلى بطولة مؤتمر الشرق الكبير منذ عام 2005.

بالاضافة إلى ذالك حاز فريق كرة القدم نجاحا كبيرا ودعم تخطيه مرحلة كبيرة بسرعة هائلة من جميع من في الكلية وفى النهاية اُفتتح مركز رياضى بقيمة 18مليون دولار في الجامعة من أجل الفريق كما أن فريق كرة القدم الأمريكية يلعب مبارياته بملعبى رايموند جايمس "Raymond James", وباى بوكانيرس" Bay Buccaneers". كما أن جيم ليافيت "Jim Leavitt" على رأس الفريق لمدة عشر سنوات وفى 24 سبتمبر لعام 2005 هزم الفريق جامعة لويس فيلا" "Louisvil,وبذالك حقق أول انتصاراته في بطولة "مؤتمر الشرق الكبير" وأرتقى إلى المركز التاسع بالبطولة .وغير ذالك هزم الفريق الكثير من الفرق التى تحوز مراتب متقدمة بالبطولة مثل "USF Boğaları,West Virginia Üniversite , Auburn Üniversite"وأحتل مراكز متقدمة جداً في الترتيب,وفى 17 سبتمبر لعام 2007وجد الابطال "الثيران"الذين الحقوا الهزيمة بجامعة "Auburn " لانفسهم مكانا لاول مرة في الترتيب حول الولايات المتحدة الأمريكية,ووفقا لبعض المصادر أرتقو حتى المركز 23,ووفقا لبعض المصادر الاخرى أعتلوا حتى المرتبة 24.وبهذا النجاح خرج الفريق من دورى الدرجة الاولى وحقق رقم قياسيا في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية باكتساب خاصية كونه الفريق الذى حاز مكانا متقدما في ترتيب العام باسرع شكل ممكن وفى عام 2008 حاز ابطال "ثيران" جامعة جنوب فلوريدا المرتبة العاشرة .

الجولف

[عدل]

مدرب فريق الرجال للجولف هو جيم في"Jim Fee "ان "في" الذى تخرج في هذه الجامعة عام1985 تولى أدارة ملعب الجولف عام1996,وفى عام2006 أسدى إدارة ملعب الجولف الخاص بالكلية إلى شركة خاصة والان تعود مسئولية "في"ولاعبيه ومسئولية تطويرملعب الجولف لهذه المؤسسة الخاصة .اما مدرب فريق الجولف النسائى هو مارسى كورنجاى"Marci Kornegay ",كورنجاى الذى تخرج في جامعة المسيسبى "Mississippi Üniversite " عام 2001 جئ به على رأس الفريق النسائى للجولف لجامعة جنوب قلوريدا في يونيو لعام2007.وقبل ذالك كان يقوم بعمل المدرب المساعد في جامعة جنوب كارولينا"Güney Karolina "بالاضافة إلى أنه رُشح إلى جائزة المدرب المساعد للعام في موسم 2006_2007

الشراع

[عدل]

هناك مسابقات لرياضة الشراع خاصة بالجامعةزالمعروفة حول البلاد"الولايات المتحدةالامريكية",كمايقوم السون جولى"Alison Jolly "الذى حاز الميدالية الذهبية بالاولمبيات الصيفية عام 1988 "بسيول "بعمل المدرب للفريق

كرةالقدم

[عدل]

يقوم باى شورالو جورج كيافر"Bay Shorelu George Kiefer " التابع لولاية نيويورك والذى اُختير عام 2005 كمدرب العام للمنطقة الجنوبية بعمل المدير الفنى للفريق,اأن "كيافر" جاء على رأس الفريق 21 يونيو لعام 2002 ويكون هو المدرب السابع لفريق الجامعة في تارخه الذى يقدر باربعين عام.وواجه الفريق تحت قيادة كيافر الفريق الذى أخذ مكانا في الترتيب العام حول أمريكا 29مرة,ففاز فى14 مباراة وتعادل فى11 وهُزم فى4 مبارايات.وقد هزم فريق كرة القدم الرجالى التابع لجامعة جنوب فلوريدافى عام 2008فريق "ST.Johns " في اطار مباريات مسابقة" مؤتمر الشرق الكبير",وعقب هذا الفوز بقى ضمن اخر ثمانية في بطولة جامعات "NCAA ",ولكن بعدذالك فقد هذا امام جامعة"Wake Forest ".

كرةالمضرب \التنس

[عدل]

مدرب فريق التنس للرجال هو دون بر"Don Barr " ,فقد انضم "دون" إلى فريق الجامعة عام1991 كمدرب مساعد وفى عام1992 أصبح المديرالفنى للفريق.وعُرفت فترة تدريبه للفريق بانها المواسم الأكثر نجاحا على مدار تاريخ فريق التنس الذى يمتدد لمدة43 عام.وفى هذا النجاح يوجد 5 بطولات للموتمر و6مرات جائزة مدرب العام.

الكرةالطائرة

[عدل]

فى18 مارس لعام 2004 أتى كاليرا لذينجر"Claire Lessinger " كالمدرب العاشر للفريق على رأس الفريق,وفى عام 2007 انهى مسابقة" مؤتمر الشرق الكبير" في المركز الثالث

مجلس الطلاب

[عدل]

كما هو الحال في جميع جامعات فلوريدا يوجد في جامعة جنوب فلوريدا مجلس للطلاب وهذا المجلس يُعد وكالة مرتبطة بولاية فلوريدا.ومسئولية هذا المجلس وفقا للمادة26 لعام 2004 لقوانين فلوريدا العمل على حل مشاكل الطلاب,الدفاع عنهم,وتمسيلهم بالمفهوم العلمى والفيدرالى.ووفقا لقوانين ولاية فلوريدا فأن الولاية تقوم بدعم نشطات مجلس الطلاب الذى أخذ مكانه حديثا في الجامعة بمايقرب من 10مليون دولار.وقد أُسس أساس مبنى مجلس الطلاب على غرار بناء مجلس الولاية بما يعنى أنه يشبه بناء مجلس الولاية.وهناك قوانين لمجلس الطلاب وتستخدم وتفعل هذه القوانين في تنظيم حياة الطلاب بالجامعة.كما يوفر مجلس الطلاب العمل ل200 طالب في"Marshell Öğrenci Merkezi" الذى يُعد مركز ثقافة الكلية. ويوجد المركز الرئيسى للمجلس هنا "الكلية" وتعقد أجتمعاته هنا "بالكلية" ايضا.كما يوجد رئيس على رأس المجلس ويوجد له مساعديه.كما ينقسموا إلى أقسام مثل""قسم التسويق, قسم العلاقات الاعلامية, قسم العلاقات مع الدولة, قسم الاهتمام بحياة وتطور الطلاب, قسم الاتصال الاكاديمى, وقسم الاتصال المرتبط بهم""وتُعد هذا الاقسام جميعاً مساعد للمجلس في المهام التى تُسند اليه. كما أن رئيس ممثلى الطلاب "رئيس اتحاد الطلاب "يمثلهم في أتحاد طلاب جامعة فلوريدا,الرئيس الذى يرأس اتحاد طلاب فلوريدا يقوم باختار رؤساء اتحادات الطلاب القادمين من جميع الكليات . ويوجد رئيس على رأس كل مجلس في مجلس الطلاب ويدعم المجلس تمثيل الطلاب امام الدولة ويُعد هو صوت الطلاب.والى جانب ذالك ينظم بعض الانشطة كما أنهم يتاكدو من تفعيل قانون تعليم فلوريدا فيما بين الطلاب بالجامعة.ووفقاللمادة رقم 24للقانون1009 لولاية فلوريدا فأن مجلس الطلاب لكل جامعة يتكون بمقدار معين من الطلاب وهذا المقدار"العدد" يحدد تبعا لكبرالجامعة.وينفذ المجلس وظائفه بمساعدة بعض اللجان,ومثال ذالك أن الميزانية يمكن أن تُعطى إلى اللجنة,كما تقوم اللجنة الادارية التى يشكلها رئيس المجلس بالتفتيش على هذه الوظائف والانشطة. بالاضافة إلى انه يوجد مؤسسة تحت مسمى محكمة الطلاب العليا"Yüksek Öğrenci Mahkemesi" والتى ترعى الاعمال المتعلقة باماكن المتنزهات العامة او اماكن توقيف السيارات بالجامعة

المجلس الاعلامى للطلاب والجامعة

[عدل]

بداء أصدار جريدة محلية لفرع "طامبا" باسم التايمز في عام 1961.ولكن الان تُعد هذه الجريدة فقط جريدة مسائية. وتعد جريدة "الاوركال" جريدة الطلاب وصدرت لاول مرة في 6 سبتمبر عام 1961 وعندما كانت تصدر لاول مرة كانت تُعد جريدة أسبوعية ولكن بعد ذالك اصبحت تصدر أربع مرات في الاسبوع . ومن جانب أخر يوجد للجامعة محطة أذاعية تعرف باسم"WBUL (AM)" وتُعد هذه المحطة مركز ثقافة طلاب الجامعة "Marshall Öğrenci Merkezi". كما يوجد محطة أخرى تتخذ مكانها داخل الجامعة تحت اسم "WUSF (FM)". وتقوم هذه المحطة بالبث في اشرطة مسجلة وتقوم باذاعة الموسيقى الكلاسيكية والجاز. كما يوجد للجامعة محطة تليفزيونية تحت اسم "WUSF_TV" وتُدعم هذه القناة من قِبل بعض الموسسات المحلية والشركات الخاصة. كما يعمل في هذه القناة احيانا بعض الطلبة من الاقسام الاخرى وخاصة "قسم الاتصالات " بصفة موقتة إلى جانب العاملين بها بصفة دائمة. وهناك بعض الطلاب يعملون في القناة كجزء من التدريب الذين ياخذوه

الفن

[عدل]

التمثال النصفى للوثر كينج

يُعرض في الجامعة بعض النماذج للفن الحديث وموسيقى الفنون الحديثة ويقوم بصناعة هذه الاعمال التى تعرض في هذا المتحف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس, وتقوم لجنة تحكيم كل 3 سنوات بالفصل بين الكثير من المرشحين , بالاضافة إلى ان الجامعة تحتوى على استديو يضم الرسومات المشهورة تحت اسم "Graphic studio" وتواجدات أسماء عديدة من الممثلين العظام ومن هولاء "Roy Lichtenstein,Robert Rauschenberg, James Rosenquist, Allan Mccllum", بالاضافة إلى أنه يوجد بالجامعة قسم تحت اسم "Art House" وفى هذا القسم توضع الاعمال الفنية للطلاب التى يمكن للجميع أن يطلع عليها ومن الطبيعى ان تقوم لجنة التحكيم باختيار الاعمال التى سوف تعرض ويقام المعرض كل عام بانتظام.

الموسيقى

[عدل]

أسست الجامعة كلية الموسيقى بها عام 1956 ومن ذالك التاريخ بدات الكلية في التوسع , وفى عام 2006 قامت كلية الموسيقى التابعة للجامعة بعمل مسابقة موسيقى "Beste" واحتفال "Robert Helps" وحمل الاحتفال اسم "Robert Helps" الذى يُعد أستاذ الموسيقى والبيانو ويُقام هذا الحفل كل عام في الاسبوع الثانى من شهر فبراير وتُنظم مسابقة الموسيقية العالمية "Beste" فيما بين الموسيقين الشبان . وتُمنح جائزة مالية قدرها 10000 دولار للفائز بهذه المسابقة كما يوجد في هذا الاحتفال بعض المعروضات والعروض الفنية التى قام بعملها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا إلى جانب أن الحفل يقوم بتنظيم حفلة بمناسبة عيد الحب لانه يتصادف مع قيامه , وفى الاحتفالية الثالثة لاحتفال "Robert Helps" قام بعض الموسيقين العظام مثل "Augusta Read Thomas, David del Tredici,Wes York ,Vivian Perlis, Carol Rodland بعرض بعض العروض الفنية .

المدينة الجامعية

[عدل]

مبنى بيتا هيل

                            "Beta hall "    

كان بعض الطلاب في السنوات الاولى بالجامعة يقومون هنا . وبعد أن زادت طلبات الاقامة بالجامعة في السنوات الاخيرة لم يقيم في المدن الطلابية التى بداخل الحرم الجامعى سوى 13%من الطلاب اى مايعادل تقريبا 4300طالب وفضل بعض الطلاب المدن الطلابية الخاصة والتى تكون على مقربة من الحرم الجامعى كما اعتقدوا ان الاقامة خارج الجامعة سوف تكون ارخص وافضل وبهذا الشكل كونت مجموعة من الطلاب المجتمع الطلابى الكبير للجامعة .

وفى السنوات الماضية عرضتت الكثير من الافكار لافتتاح بعض مدن طلابية كبيرة وخاصة والتى توجد على مقربة من الحرم الجامعى وبعض مدن الاندية الطلابية التى تحمل الحروف اليونانية والمنازل التى تشبه الفيلات المؤوسسة داخل الكلية للطلاب. وقد بنيت المدن الطلابية التى بداخل الجامعة مابين اعوام 1960_1965 وسمىت كل البنايات بها باحرف يونانية وبعد ذالك اهتمت بعض المؤوسسات والشركات الخاصة بالاسواق التجارية لهذه المدينة وقامت بالاستثمار فيها كما قامت ببناء مدينة طلابية تتدعم امكانية الاقامة للكثيرين بمنطقة طامبا .

وهذه هى بعض أسماء المدن الطلابية الموجوده بالجامعة "Beta Hall, Betty Castor,Kosove ApartMents" ويعرف البناء الموجود بالمدن الطلابية ويحملخروف يونانية في اسمه ب"Andros Complex" بالاضافة إلى ذالك اخذت أسماء المبانى من الابجدية اليونانية ومن بينها حرفى "mu , delta" وقد بنى حديثا فيما بعد عام 1990 كل من "Cypress Suites, Maple Hall,Holly Apartments ,Mangolia Apartments" وكان "Cypress Complex" موخرا واكتمل بناؤه في صيف عام 2004. والان تستكمل انشاءات بناء"Mangolia Hall" فعندما ينتهى من بناؤه سوف يجعل استيعاب الجامعة من الاسرة إلى 1020 سرير. وبالضافة إلى ذالك ينتظر الانتهاء من انشاؤه في خريف عام 2009.وسوف تقوم الجامعة بمجرد الانتهاء من انشاء هذا المبنى بالقضاء على صعوبات اقامة طلاب السنة الاولى في الجامعة وسوف يكون تكيف الطلاب معالحياة او الاقامة بالجامعة أكثر سهوله.ووفقا لهذا فينتظر انيضم هذا البناء الطلاب الذين يقومون في اماكن مثل "Hillsborough, Pasco ,Pinellas " والتى تكون قريبة للجامعة .

نادى الطلاب ذو الحروف اليونانية

[عدل]

يوجد في الكثير من الاماكن بالعالم مجتمعات "اندية" طلابية اجتماعية يتكون مسماها من حرفين او ثلاثة حروف يونانية,يقبل الطلاب والذين يكونون طلبة ليسانس فقط والذين يلتحقون بهذه الاندية الاجتماعية بعض الشروط ويوجد لكل نادى هدف وغاية ويتواصل كل نادى مع الاندية التى بالجامعات الاخرى والذى يحمل نفس الاسم .ووفقا لاستيعاب الجامعات تعد هذه الاندية شاغرة وييعد الالتحاق باندية مثل "Fraternity, Sorrority مهم للغاية بالنسبة للطلاب ,ولان جامعة جنوب فلوريد جامعة غنية جدا من حيث عدد الطلاب فيوجد بها معظم هذه الاندية .

الاندية اليونانية التى يمكن للطلاب الرجال "الذكور" أن يكونوا عضو بها

[عدل]

تعرف الاندية التى يمكن للطلاب الذكورفقطان يكونوا أعضاء بها ب"[Fraternity" وتكون هذه الكلمة في الاسم الاساسى لها فالكلمه لاتينية ومعناها يكون "الصداقة "واذا كانت هذه الاندية مخصصة فقط للذكور "الرجال" فان كل الاندية "المجتمعات" تتعاون مع نادى أخر يكونه النساء"الفتيات" وهذه الاندية هى :

  • Alpha Epsilon Pi 1985
  • Alpha Phi Alpha 1972
  • Beta Theta Pi 1992
  • Chi Phi 1983
  • Delta Chi 1998
  • Delta Epsilon Psi 1998
  • Delta Epsilon Psi 2005
  • Delta Sigma Pi 1970
  • Iota Phi Theta 2003
  • Kappa Kappa Psi 2001
  • Kappa Sigma 1968
  • Lambda Chi Alpha 1968 (اغلق في عام 2006)
  • Lambda Theta Phi 1998
  • Omega Psi Phi 1972
  • Phi Beta Sigma 1974
  • Phi Delta Theta 1967
  • Phi Mu Alpha 1968
  • Pi Kappa Alpha 1968
  • Sigma Alpha Epsilon 1968
  • Sigma Beta Rho 2001
  • Sigma Chi 1979
  • Sigma Lambda Beta 1995
  • Sigma Nu 1967
  • Sigma Phi Epsilon 1968
  • Tau Kappa Epsilon 1967 (اغلق في عام2005)
  • Theta Tau 2007


الاندية التى يمكن أن يكن الفتيات "النساء" عضو بها

[عدل]

هذا النوع من الاندية يكون الاسم الاساسى بها "Sororities" والكلمة لاتينية وتعنى" أخت الفتاه" وهى تاتى من كلمة "Soror". وبالرغم من ان هذه الاندية تعد للنساء "الفتيات" فقط الا انها تقوم بمشاركة اندية الرجال "الذكور" في الانشطة وهذه الاندية هى:

  • Alpha Delta Pi 1967
  • Alpha Kappa Alpha 1972
  • Alpha Kappa Delta Phi 2006
  • Alpha Omicron Pi 1985
  • Chi Omega 1968
  • Chi Upsilon Sigma 2007
  • Delta Delta Delta 1966
  • Delta Gamma 1969
  • Delta Phi Omega
  • Kappa Delta 1967
  • Lambda Theta Alpha 1998
  • Lambda Psi Delta 1999
  • Sigma Delta Tau 1988
  • Sigma Gamma Rho 1981
  • Sigma Lambda Gamma 1995
  • Sigma Sigma Rho 2002
  • Theta Nu Pi 2008
  • eta Phi Beta 1980
  • Zeta Tau Alpha 2003

العادات

[عدل]

نشيد"Alma mater"

[عدل]
  Hail to Thee, our Alma Mater[96]

May thy name be told, Where above thy gleaming splendor, Waves the green and gold. Thou our guide in quest for knowledge. Where we all are free University of South Florida, Alma Mater, Hail to thee! Be our guide in truth and wisdom As we onward go, May thy glory, fame and honor Never cease to grow; May our thoughts and prayers Be with thee through eternity, University of South Florida, Alma Mater, Hail to thee

السلام عليك مدرستنا التى اذاقتنا العلم الربيع اخبرنا اسمها بالاعلى نحن ذو هيبة امواجك زهبية خضراء فانت مرشدنا إلى العلم فان كل مانملك حر"غير مقيد" جامعة جنوب فلوريدا السلام لك ايتها المدرسة الرائده فانت دليلنا للحقيقة والعلم كالطريق المودى إلى الامام نتفاخر بشرفك وسمعتك فعلمك لاينتهى مطلقا فنوجهك ادعيتنا وافكارنا لك سوف نكون سويا للابد جامعة جنوب فلوريدا السلام عليك ايتها المدرسة الرائدة

المدرسة الرائدة "المعلمة"

[عدل]

"نشيد المباريات"Golden Brahman Marşı"

[عدل]

USF Bulls are we,[97] We hold our standard upright and free. For Green and Gold we stand united. Our beacon lighted and noble to see. USF Bulls are we, For USF will always be. With all our might we fight the battle here and now, and we will win the victory! S-O-U-T-H F-L-O-R-I-D-A South Florida, South Florida Go Bulls!

The Herd of Thunder) وهى الفرقة الموسيقية التى اسست عام 1999 لدعم فرق الكلية المختلفة واختصارها (HOT).

لزيادة الاطلاع

[عدل]

مركز سرطان H. Lee Moffitt

Herd Thunder التابع لجامعة جنوب فلوريدا 

فريق كرة القدم الأمريكية التابع لجامعة جنوب فلوريدا حديقة Botanik التابعة لجامعة جنوب فلوريدا WUSF(FM) WUSF-Tv استادRaymond James مركز Sun Dome التابع لجامعة جنوب فلوريدا

تنويهات

[عدل]

في هذا الجزء يجب ان تعدل المصادر التى افردت بقوالب توضيح المصادر وبعد التعديلات اللازمة يجب ان ترفع هذه القوالب:

  1. خدمات المقر بطامبا
  2. بداالاحتفال بجامعة طامبا بتكريم اثنان من السكان المحليين في خريف عام 2001
  3. التعلم عن بعد
  4. فيما يتعلق بفرع ST.Petersburg التابع لجامعة جنوب فلوريدا
  5. فروع ومقرات جامعة جنوب فلوريدا
  6. البيان المتواجد على الموقع الرسمى للجامعة فيما يتعلق بتصنيفات جمعية "رابطة"Carneige
  7. الصفحة المتعلقة بالابحاث على الموقع الرسمى للجامعة
  8. البيان المتعلق بحالة "موقف"الجامعة بالولايات المتحدة الأمريكية بالموقع الرسمى للجامعة
  9. معلومات تتعلق بجامعة جنوب فلوريدا
  10. صفحة الملف الاكاديمى"التعليمى" على الموقع الرسمى بالجامعة
  11. طلب الالتحاق الرسمى بجمعية"رابطة" Carneigeوالتى تعدها الجامعة
  12. الموقع الرسمى لكلية العلوم الطبية
  13. الاخبار المتعلقة بالتصنيفات التى تعدها مؤسسة Princeton Review توجد على الموقع الرسمى للجامعة
  14. a b c d e f g h i jhttp://www.usf.edu/pdfs/USF_PocketFacts2007.pdf
  15. موقع جامعة جنوب فلوريدا Name Stirred Struggles
  16. فيما يتعلق ب John Allen
  17. اللجنة الفخرية للسيرة الذاتية Honorary Committee Biographies
  18. تاريخ الفرقة الموسيقية التابعة للجامعة
  19. جريدة التايمز بفرع St.Petersburg
  20. كتيب المعد من قبل الجامعة للطلاب الجدد
  21. الصفحة الثانية للكتيب المعد من قبل الجامعة للطلاب الجدد
  22. ملف ال Pdfالمتعلق بالملف الاكاديمى "الدراسى" بالموقع الرسمى للجامعة
  23. USNews.com: تصنيف الجامعة من أفضل جامعات الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008
  24. Prowler Rankings
  25. Princeton Review
  26. تصنيفات جامعات الصحة"الطب" التابعة لجامعة جنوب فلوريدا
  27. الاخبار المتعلقة بالتمريض "كلية التمريض" لجامعة جنوب فلوريدا
  28. تصنيفات الموقع الرسمى للجامعة
  29. تصنيفات موقع الويب التابع للجامعة
  30. خصائص التعليم
  31. فيما يتعلق بالكلية
  32. مكتب العميد
  33. مكتب العميد
  34. سلطة الكلية
  35. إدارة قطاع الصحة التابع لجامعة جنوب فلوريدا
  36. USF Honors College
  37. رسالة الترحيب للعميد
  38. أعضاء هيئة التدريس
  39. رسالة الترحيب
  40. أعضاء هيئة التدريس للكلية الفنون المرئية التابعة لجامعة جنوب فلوريدا
  41. أعضاء هيئة التدريس وأعضاء قسم الفنون وتاريخ الفنون التابع لجامعة جنوب فلوريدا
  42. أعضاء هيئة التدريس لقسم علم المكتبات التابع لجامعة جنوب فلوريدا
  43. أعضاء هيئة التدريس لقسم الموسيقى التابع لجامعة جنوب فلوريدا
  44. رسالة الترحيب
  45. أعضاء هيئة التدريس للكلية الرقص والمسرح التابعة لجامعة جنوب فلوريدا
  46. رسالة عميدعميد المعهد
  47. المقرات او الفروع
  48. A9505_1.PDF
  49. فرع Sarasota-Manatee التابع لجامعة جنوب فلوريدا
  50. فيما يتعلق بفرع Sarasota الجديد
  51. فيما يتعلق بفرع Lakeland التبع لجامعة جنوب فلوريدا
  52. المعلومات العامة وقائمة مكتبات جامعة جنوب فلوريدا
  53. موقع الانترنت .Lelo Prado southflorida.com (باللغة الإنجليزية)
  54. فيما يتعلق ب Lelo Prado
  55. أخبار موقع tbo.com
  56. فيما يتعلق ب Koç Stan Heath (باللغة الإنجليزية)
  57. الاخبار المتعلقة بفريق السلة التابع للجامعة Rivals.com
  58. السيرة الذاتية لJose Fernandez
  59. موقع الاخبار الرياضية المتعلقة بكلية "مدرسة "كرة القدم التابعة للجامعة
  60. المعلومات التاريخية لجنوب فلوريدا
  61. أخبار Bulls Tampa Bay التابع للجامعة في عام 2005
  62. موقع Southfloridascout.com
  63. فيما يتعلق بملعب الجولف
  64. السيرة الذاتية ل Jim Fee
  65. فيما يتعلق بالاولمبيات
  66. المدراء الفنين لفريق العاب القوى التابع للجامعة
  67. السيرة الذاتية George Kiefer
  68. احصائيات فريق كرة القدم الرجالى التابع للجامعة لعام 2008 (بصيغةPdf)
  69. احصائيات جامعة جنوب فلوريدا لعام 2008
  70. السيرة الذاتية ل Don Barr
  71. السيرة الذاتية ل Claire Lessinger
  72. { كتتيب الالتحاق بمجلس الطلاب}
  73. مجلس طلاب جامعة جنوب فلوريدا
  74. مشروعات مجلس الطلاب
  75. مجلس طلاب جامعة جنوب فلوريدا
  76. موقع مجلس طلاب جامعة جنوب فلوريدا http://www.sg.usf.edu
  77. بداية الجريدة..
  78. Phyllis Marshall
  79. الموقع الرسمى للمحطة التليفزيونية WUSFومايتعلق بها
  80. فيما يتعلق ب WUSF
  81. الموقع المتعلق باستديو الجرفيك http://ira.usf.edu/gs/gs_about.htmlGraphicstudio
  82. Robert Helps
  83. احتفال Robert Helps للموسقى
  84. مبنى Beta Hall للمدينة الجامعية التابعة للجامعة
  85. موقع Collegeboard.com
  86. المدن الجامعية للجناح الطبى
  87. قرية مجتمعات الطلاب
  88. المدن الجامعية للطب التقليدى"الكلاسيكى
  89. أول 50 عام لجامعة جنوب فلوريدا
  90. مبنى Castor Hall التابع للمدينة الجامعية للجامعة
  91. مبانى "عمارات " كوسوفا Kosove Apartments
  92. مجلس فرات التابع للجامعة Frat konseyi
  93. مجلس باناهيلنيك التابع للجامعة Panhellenik konseyi
  94. الاندية التى بجامعة جنوب فلوريدا
  95. نشيدالجامعة Alma Mater
  96. Bulls,Football Stands Spirit

المصادر

[عدل]
  • ترجمة بتاريخ 20ديسمبر لعام 2008 من مادة جامعة جنوب فلوريدا على الموسوعة الحرة باللغة الإنجليزية
  • الموقع الرسمى للجامعة (باللغة الإنجليزية)
  • الموقع الرسمى المتعلق بالفروع الرياضية للجامعة(باللغة الإنجليزية)

وصلات خارجية

[عدل]
  • الموقع الرسمى لرياضة جامعة جنوب فلوريدا(باللغة الإنجليزية)
  • الوصول إلى الكثير من المصادر المتعلقة بمدرسة المجموعات الرقمية التابعة للجامعة(باللغة الإنجليزية)
  • فديوهات المكتبات التابعة للجامعة على موقع Youtube(باللغة الإنجليزية)
  • اندية "مجتمعات" الطلاب ذات الحروف اليونانية(باللغة الإنجليزية)