مستخدم:Alfaris88/المجرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المجرة مساحة عمل مشتركة
AlMejarra Coworking
Alfaris88/المجرة
Alfaris88/المجرة

الاختصار AlMejarra
المقر الرئيسي مدينة العاشر من رمضان-محافظة الشرقية،  مصر
النوع شركة
الوضع القانوني تعمل
الاهتمامات العمل المستقل, ريادة الأعمال,التكنولوجيا
اللغات الرسمية العربية
المؤسسين أحمد فارس
عدد الموظفين 3 موظفين
عدد المتطوعين 14 متطوع
الموقع الرسمي الموقع الرسمي
خطأ لوا في وحدة:Mapframe على السطر 387: attempt to perform arithmetic on local 'lat_d' (a nil value).

المجرة مساحة عمل مشتركة (بالإنجليزية: AlMejarra Coworking Space)‏ هي أول مساحة عمل مشتركة في مدينة العاشر من رمضان بـ محافظة الشرقية [1]، ومركز مجتمعي للتقنين وأصحاب الاعمال المستقلة ورواد الأعمال بالشرقية، تضم مساحات للعمل المشترك بالإضافة للأحداث والفعاليات في تنمية وتطوير المهارات وبناء مجتمع المستقلين ورواد الأعمال والتشجيع على الإبداع والإبتكار.

المجرة مجتمع وشركة تهدف إلى خلق بيئة عمل مختلفة ومميزة ومجتمع بعيداً عن مركزية العاصمة لتوفير الدعم والفرص للمجموعات الشبابية والتطوعية والمبادرات وأصحاب الاعمال المستقلة وريادي الاعمال لتحقيق اهدافهم والتأثير بالمجتمع.

المجرة هي واحدة من مساحات العمل المشترك الذين يسعون لتوفير فرص تعلم ومساندة وتشبيك للطلاب او اصحاب العمل المستقل وريادي الاعمال لإستكشاف قدراتهم وتطوير مهاراتهم لتحقيق المزيد من الإنتاجية والنجاح للعمل على تطور مجتمعاتهم، فهي تسعى لنشر قيم التعاون والمشاركة والانفتاح على ثقافات وتجارب مختلفة لاكتساب المعرفة والخبرة.

الأنشطة[عدل]

عن طريق مجموعة من المتطوعين في المجرة، وبرنامج التدريب (الأكاديمية) تقوم المجرة بتدريب العشرات من الشباب من مختلف مدن المحافظة وخارجها عبر مجموعة من الانشطة وورش العمل والمعسكرات التدريبيه الكاملة في مجالات مختلفة لتنمية وتطوير المهارات والمعرفة، بأساليب وطرق جديدة ومختلفة مع نظام دعم اصحاب الاعمال المستقلة ورواد الاعمال.[2]

بجانب الإهتمام بمجالات التخصص المختلفة كالتكنولوجيا والويب والالكترونيات تهتم المجرة بتنظيم احداث وفاعليات ترفيهية ونشر ثقافة الفنون المختلفة وورش هوايات كالرسم والتصوير والكتابة و الموسيقى.

كذلك توفر المجرة مساحة مثالية مجهزة بالأدوات المناسبة، لتنظيم محاضرات، اجتماعات، احداث وفعاليات مختلفة لدعم مبادرة، فريق عمل، شخص، شركة ناشئة او مجموعة تطوعية. مساحات مجهزة باجهزة عرض الكترونية وانظمة صوت و شاشات شرح ثابته ومتحركة إلى جانب توفر خدمه الانترنت الواي فاي.

ومن الانشطة اتاحة مساحة عمل مشتركة للمستفيدين تضم مكاتب واداوت مناسبة مع مكتبة تركز على العمل المجتمعي والتنمية، تضم إصدارات وأدوات مختلفة خاصة بالعمل مع الشباب، والعمل مع الأطفال ومتاحة للاستعارة.


و تهدف المجرة بمجموعة من الانشطة المختلفة إلى تطوير مهارات الفتيان والفتيات في المهارات التقنية لتمكينهم من الإسهام في صنع الأفكار التي تعبر عن هويتهم وثقافتهم و آمالهم في إطار فني مبدع و خلاق.[3]

وصلات خارجية[عدل]

  1. ^ خبر بجريدة محيط (المجرة | أول مساحة عمل مشتركة بالشرقية)
  2. ^ لقاء مع مؤسس المجرة في برنامج لينكات بلاس على راديو رسالة
  3. ^ حوار عن المجرة ومساحات العمل المشتركة في مجلة ببساطة العدد الثامن

تصنيف:مؤسسات ثقافية تصنيف:شركات مصرية تصنيف:مجتمع مصري