انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Alijaber89/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كميرات مراقبه منزلك تتجسس عليك.[عدل]

كميرات المراقبه :[عدل]

هي اداه تستخدم لمراقبه الاعمال والخصوصيه للافراد والمؤسسات وغيرها . لتأمين الحمايه وفرض الهيمنه الامنيه للمواقع المحميه من المخاطر الامنيه التي من الممكن ان تضر بها من اشخاص غير مخولين او من الغير مصرح لهم باستخدام هذا المواقع مثل ( اللصوص , المخترقين , الهكرز .... الخ ) .

ربط كميرات المراقبه من خلال الانترنت :[عدل]

لابد من استخدام الانترنت في عمليه المراقبه عن بعد للأماكن والمواقع المراد حمايتها من قبل الشخص المسؤول لتأكد من عدم انتهاك الخصوصيه من قبل الاشخاص الغير مخولين في استخدام هذه المواقع والاماكن في اي وقت , من خلال ربط جهاز التحكم "DVR" مع الهواتف الذكيه التي تعمل على نظام اندرويد و"IOS" واجهزه الكومبيوتر من خلال المتصفح .

لاكن لا بد لنا من التوقف للحظه هنا الا يمكن للاشخاص الغير مخولين باختراق الاتصال بين الشخص المسؤول والموقع المراقب من خلال الانترنت والاطلاع على كافه التفاصيل التي تخص هذا الموقع دون الحاجه للذهاب الى الموقع نفسه .

اختراق كميرات المراقبه :[عدل]

يعد الاختراق بشكلٍ عام هو أمرا غير اخلاقياً , يستخدم المخترقين والمتسللين عنوان الايبي الخاص بضحيه للوصول الى كميرات المراقبه عن بعد من خلال تقينات واساليب عديده لن نتطرق لها في هذا المقال .

لاكن ما أود شرحه هو الاختراق العشوائي الذي من الممكن ان تكون انت ضحيته .

الاختراق العشوائي :[عدل]

الاختراق العشوائي هو اختراق لا يكون محدد فيه ضحيه معينه او جهة معينه بل يكون على نطاقٍ واسع يشمل عدة ضحايا في الوقت نفسه , هذا الاختراق يعد من اخطر انواع الاختراقات الامنيه الخاصه بكميرات المراقبه وغيرها لانه يحصل المخترق او المتسلل على معلومات بكميه كبيره لا كثر من جهة او شخص في الوقت نفسه .

طريقه الاختراق او التسلل تعتمد على عدة ادوات وبرمجيات تستخدم في عمليه المسح والبحث عن العنوانين الخاصه بأجهزة "DVR" المتصله بالانترنت مثل برنامج " Angry Ip Scanner" وهو برنامج يستخدم لاكثر من مجال في عمليات البحث , لكن في هذا المقال اوضح كيفيه استخدامه في عمليات البحث عن الأبي الخاص بأجهزة "DVR" وصولا الى كميرات المراقبه .


طريقه الاختراق :[عدل]

1- تحميل برنامج " Angry Ip Scanner" من موقعه الرسمي https://angryip.org/ وتثبيته على الجهاز .

2 - فتح البرنامج واختيار انطاق العنواين المراد اختراقها .

3 - تحديد المنافذ الخاصه بنطاق الويب وهي "80,23,8080".

4- انتقل إلى أدوات web fetcher، ثم حدد برنامج جلب الويب من available fetcher إلى القائمه المحدده. ثم اضغط موافق.

5- الان سيظهر لك العنواين المصابه في هذا الخلل الامني بالون الاخضر ويحدد فيها العنوان الخاص بضحيه .

6- نقوم بذهاب الى موقع "shodan website" وهو الموقع الذي من خلاله يمكننا فتح الكميرات الخاصه بالضحيه https://www.shodan.io/.

https://www.shodan.io/

7- نضع العنوان الخاص بضحيه في خانه البحث الخاصه بالموقع وبعدها يظهر لنا خاصيه فتح ومشاهدة الكميرات الخاصه بضحيه من خلال الويب .


علي عدنان جبر



المراجع :

http://techshra.com/how-to-hack-cctv-cameras-live-using-angry-ip-scanner/

مراقبة

https://www.shodan.io/

https://angryip.org/