انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Alwateeen945/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

البغبغاء الكاسكو ذو الجنسية الافريقيا او البغبغاء الرمادي هو بغبغاء متوسط الحجم ووجد لاول مرة في الغابات المطيرة في غرب وسط افريقيا ‘ويعتبره الخبراء و العلماء واحد من اذكى الطيور في العالم،ويتخذى بشكل اساسي مثل الخبز او الفواكة او الجوز او البذر و غير من هذي الاشياء وايضا يتغذى على الحلزون . بفضل قدرته على تقليد الكلام اصبح له شعبية كحيوان اليف.الذي ادى الى القبض الكثير منة وبيعه لتجارة الحيوانات الاليفة.

وجد ذلك الببغاء في غرب، ووسط أفريقيا، ويقطن الغابات والحقول، بخاصة الكاميرون وغانا ونجيريا، وهناك نوعان من الببغاء الرمادي الأفريقي : - الببغاء الأفريقي ذو الذيل الأسود ويطلق عليه (التمنه)، وهو أصغر حجماً ب 28 سم عن الكونغو الإفريقي ذي الذيل الأحمر.

- الببغاء الأفريقي ذو الذيل الأحمر: وهو أكبر بالحجم، وحتى لونه الرمادي هو أفتح نسبيًا. وهو أحـد أفـضل الـطيور الـناطقة الـمعروفة إن لم يكن أفضلها على الإطلاق؛ فهو يـبدى مـهارة فائقة في ترديد الكلمات وتقليد الأصوات، وكثيرًا ما يشاهد في حياته البرية في قطعان تبحث عن غذائها في حقول الحبوب.❤️

اهم نقطة يجب معرفتة عن الكاسكو:

الكاسكو هو أحد أفضل مقلدي الصوت بين الطيور ويمكن أن يجلب الفرح والسعادة لمنزلك. في الأصل ، الكاسكو هي طيور برية ؛ لكن البشر يحبون تدريب هذه الطيور وتحويل ببغاء الزنجباري إلى طائر مستأنس. على الرغم من أن الکاسکو طيور ممتعة وممتعة ، إلا أنه لا يمكنك الوثوق بها كثيرًا ؛ لأن كاسكو طائر لا يمكن التنبؤ به. كاسكو طائر قوي

وحيوي. إذا جعلت هذا الطائر غاضبًا أو محتدًا، فقد يعضك أو يخدشك.

ومع ذلك ، فإن الحفاظ على الكاسكو يستحق العناء. الكاسكو لديها ذكاء عالي وقوة تفكير. يمكنهم التعرف على مستوى العلاقة الحميمة بين الناس وإقامة علاقة عاطفية عميقة مع أحد أفراد الأسرة. هذه الطيور عاطفية للغاية لدرجة أن الابتعاد عن هذا الشخص وعدم رؤيته أمر مزعج للغاية بالنسبة لكاسكو ، لدرجة أنه يمكن أن يؤدي إلى موت الكاسكو ومرضه.

أنه يمكنك الاحتفاظ بـببغاء الزنجباري في منزلك. لهذا ، من الضروري أولاً شراء الطيور من محلات الطيور وإحضارها إلى منزلك. لشراء الكاسكو ، إذهب إلى المتاجر ذات السمعة الطيبة. ستساعدك النصائح التالية على إبقاء الكاسكو في المنزل.

عند شراء ببغاء الزنجباري، قم بشراء قفص ببغاء الزنجباري. يجب ألا يكون القفص الذي تشتريه ملوثًا ، لأن هذا التلوث سينتقل إلى بيئة منزلك.

بعد شراء الطائر ، ضعه في القفص وقم بوضع قطعة قماش بيضاء فوق القفص وعندما تعيده إلى المنزل ، قم بإزالة القماش من القفص.

اختر اسمًا مناسبًا لكاسكو الخاص بك واتصل به بمودة عند التعامل معه وإطعام الطائر.

لا تعرض قفص الكاسكو أبدًا لرياح مكيف الهواء أو الرياح القادمة من النافذة.

لا تضع قفص الكاسكو على الأرض حتى لا تتجمع الحشرات حول الطائر ، وأفضل ارتفاع لتركيب قفص الكاسكو هو 1.5 متر.

وهذي النصائح التي يجب القيام بها حتى لا يتاذى الكاسكو.