مستخدم:Amaal Jamal

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مجموعة روبيكون القابضة[عدل]

مجموعة روبيكون القابضة ، هي شركة عالمية لإنتاج الترفيه. وتضم المجموعة فريقا من مئات الموظفين في أربعة مواقع: العاصمة عمّان في الأردن، مدينة لوس آنجلوس الأمريكية، مدينة مانيلا في الفلبين اضافةً الى مدينة دبي في الإمارات. تقوم هذه الشركة  بتصميم وتوجيه وإنتاج المحتوى بما في ذلك: الأفلام الروائية، التلفاز، الألعاب، التطبيقات، محتوى ويب، تصميم وتطوير الترفيه الموضوعي ، حيازة الملكية الفكرية والترخيص والتجارة.   

 خطوط العمل[عدل]

تعمل مجموعة روبيكان القابضة في أربعة خطوط أعمال متميزة ،ضمن الوسائط الصناعية الرقمية التالية:

RGH للترفيه[عدل]

الإنتاج والإنتاج المشترك للرسوم المتحركة والأفلام الرئيسية الكاملة.

RGH للترفيه الموضوعي[عدل]

للتصميم وإنتاج وتنفيذ مجموعة متنوعة من التجارب الترفيهية التفاعلية ذات الطابع الجذّاب للوجهات السياحية ومشاريع التطوير العقاري والفنادق ومحلات التجزئة ، بالاضافة الى مراكز التسوق والمتاحف والمطاعم.

RGH للتعليم[عدل]

للتصميم وإنتاج وتنفيذ محتوى رقمي جديد بما في ذلك K1 إلى 12 ، والتطوير المهني ، والتدريب المهني الافتراضي ، ومنتجات المحتوى التعليمي القائم على الألعاب ومحاكاة التدريب المتكاملة للصناعات المتنوعة.

ألعاب RGH[عدل]

تصميم وتطوير مجموعة واعدة من الألعاب والتطبيقات من قبل مصممي الألعاب الحائزين على جوائز ومتعددي المواهب للألعاب الرسمية (التطبيقية) والغير رسمية.

الشراكات الاستراتيجية[عدل]

وقعت شركة روبيكون عدد من عقود الشراكة الاستراتيجية عام 2010 مع قادة عالميين و اقليميين  في قطاعي الإعلام والاتصالات مثل محطة تيرنر للإذاعة وشركة اتصالات. وللتأكيد على هذه الشراكة الجديدة مع إذاعة تيرنر تم الاتفاق على بث مسلسلين من الرسوم المتحركة من انتاج روبيكون: بن و عصام و طارق و شريين على قناة كارتون نتورك في الشرق الأوسط و شمال افريقيا.

تهدف الشراكة الاستراتيجية مع اتصالات إلى تزويد الشركة بمحتوى تعليمي ترفيهي يستهدف الأجيال الشابة و التي تم تصميمها باللغة الانجليزية و العربية.

تدير روبيكون أيضًا التراخيص الدولية والترويج لممتلكاتها الفكرية ، مثل طارق وشرين و هي أول سلسلة رسوم متحركة ثنائية الأبعاد و تم إنشاؤها حصريًا باللغة العربية ، بن و عصام و هو مسلسل كرتون مغامرة ثلاثي الأبعاد. اضافةً الى النمر الوردي و الأصدقاء و هو مسلسل رسوم متحركة ثنائية الأبعاد شارك في اخراجه ستوديو مترو غولدوين ماير و الذي يعرض على قناة كارتون نتورك.

الملكية الفكرية البارزة[عدل]

مصادر[عدل]

[1] Etisalat & Rubicon strategic partnership to introduce edutainment service

[2] Rubicon to co-produce MGM's Pink Panther and Pals


External links[عدل]

  1. ^ (WAM). "Etisalat to introduce edutainment services". Khaleej Times (بالإنجليزية). Retrieved 2021-05-30.
  2. ^ "Jordan's Rubicon to co-produce Pink Panther".