انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Amal Alzahrani/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المخترعENTP[عدل]

هذه المقالة عن نوع الشخصية مايرز-بريغز. ل ENTp السوسيونيك.

ENTP،(الانبساط،الحدس،التفكير،الإدراك) اختصار المستخدمة في المنشورات لمؤشر نوع مايرز-بريغز (MBTI) للإشارة إلى واحد من ستة عشر أنواع السمات.[1] تقييم MBTI وضعت من عمل الطبيب النفسي البارز كارل غ. يونغ في كتابة "أنواع النفسية". جونغ اقترح تصنيفا نفسية استناداً إلى نظريات الوظائف المعرفية التي ظهرت من خلال ملاحظاته السريرية.

من أعمال يونغ، تطوير الأنماط النفسيةلآخرون. وتشمل تقييمات شخصية Jungian التقييم MBTI، وضعتها إيزابيل بريغز مايرز وكاثرين كوك بريغز، وأرز الامزجة لكيرسي، وضعتها كريسي ديفيد. كريسي يشير إلى ENTPs المخترعين، واحدة من الأنواع الأربعة المنتمين إلى الامزجة ودعا راتيونالس. ENTPs الحساب لحوالي 2 - 5% السكان.


وسيلةMBTI[عدل]

تفضيلات MBTI تشير إلى الاختلافات في الناس استناداً إلى ما يلي: [4]

كيف أنها تركز اهتمامها أو الحصول على الطاقة (الانبساط أو الانطواء) كيف أنهم يرون أو تأخذ في المعلومات (الاستشعار أو الحدس) كيف أنها تفضل اتخاذ القرارات (التفكير أو الشعور) كيفية توجيه أنفسهم للعالم الخارجي (حكم أو تصور)

باستخدام تفضيلها في كل مجال من هذه المجالات، وضع الناس ما جونغ ودعا مايرز نوع النفسية. هذا النمط الشخصية الأساسية ينتج من التفاعل الدينامي لتفضيلاتهم الأربعة، بالاقتران مع التأثيرات البيئية والنزعات الفردية الخاصة بهم. ومن المرجح الناس تطوير السلوكيات والمهارات والمواقف استناداً إلى نوع معين. وقد كل نوع الشخصية الخاصة به المحتملين مواطن القوة، فضلا عن المجالات التي تتيح فرصاً للنمو.

أداة MBTI يتألف من أسئلة متعددة الخيارات فرز المجيبين على أساس أربعة "ثنائيات" (أزواج من الأضداد النفسية). ستة عشر نتائج مختلفة ممكنة، حددت كل من التعليمات البرمجية الخاصة به أربعة أحرف، المشار إليها بالأحرف الأولى. (N يستخدم الحدس، منذ أن تم تستخدم للانطواء). MBTI هو حوالي 75% دقيقة طبقاً للدليل الخاص به.[5]

E – الانبساط يفضل الانطواء: ENTPsالحصول على الطاقة من خلال التفاعلات مع الناس أو الكائنات في العالم الخارجي. فإنها تميل إلى الاستمتاع بوجود دائرة واسعة من المعارف.[6] N--الحدس وفضل الاستشعار عن: ENTPs تميل إلى أن تكون أكثر تجريدا من الخرسانة. أنها تركز اهتمامها على الصورة الكبيرة بدلاً من التفاصيل، وعلى احتمالات المستقبل بدلاً من الحقائق فورا.[7] T – التفكير المفضل للشعور: ENTPs تميل إلى معايير موضوعية قيمة أعلاه تفضيل شخصي. عند اتخاذ القرارات، هم عموما تعطي وزنا أكبر للمنطق من أن الاعتبارات الاجتماعية.[8] P – تصور المفضل للحكم: ENTPs يميلون إلى الامتناع عن الحكم وتأخير القرارات الهامة، مفضلا أن "تبقى خياراتها مفتوحة" يجب أن تتغير الظروف.[9]