مستخدم:Amro-az

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

العناية الملطفة الرعاية الملطفة هو نهج لرعاية المرضى في الحالات الخطرة التي كانت منذ فتره طويلة جزءا من رعاية السرطان. وفي الآونة الأخيرة ، تم توسيعه لمعالجه الإدارة الشاملة للأعراض ، والرعاية النفسانية الاجتماعية ، والدعم الروحي اللازم لتحسين نوعيه الحياة للمرضى الذين يعانون من تشخيصات غير سرطانيه. علي الرغم من ان رعاية المسنين تعتبر من قبل الكثيرين لتكون المعيار الذهبي للرعاية الملطفة ، ويرتبط مصطلح دار العجزة عموما مع الرعاية الملطفة التي يتم تسليمها في المنزل أو في مرافق خاصه للمرضي الذين يقتربون من نهاية الحياة . وقد تم الاعتراف بالرعاية الملطفة ورعاية المسنين كجسور هامه بين العلاج الموجه للعلاج واحتياجات المرضى في الحالات الخطيرة وأسرهم من أجل الرعاية الشاملة في السنوات أو الأشهر أو أسابيع الحياة المتبقية.

والرعاية الملطفة ، التي هي أوسع من الناحية المفاهيمية من رعاية المسنين ، هي نهج للرعاية ونظام منظم لتقديم الرعاية يهدف إلى "منع وتخفيف المعاناة ودعم أفضل نوعيه ممكنة من الحياة للمرضي وأسرهم ، بغض المهم عن مرحله المرض أو الحاجة إلى علاجات أخرى

وتركز الرعاية الملطفة علي أداره المشاكل النفسانية والاجتماعية والروحية بالإضافة إلى التحكم في الم والاعراض الجسدية الأخرى. كما هو موضح بالتعريف اعلاه  ، فان الرعاية الملطفة لا تبدا عندما ينتهي العلاج الذي يركز علي العلاج ، ولكنه اكثر فعالية عند استخدامه مع استخدام الادوية للعلاج . والهدف من الرعاية الملطفة هو تحسين نوعيه حياه المريض والأسرة ، وتطبيق العديد من جوانب هذا النوع من النهج الشامل الذي يركز على الراحة و على الرعاية كما كانت قبل اصابة المريض بالمرض الخطير.

بسبب زيادة التكلفة على المستشفيات من ناحية رعاية المرضى المصابين بامراض خطيرة تحتاج لفترات طويلة من العلاج اصبح علاج هذه الحالات يقع على عاتق مراكز العلاج الخاصة او على عاتق الممرضين المنزليين. لكسب المتسع في المستشفيات لعلاج الحالات قصيرة الامد.

الرعاية الملطفة في مرافق الرعاية الطويلة الأجل

ويقدر الخبراء ان عدد الأشخاص الذين سيحتاجون إلى شكل من اشكال الرعاية الطويلة الأجل في حياتهم ، سواء في المجتمع المحلي أو في مرفق الرعاية السكنية ، سيتضاعف بحلول عام 2050. ونتيجة لذلك ، فان المكان المحتمل للوفاة لعدد متزايد من الأميركيين بعد سن 65 سنه سيكون مرفق الرعاية علي المدى الطويل