انتقل إلى المحتوى

مستخدم:BMK2023/تعديلاتي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السيد / عبد الرحمن الحارثي هو مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة Alpha Ventures ME  . لديه خبرة مصرفية ومعرفة واسعة في أسواق الشرق الأوسط.

قبل انضمامه إلى Alpha Ventures ME ، كان يعمل في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي مع المؤسسات المالية الرئيسية مثل Citigroup والبنك السعودي الفرنسي (إحدى الشركات التابعة لبنك كريدي أجريكول إندويز الفرنسي). وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد  بالمملكة العربية السعودية  / الظهران .

كما انه عضو مؤسس في جمعية القيادات العربية الشابة و هي منظمة عربية إنشأت و تكرس عملها لتعزيز القيادة في المنطقة ، أسسها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ، إضافة لذلك له نشاط خاص بالكتابة لوسائل الإعلام المختلفة  التجارية والتعليق علىالتغيرات و الاتجاهات المالية والاقتصادية الإقليمية لسوق دول مجلس التعاون الخليجي. كما له ظهور  بشكل متكرر على القنوات التلفزيونية  و الإخبارية مثل  CNBC Arabia  ،   Al Jazeera - Al Arabia - CNN   للتعليق على االتوجهات الاقتصادية.

يشغل السيد عبد الرحمن الحارثي حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركة بيت المال الخليجي و هي شركة سعودية رائدة  في القطاع المالي تأسست عام 2008م و مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية ، ذات نشاط خاص بي  ممارسات  التعامل والحفظ و  إدارة الاستثمارات ، تشغيل الصناديق والترتيب و تقديم المشورة في أعمال الأوراق المالية .