انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Barbaza imane/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Croc-Blanc (العنوان الأصلي : White Fang ) هي رواية للكاتب الأمريكي جاك لندن نشرت في الولايات المتحدة عام 1906 . في فرنسا ، تم نشره لأول مرة في عام 1923 [1] في نسخة مختصرة إلى حد كبير (61000 كلمة مقابل 73000 في النص الأصلي). تحكي الرواية ، التي تم تكييفها عدة مرات مع السينما ، قصة كلب ذئب مولود في البرية من أم نصف ذئب نصفها وأب ذئب ، يواجه عالم الرجال.

ملخص[عدل]

تبدأ القصة بمولد Croc-Blanc ، كلب الذئب. تتبع الرواية الحزمة التي تأتي منها وأسابيعها الأولى من الحياة البرية ، كفاحها من أجل الحياة أكل أو أكل ثم اختبر الحياة الهندية . ودعا سيده الخروع غريس. يلتقي بالكلاب الأخرى ويصبح عدوًا لهم ، حيث يعتبر ليب ليب منافسه. لكن كروك بلانك ، فخور وقوي ، يتعرض لخبث الرجال البيض ؛ ردا على ذلك ، يصبح مقاتل شرسة.

تصبح القصة أكثر قتامة عندما يتم تداولها مع Beauty Smith لتصبح وحشًا قتالًا. على الرغم من محاولاته العديدة ، يرفض كاستور غريس إعادته. يفوز في كل مبارزة شرسة حتى اليوم الذي يتعين عليه القتال مع البلدغ باسم شيروكي. بينما أصيب بجروح بالغة ، توقف رجلان عن القتال : ويدون سكوت ، مهندس تعدين ، وصديقه مات. وبالتالي يتم جمع Croc-Blanc وحفظها من سوء المعاملة لهذا "الرجل المجنون".

بفضل الصبر الخيري لأسياده الجدد ، اكتشف "الحب" و "الصداقة" بين الذئب وسيده. في يوم من الأيام ، يريد متسلل يدعى جيم هول مهاجمة القاضي سكوت ، والد ويدون ، ويدافع عنه كروك بلانك رغم إصابته العديدة. إنه أنيق وينتهي أيامه مع الكلبة كولي سكوت وعائلتهم الكبيرة.

التحليل[عدل]

تستند القصة إلى تجربة جاك لندن في أقصى الشمال الكندي خلال Klondike Gold Rush. إنه يعكس وجهات نظره حول سلوك البشر في المجتمعات المختلفة التي تجتمع هناك: رواد الوحشية والوحشية أو القاسية ، مهندسو المناجم المتعلمين ، الهنود الحمر الذين يعيشون في وئام مع الحيوانات والطبيعة.

ينصب التركيز الرئيسي للكتاب على الحيوانات ، حيث يتم كتابة الكتاب بشكل أساسي من وجهة نظر Croc-Blanc.

وتردد القصة قصة رواية لندن ، The Call of the Wild ، والتي يعود فيها كلب أليف هذه المرة إلى البرية.

  • ناب أبيض : إنه بطل القصة. نجل كلب نصف ذئب ونصف ذئب ، إنه كلب فخور وقوي من اللون الرمادي. رشيقة جدا ، لديه ثلاثة سادة على الرواية.
  • ويدون سكوت : السيد الثالث لكروك بلانك ، يكتشفه في الشمال وينقذ حياته. إنه يتولى التفتيش على مناجم الذهب ، ويأخذ Croc-Blanc إلى منزله في كاليفورنيا. إلى أسفل ، ينقذ وايت فانغ حياة الأسرة ، عندما يأتي جيم هول للانتقام. الأبيض فانغ يهاجمه ويقتله. يهرب كلب الذئب من جروح خطيرة للغاية ، لكن حب سيده ينقذه.
  • Beauty-Smith : سيد Master of Croc-Blanc ، أجبره على القتال ضد الكلاب الأخرى في Fort Yukon. سيصدره ويدون سكوت في معركته ضد شيروكي ذا بولدوغ ، حيث يبدأ في المعاناة.
  • الرمادي بيفر : الهندي الذي يجمع كروك بلان والدته كيشو. وهو أول سيد كروك بلان.
  • kiche : أم كروك بلانك ، تركته بعد لقائه مع كاستور غريس ، الذي يرافق هنديًا على حافة بحيرة لإجراء اختبار. ومع ذلك ، سوف يجتمعون مرتين.
  • مات : يطعم كروك بلانك ، وهو صديق ليدون سكوت. سيبقى في داوسون بعد رحيل رفيقه.
  • الذئب الأعمى : والد وايت فانغ والملقب "عين واحدة فقط" ، بل هو ذئب. لقد مات أثناء معركة ضد الوشق أثناء محاولته جلب لعبة لعائلته الجديدة أثناء المجاعة.
  • الشفاه الشفاه إنه كلب العدو لـ Croc-Blanc أثناء حياته في المعسكر الهندي.

مذكرات و مراجع[عدل]

  1. ^ Notice n°: FRBNF32200619 de la Bibliothèque nationale de France

روابط خارجية[عدل]

تصنيف:القسوة على الحيوانات في الخيال تصنيف:الناب الأبيض تصنيف:برامج تلفزيون مستندة على روايات تصنيف:بوابة أدب/مقالات متعلقة تصنيف:بوابة أدب أطفال/مقالات متعلقة تصنيف:بوابة ثدييات/مقالات متعلقة تصنيف:بوابة علم الحيوان/مقالات متعلقة تصنيف:حمى ذهب كلونديك تصنيف:روايات أطفال تصنيف:روايات أمريكية اقتبست سينمائيا تصنيف:روايات أمريكية في 1906 تصنيف:روايات أنتجت سينمائيا تصنيف:روايات تجري أحداثها في ألاسكا تصنيف:روايات تجري أحداثها في كاليفورنيا تصنيف:روايات تقع أحداثها في الأقاليم الشمالية الغربية تصنيف:روايات تقع أحداثها في سان فرانسيسكو تصنيف:روايات تقع أحداثها في يوكون تصنيف:روايات حولت إلى قصص مصورة تصنيف:روايات جاك لندن تصنيف:روايات عن الحيوانات تصنيف:روايات متلفزة تصنيف:روايات مغامرات أمريكية تصنيف:روايات نشرت أولا بشكل سلسلة تصنيف:كلاب خيالية