مستخدم:Basant Sayed Abd El aty/الفتاة أمام المرآة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Basant Sayed Abd El aty/الفتاة أمام المرآة
cm
https://www.pablopicasso.org/images/paintings/girl-before-a-mirror.jpg: '

معلومات فنية
الفنان بابلو بيكاسو
تاريخ إنشاء العمل 1932
بلد المنشأ https://www.pablopicasso.org/images/paintings/girl-before-a-mirror.jpg
نوع العمل لوحةٌ زيتية
الموضوع https://www.pablopicasso.org/images/paintings/girl-before-a-mirror.jpg
معلومات أخرى
الارتفاع 162.3
العرض 130.2
الطول وسيط property غير متوفر.
الوزن وسيط property غير متوفر.
معلومات أخرى سم



الفتاة أمام المرآة
هي لوحة رسمها بابلو بيكاسو في آذار / مارس عام 1932.[1][2] تعتبر واحدة من روائعه,[3]كانت اللوحة معروفة على نطاق واسع بتفسيراتها المتنوعة للحبيب والمحبوبة.

الخلفية[عدل]

بيكاسو كان متزوجا عندما التقى ب ماري-تيريز والتر الذي هي موضوع هذه اللوحة. خلال 1930s ، أصبحت موضوعه المفضل كما استخدم في هذة اللوحة الألوان والرموز لإظهار الطرق المختلفة في نظرته لها ونظرتها هي لنفسها [4] وهو يعتبر من نوع العمل الفني الشهواني بفن بيكاسو،الذي يحظى بنطاق واسع في ردود الفعل والتفسيرات.

Description[عدل]

يظهر باللوحة امرأة تنظر في المرآة ولكن صوره انعكاس المرأة مختلفه والتي تشكل أساس تلك التفسيرات . المرأة في اللوحة تظهر جميلة مع بشرة ناعمة وعيون كبيرة. كما أستخدم الألوان لتعزيز جمال تلك المرأة.بالنسبه للجزء الأمامي المنعكس في المرآة فقد أستخدم فيه ألوان مختارة مدمجة بألوان خام لتسليط الضوء على الفروق مابين الأصل والصورة.

التفسيرات[عدل]

نقطة كيف  يرى بيكاسو محبوبتة تمثل واحدة من التفسيرات حيث يعتبر جمالها هو موضوع اللوحةالجانب الملون بالأصفر بوجهها يمثل الأوقات السعيدة التي تقضيها مع بيكاسو ، كما تمثل الألوان الزاهية أوقاتهم معاهذا الجانب من وجهها يظهر شبابها من خلال استخدامه لمكياج كامل

اما الانعكاس بالمرآة فهو يمثل تفسير أخر وهو كيف ترى هي نفسها. الألوان المستخدمة هنا هي هي الوان قاتمة كما جعل شكلها كبيرا بالسن. بدلا من السعادة المقصود هنا هو المزيد من الكراهية و التعاسة والخوف كما لو ان الشيخوخة تقترب منها كمؤشرا لخوفها من فقدان شبابها.

References[عدل]

  1. ^ "Art Work and Description". اطلع عليه بتاريخ 2015-03-07.
  2. ^ "Girl before a mirror". مؤرشف من الأصل في 2015-04-02. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-07. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Kammen، Michael (2009). Visual Shock: A History of Art Controversies in American Culture. Knopf Doubleday Publishing Group. ص. 111. ISBN:0307548775.
  4. ^ "Museum of Modern Art". اطلع عليه بتاريخ 2015-03-07.