انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Craster123/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

عبدالرحيم منار سليمي ولد بتاريخ 24 يناير 1967 بدوار سيدي بنور المغرب.ذو الجنسية المغربية، متزوج وله ابن المسمى رامي.

درس سيدي بنور، المغرب، حاصل على دبلوم الإجازة في القانون العام وحاصل على ديبلوم اجازة تخصص إدارة محلية وديبلوم  تخصص العلوم السياسية و (العلاقات الدولية والقانون الدولي) و دكتوراه في العلوم السياسية المشكوك في أمرها بجامعة القاضي عياض بمراكش. سبق له وان اشتغل في وزارة المالية. و استاذ جامعي بجامعة محمد الخامس بالرباط بمباركة المخزن المغربي.

تعريف منار السليمي: المشهور بلقب مسيلمة الكذاب، عرف بهذا الاسم اولا في أوساط المجتمع المغربي، ثم بدأ المقربون ينادونه مسيلمة على سبيل المزاح. ثم انتقل مثل البرق الى المنصات التواصل الاجتماعي بكافة اصنافه. و من هذا المنطلق بدأ هذا اللقب لصيقا به مثل ظله لا يفارقه الا عندما تغيب الشمس او يفيب القمر في الظلام الدامس، اما في الأضواء الاستديوهات فحدث و لاحرج يتنبزون و يتغمزون عليه و هو يبتسم بدون ان يدري مثل الابله.

انه استاذ جامعي من المقام المنحط ذو الاسلوب الركيك و محلل سياسي من الدرجة الخامسة كما ينسب لنفسه ان استراتيجي في العلاقات و الشؤون الدولية وقاهر الاعداء  عنوانا على مجلد فارغ. كما يعرف عليه ان له متتبعين من الزنادقة و المشردين ذهنيا، معروف عليه انه يحسن التدليس و التغليط، اشباه النخبة المثقفة من الراي العام المحلي و الدولي. كما ان نخبة مسيلمة الكذاب (منار سليمي) يحسنون الا السب و الشتم. والطيور على اشكالها تقع.و كل هذا بمباركة البلاط الملكي و بمتابعة المخزن الملكي تحت اجرءات صارمة تغلب عليها الدكتاتورية الملكية. وبرعاية المخابرات الحموشية. كما يعرف عليه ان ليس له شخصية قوية وهو من العياشة وليس لها ميكانزمات سوسيواستراتحية ولا حتى الجرأة في الخوض المعارك من أجل انصاف ابناء جلدته في نقاس المشاكل الإجتماعية و الاقتصادية لشعبه المقهور و المظلوم.و يحسن الا الكلام المعسول المندس في غياهبه السموم. ومعروف على انه اناني و متملق و انتهازي.

وفي نهاية المطاف سيجد نفسه غريبا في وطنه، مغلوب على امره حائرا و شاردا الذهن في ازقة مدينته لا معين و لا حبيب له و سوف يأتي اليوم الذي  يرمى به مزبلة التاريخ حين لا ينفع الندم.