انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Eman Abodeif/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نوع من حاملات الطعام الهندية

Triffin carrier[عدل]

حاملات الغداء[عدل]

نوع من صندوق الغداء شائع الاستخدام في جنوب آسيا.

ولقد توسع وانتشر استخامه فمن جنوب آسيا إلي الهند وأندونسيا وماليزيا وتايلندا وسنغافورة أيضاً.

ويعرف في أ ندونسيا ب rantang, وmangkuk tingkat _ (سلطانية مستوية) في مالاي. تطلق الدول العربيه عليه اسم السفرطاس وتعني سلطانيات سفر في تركيا. ويتم ايتخدامه بشكل كبير في هنغاريا.

أولاً: لنقل وجبات المطعم الخفيفة(السريعة)النصف يومية لاستهلاكها في المنزل. وتعني الكلمة الهنغارية لصندوق الغداء إيثودو(حامل طعام) , وهو متشابه تماماً مع جهاز يدعي هينلكمن في المانيا.أحياناً يكون دائري أو في شكل بيضاوي مشابه لأطباق الحملات العسكرية. اشتهرت كندا بالهينكلمن حتي 1960. ولكن الألمان يستخدمونه بندره اليوم. ياتي عادة باثنان او ثلاث طوابق علي الرغم انه يمكن ان يحتوي علي اربعه من خلال الوجهات التفصيليه الكثيره.الطابق الأسفل يكون الأوسع والمستخدم غالباً لتعبة الارز. يُفتح حامل الغداء بواسطة فتح المغلق الصغير الذي يوجد علي جانب المقبض.

في مدينة (مومباي) الهندية. يوجد طاقم تسليم كفء ومعقد لتسليم وجبات غداء ساخنة بانتظام موضوعه في وعاء الغداء إلي مكاتب الموظفين في ألضواحي والمنازل (متعهدي الطعام).ويستخدمه عمال تسليم مشهورين ب dabbawalas.

__________________________________________________________________________________________________________________

تيتابا

Tinapa[عدل]

عادة ما تشير تينابا إلي مصطلح فلبيني وهي السمك المطبوخ أو المحفوظ من خلال عملية التدخين. وهو الطعام الرئيسي (الاصلي ) الشهي في الفلبين , والمصنوع أحياناً من الزعانف الخلفيه ومن تبن السمك والمعروف محلياً ب(bangus - (سمك وحيد العائله) .  فالتينابا متوفره بشكل كبير جدا ف الدولة. ويستحيل علي أي شخص طبخها في المنزل. تضم وصفة التينابا عملية غسل الأسماك ووضعها في ماء شديد الملوحة لفتره تمتد  (عادة من     5 ل 6 ساعات) ,ووضعه في الهواء الجاف .وأخيراً عمليه تدخين لقطع السمك , ويعتبر من الشائع استخدامها في صنع التينابا وأيضاgalunggong) _وهو سمك بحري إستوائي, وBangus وهو السمك وحيد العائله).

ويمكن ان يشير مصطلح التينابا إلي اللحم المدخن أيضاً والذي يسمي أيضاً Tapa(وهو اللحم البقري والماعزالجاف وأيضاً لحم الحصان).