انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Fadialshoum

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المنشد فادي محمود الشوممنشد الرسالة الهادفة

الجنسية: لبنان

المستوى التعليمي: جامعي م.هندسة كمبيوتر

المنشد فادي الشوم من مواليد 1985 عرف عنه موهبته وصوته الجميل منذ الصغر، فقد تربى على سماع القرآن و الأناشيد منذ كان في العاشرة من عمره وتعود أصوله لبلدة عسال الورد التي تقع ضمن سلسلة جبال لبنان الحدودية على مرتفعات جبلية حيث الصوت القوي والجبلي.

وقد تعلق المنشد فادي بالنشيد كثيرا فكان دائماً يستدعونه ضمن الحفلات المدرسية والمهرجانات والأنشطة لعذوبة صوته وأداءه الجميل.

وكان يحب سماع النشيد من المنشدين الكبار مثل نور الدين خورشيد و منير العقلة و منذر سرميني و عبد القادر المرعشلي..... وغيرهم من المنشدين السوريين الذين ذاع صيتهم في فترة التسعينات فكان دائماً ينفق مصروفه المدرسي على شراء الكاسيتات الجديدة للمنشدين وعرف عنه اقتناءه لصندوق يحتوي على مئات الكاسيتات التي كانت منتشرة في تلك الفترة قبل ظهور الأشرطة الممغنطة والذاكرة المحمولة وانتشار الإنترنت.

تابع المنشد مسيرته الإنشادية وكان يعمل مع فرقة إنشادية في دمشق وقد تأثر كثيرا بأستاذه المنشد بلال عوض الذي كان متأثرا بالمنشد الكبير حسن الحفار و منير العقلة وغيرهم من المنشدين الكبار... فكان صوته دائماً يثير إعجاب الحضور وخصوصاً في اللون الجبلي والمواويل السبعاوية.

وفي عام 2012 انتقل المنشد للعمل في الإمارات العربية المتحدة وفي عام 2018 شارك في مسابقة النشيد الدولية مسابقة منشد الشارقة 11 الذي تقيمه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي وكان وقتها المنشد ممثل عن لبنان وقد أدى أداء مميزاً نال إعجاب لجنة التحكيم مثل المنشد أحمد بو خاطر والمنشد أسامة الصافي ونقيب المنشدين في مصر المنشد محمود التهامي والكثير من المتابعين والمحبين للنشيد.

تابع المنشد مسيرته الفنية وشارك في عدة مسابقات ومهرجانات إنشادية منها مهرجان الشارقة للثقافة والناس الذي تقيمه بلدية الشارقة تحت رعاية المكتب الإعلامي في الشارقة ومسابقات عديدة للمواهب والحفلات الإنشادية في الأفراح ومجالس الذكر وكانت دائماً ما تحظى موهبته بإعجاب الكثير من المحبين للنشيد.

ومازالت مسيرة المنشد مستمرة...