انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Fawzi1500/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

لقاء صحفي مع المتألقة والشخصية اللامعة بأعمالها هي المدربة : مرام البتيري في مجلة المراءة[عدل]

[1]


مرام مكرسة بحماس لإحراز التقدم في دور المرأة القوية في جميع جوانب الألعاب الرياضية وخاصةً كرة القدم. بالنسبة لمرام كصاحبة فكر متقدم، فالتحدي لمعظم الإناث عند ممارسة الألعاب الرياضية يكون في التأثير الذي يحدث لهم جسديًا وعقليًا وداخل مجتمعهم، وبما أنها من معجبين كرة القدم وأيضاً لاعبة ومدربة ومديرة، إنها تعتقد أن المنافسة في الرياضة النسائية تعتبر توازن مثالي بين الجمال والأنوثة والأناقة، وكذلك أيضاً أنها تساعد على تحقيق المزيد من اللياقة البدنية والمعيشة الصحية.

حصلت مرام على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال في عام 2012 من جامعة دروري في ولاية ميزوري في الولايات المتحدة الأمريكية وفي مسيرتها المهنية حصلت على أدوار متعددة في الأمور المالية في أرامكو السعودية منذ عام 2012 إلى هذا اليوم، وأبرزها دور توكيد التبادل التجاري في شركة أرامكو للتجارة وكمطورة أعمال في مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد)، وهي حاليًا محللة مالية في تمويل الشركات وتطوير المشاريع في خزانة أرامكو السعودية، وقد تمكنت من الاستفادة من خبرتها في مجال الشركات لتحول فريق “ايستيرن فليمز” إلى نادي نسائي سعودي تنافسي (كرة القدم و كرة القدم الخماسية وكرة السلة) وكجزء من إعادة توجيه وإعادة التركيز أسست نادي “ايستيرن فليمز” في عام 2018. أعطت مرام لأكثر من 600 امرأة (كل من الشباب والكبار) تحت العلامة التجارية ل”ايستيرن فليمز” الفرصة للعب الرياضات التنافسية من خلال العيادات والمسابقات والبطولات في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين.

بالنسبة لمرام كرة القدم لم تعطها فقط الكثير من لحظات الفرح لها ولفريقها ولأطفالها بل وقدمت لها الدافع والشغف اللازمين لتمكين الآخرين وخاصةً النساء من خلال حب كرة القدم التي في نفس الوقت تساعد للوصول إلى لنمط حياة صحي في مجتمعها الأصلي.

تستمر مرام لدفع رسالة قريبة إلى قلبها وهي الوعي العالمي عن اللاعبات في المملكة العربية السعودية وكذلك تسعى إلى قيادة وتدريب ومساعدة العديد من الأجيال القادمة من النساء السعوديات الذين يمارسن كرة القدم.

الإنجازات:

– تم اختيارها لتمثيل المملكة العربية السعودية في برنامج الزيارة للمرأة المدربة لكرة القدم في الولايات المتحدة تحت وزارة الخارجية الأمريكية و FH 360

– حضرت الندوة الثانية للاتحاد الآسيوي لتنمية كرة القدم النسائية في كوالا لامبورر كجزء من وفد الاتحاد السعودي لكرة القدم

– حصلت على تدريب كرة القدم للنساء من الفيفا تحت اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم في دبي

– حصلت على رخصة التدريب من الاتحاد الآسيوي تحت اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم في دبي

– حازت على جائزة سيدتي 2018 لـ “أكثر النساء السعوديات تأثيرًا في الرياضة” برعاية لوكس

عرفت المدربة مرام البتيري انها لا تؤجل عمل اليوم الى الغد وأنها تعمل في بجد واخلاص مهما اتسعت المهام والنشاطات . فجميع المقربين لها يعلمون مدى حبها وشغفها للعمل


مرام البتيري


  1. ^ [1]"مرام البتيري". miraa.me (بالإنجليزية الأمريكية). Retrieved 2019-03-22.