انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Hosamherry/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الشيخ منصور حري

معلومات شخصية
الميلاد 10 مارس 1911
ابوحماد،  مصر
الوفاة 20 مايو 1982 (71 سنة)
الشرقية،  مصر
مواطنة جمهورية مصر العربية، محافظة الشرقية، مدينة أبي حماد
الجنسية مصري
الديانة الإسلام
الحياة العملية
المهنة قارئ للقرآن الكريم

ولد الشيخ منصور احمد حري في 10 مارس 1911، بمدينة ابى حماد محافظة الشرقية [1]

نبذة عن حياته[عدل]

أتقن حفظ القرآن الكريم وهو في العقد الأول من العمر علي يد أبيه احمد حري كما تمكن من تعلم علم القراءات العشر من عمه الشيخ علي ابو حري وهو في الخامسة عشرة عام، وتخرج من المعهد الازهري بمدينة بالزقازيق وزامل الشيخ محمد متولي الشعراوي، بعد التخرج ذهب الي القاهرة لتعلم كيفيه الاداء للقراءة علي يد الشيخ علي محمود، والشيخ على أيوب [2]، ولحبة الشديد في التعلم تمكن من حفظ المولد النبوي الشريف وزامل الشيخ طه الفشني، وذاع صيته في القاهرة وقرأ مع جميع قراء الإذاعة وجميع المحافظات، وكانت مشهور بحب والديه وطاعتهم طاعة عمياء وأرسلت له الإذاعة المصرية ليلتحق بها ولكن امه رفضت دخوله الإذاعة واهتم برأيها، وإشتهر في جميع محافظات مصر بأداء خاص به وفريد من نوعه في تلاوةالقرآن الكريم، حيث أنعم الله عليه بصوت رباني يبكي كل من سمعه.


بداية ظهور موهبه[عدل]

حفظ القرآن الكريم في سن مبكر بالتجويد وبدأ يرتله ويتلوه أمام أقرانه ومشايخه في كٌتاب المدينة، وخلال فترة قصيرة فرض نفسه على الساحة، وحيث وكان مدرسه قويه وفريده من نوعها تقلَد ولا تقلِد وتجمع بين ( الاداء القرآني والخلقي).

صورة إجازة القران الكريم[عدل]

وفاته[عدل]

توفي في ليله الاسراء والمعراج 20 مايو 1982 عمر يناهز 71 عاما.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "تعرف على أبرز المحطات في حياة الشيخ منصور أحمد حري". https://www.elfagronline.com. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |موقع= (مساعدة)
  2. ^ "زامل الشيخ على أيوب".
  3. ^ "تعرف على حياة الشيخ منصور احمد حري". https://alwafd.news. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |موقع= (مساعدة)