انتقل إلى المحتوى

مستخدم:IACTEACHERS/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الاتحاد الدولي للمعلم المعاصر

الاتحاد الدولي للمعلم المعاصر مؤسسة غير حكومية www.iacteachers.org مقره الرئيسي في المملكة المتحدة وله مكاتب في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وسنغافورة.

يُعنى الاتحاد الدولي للمعلم المعاصر بالمعلم باعتباره أساس العملية التعليمية، ويعمل من خلال أعضائه ومنتسبيه على تماسك مجتمع المعلمين من أجل تعاضد هذا المجتمع والتعريف بحقوقه وواجباته، كما يقدم أدوات تعين المعلم على التقدم والتطور ومواكبة العصر في أدوات وأساليب التدريس الحديث.

لهذا الاتحاد أيضا موقع إلكتروني بثلاث لغات هي الإنجليزية والعربية والفرنسية، ويعمل على فتح قنوات للتعارف بين المعلمين عبر العالم، كما يقدم منصة تمكّن المؤسسات التعليمية من البحث بسلاسة للتعرف على القدرات والكفاءات التعليمية المختلفة وبكافة التخصصات عبر العالم.

للاتحاد الدولي للمعلم المعاصر نشاطات عدة، فهو يوفر لأعضائه دورات تأهيلية عبر الإنترنت، كما يوفر منصة تعليمية تفاعلية بين المعلم والطالب، تمكّن المعلم من تصميم دورته الخاصة ويوفرها للطلبة الذين يرغبون بتلقيها مقابل رسوم تُدفع للمعلم مباشرة www.iactacademy.org هذا إضافة إلى تقديم الاتحاد مواد علمية قيّمة تعين المعلم على كثير من النواحي خلال أدائه لمهمته في المدرسة وخارجها، كإدارة غرف الصف، وإدارة الوقت، وغيرها من القضايا التي تهم المعلم وتنعكس على أدائه.

ويفتح الاتحاد الباب لأعضائه من المعلمين للمشاركة في مؤتمرات ودورات ومقالات تسهم في مجملها في رفع مستوى العملية التعليمية بشكل عصري ومتطور. كما يفتح الاتحاد الباب أمام المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات ومعاهد ومراكز تعليمية مختلفة للحصول على اعتماده الدولي بعد استيفاء شروط من شأنها أن تضمن الارتقاء بالعملية برمتها.