انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Khaled2211r/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

خليل إبراهيم القوصي ( أبو المنذر)[عدل]

التعريف:[عدل]

كاتب وباحث إسلامي مصري من أصل سعودي ويعود نسبه إلى الأشراف المتصل نسبهم بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم

نشأ في عائلة بسيطة و هاجر والداه من الأراضي السعودية الى مصر وكانت هي مسقط رأسه فهو من مواليد قرية الفقاعي عام ١٩٥٨م، وعندما بلغ عشرون عاماً سافر الى الممكلة العربية السعودية ليستقر ويُكمل بقية حياته بين أهله فيها.

عاش مدة زمنية في مدينة أبها ثم انتقل للعيش في مدينة الرياض واستقر فيها ودرس الشيخ على يد العديد من كبار العلماء منهم: الشيخعبد العزيز بن باز، والشيخ عبدالله الجبرين - رحمهما الله - وغيرهما

مؤلفاته:[عدل]

يا ابنتي الذئاب لا تعرف الوفاء، وبيت العنكبوت، وهذا يومك يا ولدي، وسلسلة إعداد الرجال، وأسباب الرزق من الكتاب والسنة، والرقيةوالرقاة بين المشروع والممنوع، والسجين الهارب، ومعاملة المولود بين الطب والشرع، ومتعة النفوس، وضمير الطبيب، وعلامَ يقتل أحدكم أخاه؟ ،وغيرها العديد من المؤلفات وبعض مؤلفاته تمت ترجمتها الى عدة لغات وتم توزيعها على بلدان عديدة وساعدت في تحسين صورة الإسلاموالمسلمين في الخارج، وقد أثنى عليه الكثير من كبار العلماء حيث تتميز معظم مؤلفاته بالأسلوب الأدبي الشيّق والمبدع فهو صاحب قلمسيَّال وإبداع أدبي عظيم.

اختتم رحمه الله آخر مؤلفاته بكتاب في الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم استغرق في تأليفه قرابة الست سنوات ليُنتج لنا عمل عظيم فيالدفاع و ردّ الشبهات على نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفاته:[عدل]

انتقل الى رحمة الله تعالى في 1/2/2020 حيث وافته المنيه في مدينة الرياض ودُفن في مقبرة النسيم