انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Khaled4aly/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الناقد الرياضي خالد علي[عدل]

خالد علي هو صحفي مصري وناقد رياضي، عمل في مجال الإعلام المصري منذ عام 2006، والتحق بنقابة الصحفيين المصرية ورابطة النقاد المصريين في عام 2017، وهو الأن صحفي في موقع وجريدة البوابة نيوز المصرية.

تخرج خالد علي من كلية الأداب قسم الإعلام شعبة الصحافة من جامعة بنها في عام 2006، بتقدير عام جيد.


بدأ خالد علي عمله الصحفي في عام 2006، من خلال العمل في جريدة الأنوار المصرية التابعة لحزب الوفاق القومى، ثم فى جریدة شباب مصر التابعة لحزب شباب مصر، وانتقل للعمل في جريدة العد التابعة لحزب الغد المصري.


في عام 2009، بدأ العمل في مجلة الهدف الریاضیة المتخصصة فى مجال كرة القدم فقط، ثم موقع خالد بیومى الذي تحول بعد ذلك إلى موقع " كورة 90 ".


عمل خالد علي في موقع Filgoal.com، وأجرى عددا من الحوارات المميزة أبرزها مع النجم المصري محمد صلاح عندما كان لاعبا في بازل السويسري، وبعدها عمل لفترة قصيرة في موقع "يللا كورة"، وشغل منصب مدير تحرير موقع استاد الأهلي، وعمل في موقع أهلي نيوز.


كان خالد علي ضمن مجموعة العمل التي قامت بتأسيس موقع يوروسبورت النسخة المصرية، كما كان أحد المؤسسين لموقع دوت مصر.


في عام 2013، انضم خالد علي إلى موقع البوابة نيوز، ولا يزال يعمل في هذا الإصدار حتى الأن، في الموقع الإليكتروني وكذلك الجريدة الورقية التي تصدر بشكل يومي منتظم.


في عام 2017، التحق خالد علي بنقابة الصحفيين المصرية، وكذلك رابطة النقاد الرياضيين المصرية.


عمل معد في برنامج استاد الهدف الإذاعي، الذي كان يقدمه نجم النادي الأهلي وليد صلاح الدين، عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، وكذلك معد في برنامج المدرج الذي كان يقدمه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد على شاشة قناة دي ام سي سبورت.


عمل خالد علي ضمن اللجنة الإعلامية الرسمية لبطولة الإفريقية توتال مصر 2019، والتي استضفتها مصر في الفترة الأخيرة.


https://www.youtube.com/watch?v=vqO05_ftSrM


https://www.youtube.com/watch?v=F1WEtP4E5oE


https://www.youtube.com/watch?v=GiCK8QIkCqY


https://www.youtube.com/watch?v=sT88oIlOqlY&t=184s