انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Laith assaf/صيدليات الدواء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


شعار صيدليات الدواء

نظرة عامة[عدل]

صيدليات الدواء هي سلسلة من الصيدليات التي تأسست عام 1994 في المملكة العربية السعودية ، والتي تتبع المعايير الدولية المعترف بها. الهدف الرئيسي من هذه الصيدليات هو توفير خدمات الرعاية الصحية المثلى للسوق السعودي.

علاوة على ذلك ، أنشأت الشركة في المملكة شبكة تضم 967 صيدلية ، تغطي المناطق الشرقية والوسطى والشمالية ، لتكون أقرب إلى عملائها. لدى الشركة مجموعة من الصيادلة المؤهلين تأهيلا عاليا لتقديم النصائح الطبية وتلبية احتياجات الرعاية الصحية.

نظرًا لأن المريض هو الشاغل الرئيسي للشركة ، فقد زودت الشركة جميع الصيدليات ذات الصلة بـ "برنامج ارباحي" ، والذي يحافظ على سجل الدواء لكل مريض وذلك لتجنب أي مضاعفات طبية تنشأ بسبب أي تناقضات في الدواء

شراء[عدل]

نظرًا لأن دمسكو تعتمد على التجارة في المقام الأول ، يحتفظ قسم المشتريات الهدف الرئيسي في تحقيق ربحيته. قسم المشتريات ، استجابة لنظام مراقبة المخزون ، مسؤول عن تجنب نقص المخزون والإمدادات من خلال الاستجابة السريعة لأي حاجة قد تنشأ عن مصادر متعددة للموردين.

يتمثل الدور الآخر لقسم المشتريات في ضمان الربح عن طريق الاستفادة من أعلى أسعار الشراء في السوق والحصول على موافقة مسبقة من أفضل البائعين للشركة. يبدأ عمل قسم المشتريات من إصدار أمر حتى تسليمه ؛ حيث يقوم القسم بإجراء مراجعة وتقييم نهائي للفواتير والتكاليف.

عمليات[عدل]

تمتلك دمسكو وتدير العديد من المستودعات المركزية في الدمام. كما أن لديها العديد من المستودعات في العديد من الأماكن مثل جدة وأبها والرياض والأحساء وتبوك وسقا. يتم تطبيق أحدث أنظمة إدارة الجودة في جميع هذه المستودعات.

يعمل فريق مؤهل جيدًا ومدرب جيدًا في هذه المستودعات من أجل إدارة العمليات بسلاسة.

يتم التحكم في العمليات في جميع المستودعات بواسطة نظام دقيق لتكنولوجيا المعلومات ، مما يضمن إجراء عمليات التخزين والتوزيع على النحو الأمثل. في حين أن المستودعات متصلة ببعضها البعض ، فإن الموظفين المسؤولين على دراية بكل منتج لديهم في المستودعات ؛ وبالتالي ، فهي تساعدهم على تزويد عملائهم بخدمة دقيقة وسريعة فيما يتعلق بتوافر المنتج وتسليمه.

يتم تخزين المنتجات في ظروف ممتازة للحفاظ على جودتها وتزويدها للعملاء في حالة جيدة للحصول على رضاهم.

يقدم أسطول كبير من الشاحنات والسيارات المكيفة المنتجات إلى منافذ الشركة المنتشرة في المملكة لتوفير خدمة أسرع وأفضل للعملاء.

تكنولوجيا المعلومات (IT)[عدل]

تتمثل وظيفة قسم تكنولوجيا المعلومات في تصميم البنية التحتية المتعلقة بالشبكة ، وتثبيت وصيانة الأجهزة والأجهزة ، وضبط البرامج لضمان مساعدة أجهزة الكمبيوتر والشبكات والتطبيقات وخدمات الإنترنت الموظفين في أداء عملهم بكفاءة. كما أنه يوفر للموظفين أدوات وقواعد المعلومات والتكنولوجيا اللازمة التي تساعدهم على القيام بعملهم بأكثر الطرق الممكنة كفاءة. إنها تزود الصيدليات بنظام »Point of Sale« الذي يساعد في إدارة المبيعات ومتابعة العملاء وإعداد قوائم الجرد وتقارير المبيعات. يجمع هذا النظام جميع صيدليات دمسكو ضمن شبكة عمليات آمنة. يقوم قسم تكنولوجيا المعلومات بتوصيل المستودعات المركزية الموجودة بالدمام بجميع المستودعات في جميع أنحاء المملكة. وبالتالي ، فهو يساعد في إنشاء نظام جرد وتسليم دقيق.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر هذا القسم مجموعة واسعة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والدعم الفني لأكثر من 5000 موظف في أكثر من 800 موقع في المملكة العربية السعودية ؛ الأمر الذي يسهل التواصل بين جميع الفروع. وبالتالي ، تقديم خدمة أفضل للمستهلك

قسم التجارة[عدل]

والهدف من وراء هذا القسم هو بناء مجموعة قوية من العلامات التجارية في الإدارات الاستهلاكية والطبية والصيدلانية. يقدم قسم التجارة علامات تجارية دولية ومحلية معروفة للمستهلكين. يغطي قسم التجارة في دمسكو 4 أقسام فرعية: المستهلك وتجار التجزئة والأقسام الصيدلانية والطبية

قسم المستهلك[عدل]

يهتم قسم المستهلك في المقام الأول بتوفير مجموعة واسعة من المنتجات لتلبية وتلبية احتياجات العملاء.

أيضا ، يوفر القسم منتجات عالية الجودة المهنية والتجارية بأسعار معقولة. وذلك لتلبية توقعات المستهلكين الأكثر تطلبا.

يتكون القسم من قناتين. أول واحد يلبي احتياجات محلات السوبر ماركت ومحلات السوبر ماركت وتجارة الجملة والفنادق والمطاعم والمطابخ المتخصصة.

بينما تهتم القناة الأخرى بالصيدليات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. كل قناة لها هيكلها التنظيمي ، بما في ذلك المديرين والمشرفين والممثلين ، والتي تركز فقط على منتجاتها.

الأمر الذي يساعد دمسكو في توفير أفضل المنتجات المتاحة في السوق لعملائها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التنوع الثقافي ، من حيث الخبرة وسرعة تلبية الاحتياجات ، يضيف المعرفة والتحفيز والابتكار إلى صيغتنا ؛ وبالتالي ، فإنه يساهم في تقديم المزيد من العروض التي تلبي توقعات عملائنا

قسم مصففي البضائع[عدل]

يلعب قسم قسم مصففي البضائعدورًا رئيسيًا فيما يتعلق بأعمالنا.

يعمل أكثر من 10 مصفف بضائع على الترويج للعديد من المنتجات من خلال القنوات التجارية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

يمتلك قسم قسم مصففي البضائع خبرة طويلة في هذا المجال ، داخل المملكة وخارجها. تشمل واجباته تقنيات وفن عرض المنتجات في الموقع ، والعينات المجانية ، وتوضيح عروض الترويج ، والتسعير ، وضمان ظهور المنتجات في الوقت المناسب ، بالكميات المطلوبة.

المسألة التي تتطلب التعاون مع فرق المشتريات من أجل رسم مستويات المخزون ، ومراقبة الأداء ، وملاحظات المبيعات البطيئة ، والتدخل لخفض الأسعار ، أو تقديم العروض ، عند الضرورة ، بالتنسيق مع قسم المبيعات استنادًا إلى مراقبة انطباع العملاء تجاه منتجات.

القسم الصيدلي[عدل]

يثير التزامنا الأخلاقي والمعنوي تجاه مجتمعنا مهمتنا الصعبة والملهمة في السعي إلى تزويد السوق السعودي بمجموعة واسعة من المنتجات الصيدلانية الجذابة من جميع أنحاء العالم لتحسين صحة شعبنا ورفاهيته ومساعدة الأطباء والصيادلة في علاج مرضاهم مع أعلى كفاءة وأقل تكلفة. كونها واحدة من وكلاء وموزعي الأدوية سريعة النمو في المملكة العربية السعودية ،

استعانت دمسكو بفريق مبيعات قوي يتمتع بخبرات متنوعة لتنفيذ جميع استراتيجيات التسويق التي أعدها فريق التسويق بأعلى مستوى من الكفاءة.

يتعاون كل من فريق المبيعات والتسويق لتوفير أفضل جودة للمنتجات والخدمات لمجتمع المملكة العربية السعودية.

القسم الطبي[عدل]

يركز القسم الطبي بشكل أساسي على مؤسسات الرعاية الصحية ، مثل المستشفيات والصيدليات والعيادات ومؤسسات الرعاية الصحية الأخرى ، للترويج للمنتجات ذات الطبيعة الصيدلانية أو الأجهزة الطبية أو غيرها من المنتجات المتعلقة بالطب.

ساهمت المجموعة الواسعة من المنتجات عالية الجودة التي تقدمها دمسكو بالإضافة إلى فريق من ذوي المؤهلات العالية في اكتساب ثقة واحترام جميع عملائنا في جميع أنحاء المملكة.

باتباع طرق أخلاقية في الترويج للبضائع والمسوقين لدينا هي مكرسة بالكامل لتطبيق ومتابعة خطة التسويق التي وضعها قسم التسويق لكل منتج.

المعدات طبية[عدل]

# المنتج الشركة – البلد
1 ICU beds and stretcher Medisa – Spain
2 Dental Unit KDT – Czech
3 Isolation Chamber Prometheus DeltaTech Ltd- UK
4 Operating table , rehabilitation chair and physio table Lojer – Finland
5 Examination light and surgical light and pendant EMA-LED – Germany
6 Diathermy and cryosurgery SMT – Czech
7 Liposuction Devices COS Medico – Poland
8 Autoclave 30L , 50L Hansung – Korea
9 Monitors and ECG Comen – China
10 Ultra sound devices SIUI – China
11 Medisport Italy
12 Karl kaps Germany
13 Karl kaps Germany
14 Bexen Reanibex 800 Spain
15 Bexen Reanibex 300 Spain
16 Bexen Reanibex 200 Spain
17 BT-500 Bistos incubator South Korea
18 Bistos BT-550 Infant Warmer South Korea

تسويق[عدل]

يعمل قسم التسويق كدليل. يساعد الإدارات الأخرى في تحديد المنتجات وأسهم السوق والتسعير والأنشطة الترويجية. من خلال التركيز على رضا العملاء ، تلبي إدارة التسويق احتياجات القسم التجاري وكذلك صيدليات الدواء. كما أنها مسؤولة عن تطوير وتنفيذ المهام المتعلقة بتطوير الأعمال ودراسات المستهلكين وأبحاث السوق المختلفة ؛ من أجل فهم أحدث اتجاهات التجارة واحتياجات المستهلك.

أما بالنسبة لخطط دمسكو للتوسع ، قسم التسويق. يلعب دورا هاما في وضع الأسس المناسبة لخطط التوسع. يساهم في توسيع شبكة الصيدليات ، إضافة منتجات جديدة إلى أقسام المستهلكين والطبية والصيدلانية. لضمان تنفيذ هذه المهام بنجاح ، تضع إدارة التسويق استراتيجيات محددة ، مثل تدريب الموظفين وتنفيذها ؛ وبالتالي ، يحقق القسم النتائج المثلى

الشؤون المالية[عدل]

يعد القسم المالي في الدعوة مصدرًا فعالًا يزود الإدارة بالبيانات والمعلومات المدققة. التي تساهم في اتخاذ القرارات الهامة والحاسمة. يمثل القسم المالي الدور التنظيمي والتخطيطي ومراجعة الحسابات. كما تقوم أيضًا بإدارة الأموال بطريقة احترافية سليمة ودعم جميع الإدارات في الشركة والحفاظ عليها لتحقيق أهدافها جنبًا إلى جنب مع الأهداف الاستراتيجية للشركة.

الشؤون الادارية[عدل]

اعتقادًا بأن العنصر البشري هو الأساس الأكثر أهمية الذي تعتمد عليه الشركة ، فقد وضعت إدارة الشؤون الإدارية معايير عالية يتم اختيار الموظفين عليها. يجب أن يكون جميع الموظفين مؤهلين تأهيلا عاليا في مجالات عملهم ، بحيث يمكن للشركة تقديم أفضل الخدمات لعملائها. كذلك ، فإن البرامج التعليمية والتدريبية التي تقدمها الشركة تُطلع الموظفين بشكل دوري على آخر التطورات المتعلقة بمجالاتهم.

لأن دمسكو تقدر موظفيها ، والشؤون الإدارية وإدارة الموارد البشرية بذل قصارى جهدهم لضمان ظروف العمل المثلى للموظفين من خلال توفير فرص التطوير المهني والشخصي لجميع الموظفين. من المهم ضمان بيئة عمل مريحة لجميع الموظفين حتى يتمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم.

التدريب[عدل]

الهدف الرئيسي لإدارة التدريب هو تطوير والحفاظ على المعرفة والمهارات الوظيفية للصيادلة الدواء وكذلك توفير التدريب الاستقرائي للمجندين الجدد. التدريب موجه لتلبية المطالب العامة المتزايدة للصيادلة الأكفاء ، مما يتيح لمنافذنا تقديم الخدمات المثلى من خلال موظفينا.

قسم التدريب مسؤول أيضًا عن توفير التطوير المهني طويل المدى الذي يتحقق من خلال التدريب والتعليم المستمر لجميع الموظفين. أخيرًا ، هي المسؤولة عن حل مشكلات التشغيل عن طريق تحديد المشكلة وتدريب الموظفين على وسائل حلها.

البنية تحتية[عدل]

البنية التحتية لدمسكو تتكون من المستودعات المركزية والمستودعات المنتشرة في العديد من الأماكن والمكاتب في جميع المدن الكبرى والصيدليات ونظام تكنولوجيا المعلومات. تتيح هذه البنية التحتية لـ دمسكو تشغيل عملياتها بسهولة وتحقيق رضا العملاء.

تعد المستودعات المركزية في الدمام ، التي تم بناؤها على مساحة 20000 متر مربع ، واحدة من أكبر المستودعات في المملكة العربية السعودية. نظرًا لأن هذه المستودعات مجهزة بتقنيات حديثة وتدار بواسطة قوى عاملة مدربة تدريباً عالياً ، فإنها تزود جميع المستودعات الفرعية وصيدليات الدواء بجميع احتياجاتها في الوقت المناسب. في حين أن المستودعات الأخرى الموجودة في المدن الكبرى ، مثل الرياض ، جدة ، الأحساء ، تبوك ، سكاكا وأبها ، المبنية على مساحة 10000 متر مربع ، توفر المنافذ المحلية ، في مثل هذه المناطق ، مع جميع الإمدادات والاحتياجات اليومية.

مكاتب دمسكو تمتد في جميع أنحاء المملكة. كل مكتب لديه مديريها ، والمحاسبة والمستودعات والمبيعات والتسويق الشعب. تقوم هذه المكاتب بتوزيع المنتجات على منافذ البيع وضمان جميع الخدمات التي يحتاجها المجتمع السعودي.

معايير الجودة[عدل]

تطبق دمسكو المعايير الدولية لنظام إدارة الجودة (QMS) في جميع أقسامها منذ عام 2006. تطبق أنظمة دمسكو المعايير الدولية الايزو 9001: 2008. يتم تطبيق هذه المعايير في كل قسم لضمان الجودة العالية على جميع المستويات.

الهدف الرئيسي لنظام إدارة الجودة في دمسكو هو تحقيق رضا العملاء. تقوم جميع أقسام دمسكو بإعادة توجيه الإجراءات والقوى العاملة الخاصة بها لتحقيق ثقة وولاء مستدامة لعملائها.

شهادة الايزو : [1]

مسؤولية اجتماعية[عدل]

نحن في دمسكو نعتقد أن لدينا مسؤولية تجاه مجتمعنا لأننا جزء لا يتجزأ منه. نظرًا لأنه من واجبنا كمواطنين في هذا البلد العظيم ، فإننا نؤمن بخدمة مجتمعنا ، ليس فقط من خلال تقديم خبراتنا المهنية ، ولكن أيضًا من خلال تفعيل هذه الخبرة.

نحن نؤدي واجبنا من خلال زيادة الوعي حول المسائل الصحية من خلال منشوراتنا وتنظيم العديد من الأحداث التعليمية التي تركز على هذه القضايا الصحية. تعد رعاية الأحداث الاجتماعية والمشاركة فيها طريقة أخرى لمواصلة دمسكو التزاماتنا تجاه المجتمع والحفاظ على تثقيف الناس بشأن صحتهم البدنية والعقلية.

إن هذا الإحساس بالواجب تجاه المجتمع هو الذي يدفع "الدعوة" من اليوم الأول للمساهمة ورعاية مختلف البرامج المتعلقة بالصحة التي أطلقتها الحكومة السعودية لتحسين نوعية حياة السكان المحليين.

التوزيع والتوسع[عدل]

الدواء عالميا[عدل]

تمشيا مع برنامج التوسعة الذي يشمل الوصول إلى المناصب في جميع أنحاء العالم ، فتحت دمسكو مكاتب تجارية في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

تزود هذه المكاتب التمثيلية دمسكو بأحدث المعلومات حول المنتجات والتقنيات الحديثة. كما أنها تعتبر نافذة دمسكو الدولية لتوزيع منتجاتها في المنطقة. يتوفر الموزعون الفرعيون الرسميون لمنتجات دمسكو في مصر والكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة ولبنان وعمان والأردن ونيجيريا

الفعالية والحقائق[عدل]

دمسكو هي واحدة من شركات الأدوية الرائدة في المملكة العربية السعودية مع شبكة تضم أكثر من 800 منفذ في جميع أنحاء المملكة.

تغطي الأقسام الصيدلانية والطبية المستشفيات والعيادات والمستوصفات والمعاهد الطبية. بينما يتعامل قسم المستهلك مع مختلف القنوات التجارية ، بالإضافة إلى تجار الجملة والمتاجر الكبيرة وقنوات الخدمة الذاتية. يغطي قسم الصيدليات الاستهلاكية سلاسل الصيدليات الأخرى (حوالي 2500 صيدلية). بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك دمسكو قسمًا خاصًا من في مصفيفي البضائع الذين يشملون أكثر من 80 من مصففي البضائع الذين يتعاملون مع محلات الهيبر ماركت والسوبر ماركت والصيدليات. تستخدم العديد من الشركات المستقلة مصففي البضائع في الشركة على عقد سنوي أو شهري ، وذلك للتعامل مع أعمالهم في المملكة.

ينظر قسم التسويق في دمسكوإلى العمل عن كثب لتعزيز المبيعات والوعي من خلال تطبيق استراتيجية الشركة في المملكة العربية السعودية.

يتولى قسم تقنية المعلومات في دمسكو نظام المتابعة الذي يطلبه موردو الشركة (التغطية ، المبيعات ، الفترة ، تاريخ انتهاء الصلاحية ، وزارة الصحة وغيرها). تم وضع خطة سنوية لإدارة المشتريات الدولية بحيث يمكن لإدارة الشؤون المالية وضع خطة لتجنب أي تأخير في تصفية مستحقات الموردين.

قائمة العلامات التجارية[عدل]

تمتلك دمسكو شراكة تجارية استراتيجية طويلة الأجل مع مورديها المعروفين في مختلف أنحاء العالم.

Consumer Brand Source
Nexcare USA
Aloedent UK
Astroglide USA
Banat Turkey
Classic USA
Dare Biscuit Canada
Devon Biscuit Malta
Evyap Int. Turkey
Farmasi Turkey
Oppo Taiwan
Phillips Avent UK
Refer Thailand
Smart Care Canada
Smart Clean Canada
Smart Food Taiwan & Lebanon
Smart Life Malaysia
Soph Turkey
Ultra Malaysia

توزيع المنتج الخاص بك[عدل]

تساهم البنية التحتية المتطورة للشركة ، بما في ذلك الفروع وأنظمة المتابعة والعمليات والأنشطة الترويجية للبضائع بالإضافة إلى الموظفين المدربين تدريباً عالياً ، في رفع إنتاجية الشركة وازدهار الأسهم في السوق وتحقيق رضا العملاء.

يركز قسم التوزيع في دمسكو على قناة مربحة وكذلك التصميمات الخاصة لنقاط البيع (حوامل ، أرفف ، وغيرها) من أجل تقليل فترات انتهاء الصلاحية إلى أدنى حد وتعزيز التوزيع ؛ وبالتالي تحقيق زيادة في الأرباح وانخفاض في التكاليف. إذا كنت ترغب في توزيع المنتج الخاص بك مع دمسكو ، فما عليك سوى إعلامنا ، وسنكون سعداء بمساعدتك.

رضا العملاء[عدل]

رضا العملاء هو الشاغل الرئيسي ل دمسكو . حتى أنه يأتي على قمة الأهداف الرئيسية وراء تطبيق نظام الجودة. تعتقد دمسكو أن رضا العملاء يتحقق عندما يشعر موظفو الشركة بالرضا. وبهذه الروح ، تقوم دمسكو باستقصاء رضا العملاء والموظفين بشكل دوري.

بينما تعتمد أقسام الطب والصيدلة على المسوحات والمقابلات. يتم استطلاع رضا العملاء سنويًا. تولي الإدارة العليا للشركة اهتمامًا كبيرًا بهذه المسألة ، حتى يتم أخذ التعليقات الإيجابية والملاحظات التي تساهم في تنفيذ الإجراءات التصحيحية في الاعتبار.

من خلال هذا الاهتمام غير المسبوق ، يرتفع مؤشر الرضا بشكل تناسبي مباشر مع كل شكوى يتم التعامل معها بشكل مناسب ؛ وبالتالي ، تحقيق زيادة في عملاء الصيدليات المتعلقة بالشركة

تطبيق الدواء[عدل]

قم بتنزيل تطبيق صيدليات الدواء واحرص على تحديث خدماتنا المختلفة.

التطبيق موجود على موقع صيدليات الدواء

تواصل مع صيدليات الدواء[عدل]

موقعك : 2966 شارع الأمير نايف ، الخبر الشمالية ، 8160 الأمير ، الخبر 34426 8002444444

info@al-dawaa.com.sa

من الأحد إلى الخميس من 8 صباحًا إلى 5 مساءً

"AlDawaaCare" على الفيس بوك

"AlDawaaCare " على تويتر

"AlDawaaCare" على إنستغرام

المراجع[عدل]

موقع صيدليات الدواء على الانترنت [2]

[[:تصنيف:صيدلي]] [[:تصنيف:صيدليات]] [[:تصنيف:صيدلية]] [[:تصنيف:شركة إعمار]]