مستخدم:LatrBye/ملعب3

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تأسست جماعة طائفة بروثلينغهام من مجموعة من الرجال في منتصف القرن الرابع عشر في مدينة إكستر بمقاطعة ديفون. قد يكونوا قد سخروا من الكنيسة، التي كانت عادة ما تُعتبر فاسدة، بتشكيلهم لطائفة دينية وهمية. كانت القصص عن الكهنة والراهبات الذين لم يعيشوا وفقًا لنذورهم الدينية منتشرة بشكل واسع. يبدو أن الجماعة سمت نفسها باسم مكان غير موجود، بروثلينغهام. كان مثل هذا الاسم يُقترح الفوضى أو البؤس أو سياق مماثل للمعاصرين، بدلاً من دلالته الحديثة على دار للدعارة. كان رجال هذه الطائفة الوهمية يرتدون زي الرهبان، ويفترض أنهم انتخبوا مجنونًا ليحكمهم كرئيس لهم، ربما من خشبة المسرح أو العرش.

تسبب النظام البروثلينغامي في الكثير من المتاعب في إكستر، حيث كانوا يظهرون بانتظام من مقرهم - الذي قد يكون كان نوعًا من مسرح العصور الوسطى، أو منطقة أخرى للترفيه العام - ويثيرون الرعب في المواطنين. وهم يحملون رئيسهم المزيف لهم على يديهم، على سبيل الاستهزاء بالكاتدرائية، كانوا يختطفون المحليين ويحتجزونهم للفدية. كما كانوا يمارسون الابتزاز. من الممكن أنه، على الرغم من هذه الأنشطة، كانوا يرون أنفسهم كممثلين مسرحيين بدلاً من مجرمين. أصدر الأسقف جون غرانديسون، أسقف إكستر، من شودلي بالقرب منها، تعليمات لوكلائه بالتحقيق وإذا اعتبروا ذلك ضروريًا، لإدانة وطرد النظام، على الرغم من أن النتيجة النهائية لا تزال غير معروفة. كان الأسقف يتوقع بوضوح العثور على أدلة على العصيان والفجور.

كواحدة من العصابات القليلة المعروفة لدى المؤرخين الحديثين، يُعتبر نظام بروثلينغهام ذو أهمية تاريخية لما يقترحه من أنشطة ومواقف ضد الكهنة في إنجلترا خلال تلك الفترة. يُعتبر الاسم عمومًا لعبة كلامية على نظام سمبرينغهام، الذي كان موضع شائعات وشائعات معاصرة بسبب سياسته في إقامة الرهبان والراهبات في نفس المباني.