مستخدم:Lina..barakat/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الكحول الطبي[عدل]

الكحول الطبي هو : مصطلح كيميائي يعبر عن ارتباط عنصر " الهيدروجين و الأكسجين و الكربون " ليعطوا مركب الهيدروكسيل الأحادي أو ليعطوا مركب الهيدروكسيل الثنائي .

الكحول في اللغه[عدل]

كُحول :- 

جمع كُحُولات : ( الكيمياء والصيدلة ) سائل عديم اللّون له رائحة خاصّة ، يُنتَج من تخَمّر السُّكر والنّشاء وغيرهما ، يدخل في صناعة المشروبات الروحيَّة ، وفي تحضير الأدوية والعطور والصِّبغ ، ويستخدم كمادّة مذيبة .

يعرف عند البعض بـ « السبيرتو » نحتت منها كلمة الفرنسية وكلمة الانكليزية .

اشكال الكحول[عدل]

انواع الكحول[عدل]

فوائد الكحول الطبي[عدل]

استخراج الكحول الطبي[عدل]

يستخرج بالطريقة البتروكيماوية : و هي الطريقة المستخدمة في المصانع الكبيرة وينتج عنها الكحول الطبي بإستخدام حمضاً منشطاً يعمل على تحفيز تخمر السكر الاثيليني من المادة الخام .

مكونات الكحول الطبي[عدل]

استخدامات الكحول الطبي[عدل]

بدلاً من استخدام الكريمات لمكافحة حب الشباب يمكنك استخدام الكحول الطبي بدلاً من ذلك. حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تطهير بشرتك وتهدئة الالتهابات، بالإضافة إلى منع ظهور المزيد من حب الشباب . يتم وضع بضع من القطرات على قطنة ومسح الوجه فيها او على اعواد تنظيف الاذن ومسح فقط حبة الشباب .

يستخدم ايضاً في :

  1. التخلص من حشرات الفراش ، املأ زجاجة رذاذ بالكحول، ثم رشه على جميع أنحاء السرير. يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات للقضاء على حشرات الفراش وبيضها أيضا.
  2. يقتل القمل ، إملأ زجاجة رذاذ بالكحول ورشه على رأسك للتخلص من القمل. قم بتمشيط شعرك بعد ذلك لإزالة الحشرات الميتة. وفقا لمنظمة الصحة العامة، يجب نقع المشط في الكحول الطبي لمدة ساعة قبل القيام بتلك العملية من أجل إزالة كل القمل الميت.
  3. يزيل طلاء الاظافر ، تقوم البنات بإزالة طلاء الأظافر عادة بالأسيتون, ولكن هذا يمكن أن يكون ضاراً بالأظافر. لذلك، يمكنك مسح الطلاء بالكحول، وستكون أظافرك بصحة جيدة.
  4. صناعة العديد من العطور .
  5. يدخل في تركيب الكثير من الادوية العلاجية وخاصة الادوية المُسكنة للآلام .
  6. صناعة المشروبات الكحولية الروحية .
  7. تعقيم الجروح والجلد من لجراثيم
  8. وقود لبعض المحركات الميكانيكية ، " وتجري حاليا دراسة لاستبدال البترول به " .
  • يرجى شراء الكحول الطبي من الصيدلية .
  • غالبا لا يوجد له اثار جانبية الا اذا : تم استنشاق الابخرة الصاعدة من الكحول او استنشاق غازاته ، اذا استخدم في تطهير الجروح بشكل كبير ولمدة طويلة فإنه سيؤدي الى جفاف الجلد و تشققه ، اذا استخدم كمشروب روحي فهو يؤدي الى ذهاب العقل و ضرر في الدماغ و يتلف الكبد لحد التشمع .

المراجع[عدل]

http://mawdoo3.com/


تصنيف:كيمياء عضوية تصنيف:كحول