انتقل إلى المحتوى

مستخدم:MOHAMMED9920657/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الصحة النفسية

[عدل]

الصحة النفسية شانها كشأن باقي أجهزة الجسم حيث من الممكن ان تتعب وتمرض وتحتاج للعلاج. لا داعي للخجل من الحديث عن الصحة النفسية فمن المهم الوقاية من الأمراض النفسية وعلاجها حين حدوثها.

بعض الأمراض النفسية كالقلق، الاكتئاب، الوسواس القهري، الاضطرابات النفسية، الفوبيا وغيرها، أصبحت معروفة. لجميع هذه الأمراض يوجد طرق علاج مختلفة، منها العلاجات النفسية، العلاج السلوكي - الذهني والعلاجات بالأدوية وكذلك العلاجات البديلة.

في قسم الصحة النفسية من ويب طب - ستجدون معلومات شاملة عن الصحة النفسية، الأمراض، طرق الوقاية وأساليب العلاج.

نصيحة طب

من المهم ان نتذكر انه يمنع الاستحمام، السباحة، او النوم مع العدسات اللاصقة في داخل العين

في كل حالة احمرار، تهيج، حرقان، الم او انزعاج يجب ازالة العدسات اللاصقة فورا والتوجه الى اخصائي العيون.

تعريف الصِحّة تُعرَّف الصِحّة بِأنَّها حالة الإنسان دون أيّ مَرَض أو داء، وهي تشمِل الصِّحة العقليّة والاجتماعية والبدنية، فكما يُقال العقل السَّليم في الجسم السَّليم؛ فالإنسان السَّليم هو الّذي يَشعُر بِسلامة بدنه وجسده، أمّا اجتماعيّاً فهو إنسان ذو نَظرة واقعيّة لِلعالم ويتعامل مع أفراد المُجتمع بِشكل جيِّد، ويَشتمِل مفهوم الصِّحة على أمرين أوَّلُهُما السّلامة من جميع الأمراض والعِلَل وثانيهما ذَهاب المَرَض والشِّفاء منه بعد حلوله.

يعتقِد البعض أنَّ الصِّحة تعني أنْ يَتَمتَّع الإنسان بالعافية فقط، وأنْ يُشفى من جميع الأمراض والأسقام، ولكنَّ مفهوم الصِّحة يَصِل إلى أبعد من ذلك بِكثير، فَوُصول الإنسان إلى الصِّحة السَّليمة الخالية من جميع الأمراض يتطلَّب المُوازنة بين الجوانب النَّفسية والعقلية والرُّوحية والجِسمانية، وحتّى يَصِل الشَّخص إلى الصِّحة المِثالية عليه أنْ يَدمِج هذه الجوانب مع بعضها البعض.

السكري

[عدل]
جهاز قياس السكري

السكري (Diabetes) يشمل هذا المصطلح عددًا من الاضطرابات التي تمتاز في وجود مشاكل في هرمون الأنسولين الذي ينتجه البنكرياس بالوضع الطبيعي لمساعدة الجسم استخدام السكر والدهون وتخزين بعضها. أما مرض السكري فيصيب الإنسان عند وجود مشاكل في انتاج هذا الهرمون ليرتفع مستوى السكر في الدم.

فلنتعرف على أبرز الموضوعات المختصة بالسكري في هذا القسم من ويب طب.

الحلبة للسكري: فوائد عديدة وهامة

[عدل]

شاركغرد

ما هي فوائد الحلبة للسكري؟ كيف يمكن للحلبة أن تساعد على تنظيم مستويات سكر الدم؟ معلومات وتفاصيل هامة نطرحها في المقال الآتي.