انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Manal Al-Qahtani

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

وظائف الظل

اضافوا باحثين الشخصيه في وقت لاحق اربع وظائف اضافيه لتسلسل الهرم التنازلي , وهو مايسمى بوظائف الظل ز وهي ان الفرد لا يميل بشكل طبيعي ولكن يمكن ان يشاء عندما يكون الشخص تحت الضغوط , تعمل أكثر عمليات الظل على حدود وعينا , ونحن عادة نواجه هذه العمليات بطريقه سلبيه ومع ذلك عندما نحن نكون منفن تحون لهم فانه يمكن ان تكون ايجابيه جدا.


وظائف ظل المخترع:1)

الحدس الانطوائي (ni)الانجذاب إلى اجراءت او اجهزة رمزيه . الحدس الانطوائي يجمع التناقضات الظاهره لخلق لميتخيل من قبل . هذا الوعي ياتي مع القناعه التي تتطلب اجراءات لتحقيق روؤيه جديده للمستقبل والحلول التي يمكن ان تشمل الانظمه المعقده او الحقائق الكونيه .

2) التفكير المنفتح (te) ينظم جداول الافكار والبيئه لضمان مواصله الكفائه الانتاجيه للمواضيع . التفكير المنفتح يسعى لتفسيرات منطقيه للافعال والاحداث والاستنتاجات التي تنظر للمنطق الناقص والغلط في التسلسل .

3) الشعور الانطوائي (fi)تصفية المعلومات تعتمد على اهمية التفسيرات وتشكيل الاحكام وفقا للمعاير التي تكون غير ملموسه غالبا ,الشعور الانطوائي هو توازن الداخلي المستمر على مجموعه من القيم مثل الانسجام والاصاله. تنسجم مع القدره على التمييز , الشعور الانطوائي في هذه الحاله يستشعر بالفطره ماهو صحيح وما هو زائف .

4) الاستشعار المنفتح (se) الاستشعار المنفتح يركز على التجارب والاحاسيس في العالم المادي المباشر مع الوعي الشديد من محيطها الحاضر , فهو يجمع الحقائق والتفاصيل ذات الصله إلى الواجهه وربما يؤدي للعمل من تلقى انفسهم. [3]