انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Mayar moh/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مؤتمر فولتا (بالإنجليزية:The Volta Conference)  أُطلق هذا الاسم على كل مؤتمردُوَلي عُقدِ في إيطاليا بواسطة الأكادمية الملكية للعلوم (The Royal Academy of science) في روما, ومُوِّل بواسطة مؤسسة ألِساندرو فولتا (Alessandro Volta Foundation).  وخلال فترة الحروب, قاموا بتغطية عدد من المواضيع المتعلقة بالعلوم والإنسانيات وبالتناوب بين الموضوعين.

عُقِدَ أول مؤتمر في عام 1927 في منطقة بحيرة كومو (Lake Como) وقاد إلى المقدمة أو التعريف العام لمبدأ عدم اليقين للعالِمين ويرنر هايزنبرغ  (Werner Heisenberg) ونيلز بور (Niels Bohr). وعُقِدَ المؤتمر الثاني في عام 1932, وكان موضوعه عن "أوروبا", ومن الجدير بالذكر أنه وبشكل رئيس شارك فيه عدد من المُنظِرين الفاشيين, بالإضافة إلى مشاركة غير الفاشيين من المُنظِرين مثل المُؤرِخ البريطاني كرستوفر داوسون (Christopher Dawson) .

وفي عام 1933 عُقِدَ المؤتمر الثالث وكان موضوعه عن علم المناعة, وعن "المسرح الدرامي"("The Dramatic Theatre”) في 1934. وخلال هذه الفترة, بدأ تأثير الطيران الإيطالي يكتسب شهرة بقيادة مهندس الطيران الجنرال جايتانو أرتورو كروكو(Gaetano Arturo Crocco)  الذي كان في عام 1931 مهتمًا بمحركات رامجت ( Ramjet engines) , وأثر في اختيار "السرعات العالية للطيران("High Velocities of Aviation") كموضوع للمؤتمر عام 1935. هذا المؤتمر بارز تاريخيا لِمَا قدمه من عدد من الموضوعات في مجال الانضغاط بالإضافة إلى أنه تتضمن العرض الأول عن الأجنحة المردودة (الأجنحة المرتدة إلى الوراء) (Swept Wings) بواسطة أدولف بوسمان (Adolf Busseman).


https://en.wikipedia.org/wiki/Volta_Conference