انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Midoshose/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

علاج كحة الحساسية | طب الأعشاب

[عدل]

يفضل البعض استخدام الأعشاب الطبية لعلاج السعال في المنزل دون الحاجة إلى الأدوية ، بما في ذلك الزعتر والكركم والنعناع. وعلى الرغم من فعالية بعض الخيارات المتاحة لعلاج السعال بالأعشاب ، إلا أن الدراسات العلمية يمكن أن تقول خلاف ذلك.

علاج كحة الحساسية | طب الأعشاب : تستخدم الأعشاب في الطب الشعبي التقليدي لعلاج السعال الجاف والسعال والبقعة ، وقد تم تشجيع عدد من الأعشاب المصممة لعلاج هذه المشكلة على تحضير الأدوية والشراب ، والتي تتوفر في جميع الصيدليات دون الحاجة إلى وصفة طبية.

ولا يزال البعض يفضل علاج السعال مباشرة بالأعشاب الطبيعية ، بدلا من شراء الأدوية التي تحتوي عليها ، لأنه يتم عن طريق تحضير شاي الأعشاب في المنزل ثم شربه ، أو تدليكه على الصدر بهذه الزيوت العشبية. [

ومع ذلك ، يجب الانتباه عندما تريد علاج السعال بالأعشاب ، لأنها تسبب العديد من الآثار الجانبية ، أو تأخذ المرضى أو لديها القدرة على التدخل في الدواء مع الأمراض.

اقرأ ايضأ :أعشاب تقضي على الكحة

كيف تعالج الكحة بالكركم والحليب

[عدل]

واحدة من الطرق الشعبية لعلاج السعال مع الأعشاب هو استخدام الكركم مع الحليب سمة من سمات هذه المجموعة:

إمكانية ترطيب الحلق وتقليل تهيجه نتيجة استخدام الحليب الساخن.

يساعد الحليب على تقليل احتقان الصدر ومهمة استخراج المخاط.

له خصائص الشفاء من الكركمين ، ممثلة بقدرته على محاربة البكتيريا التي تسبب القتل والسعال وتقليل الالتهاب.

طريقة السعال وعلاج المخاط بالكركم والحليب هي تناول ملعقة صغيرة من الكركم في المياه الجوفية مرة واحدة يوميا عن طريق إضافة كوب من الحليب الساخن.  يمكن استخدام أنواع مختلفة من الحليب في هذه الحالة بما في ذلك اللوز أو جوز الهند أو حليب الأرز. يمكن أيضا إضافة السكر أو العسل إلى مذاق أفضل للخليط. .

اقرأ ايضأ : ماهي ألاعشاب التي تساعد فى منع تساقط الشعر وتعزيز نموه

أعشاب مرخية للعضلات والأعصاب

ما هي ألاعشاب لا يخلو منها منزلك في الشتاء

علاج الكحة بلبان الذكر

[عدل]

يحتوي زيت اللبان الذكري ، وهو راتينج يفرزه جذع شجرة اللبان (بالإنجليزية: شجرة بوسويليا) ، على عدد من المكونات الأساسية التي يمكن استخدامها لعلاج السعال بشكل طبيعي ، بما في ذلك 1-أوكتانول ولينالول وألفا بينين.

تجعل الخصائص الالتهابية التي تحتوي على هذه المركبات اللبان خيارا محتملا عندما تريد علاج السعال الحاد والتوقعات بالأعشاب ، خاصة عندما يكون هذا السعال نزلة برد والتهاب الشعب الهوائية،

اقرأ ايضأ : ماهي افضل خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع

علاج الكحة بالزعتر

[عدل]

الخيط عندما يعاني من التهاب الشعب الهوائية يستخدم عادة لعلاج السعال مع المخاط ، وفعاليته في هذه الحالات قد يكون راجعا إلى حقيقة أن لديها خصائص مضادة للأكسدة ، مضاد للجراثيم ، المضادة للفيروسات والالتهابات.

يمكن استخدامه أيضا لعلاج السعال بالأعشاب لأنه يحتوي على خصائص مريحة ويساعد على استرخاء عضلات الصدر ، ويمكن أن يساعد في تقليل أي ألم في الحلق بسبب السعال.

يمكن علاج السعال بالزعتر ، عن طريق:

شراء أدوية السعال التي تحتوي عليه.

إعداد الشاي الزعتر في المنزل عن طريق إضافة ملعقتين من الزعتر المجفف في كوب من الماء الساخن ، يبث لمدة 10 دقيقة ، ومن ثم الضغط عليه وشربه.

تزييت منطقة الصدر بالزيت العطري المستخرج من الزعتر.

اقرأ ايضأ : ماهي الاعشاب التي يجب شربها يومياً

أعشاب من عند العطار للجنس

علاج الكحة بالزنجبيل

[عدل]

يستخدم العديد من الأفراد شاي الزنجبيل لعلاج السعال لأسباب مختلفة ، حيث أن خصائصه الالتهابية مناسبة في حالات الربو وخصائصه المضادة للبكتيريا تجعله مفيدا في حالات عدوى الجهاز التنفسي.   ومن المفيد أيضا عندما تريد علاج السعال بالأعشاب في الربو.

تساعد المكونات النشطة في الزنجبيل أيضا في تقليل التورم في الحلق والممرات التنفسية ، بالإضافة إلى المساعدة في استرخاء العضلات في الشعب الهوائية.

يمكن تحضير شاي الزنجبيل بإضافة قطعة من الزنجبيل في كوب ماء دافئ ، وغرسها لمدة 10-15 دقيقة ، ثم شربها كل 3-4 ساعات. يمكن إضافة العسل أو الليمون أو النعناع إلى شاي الزنجبيل.

اقرأ ايضأ : فوائد الاعشاب الطبيعية للجسم الصحي

ما هي الاعشاب التي تنقص الوزن بسرعة

علاج الكحة بجذر الخطمى

[عدل]

يستخدم الخطمي منذ العصور القديمة كأحد طرق علاج السعال بأعشاب الجذور ، حيث يحتوي على راتنج سميك يمكنه لف سطح الحلق وتخفيف التهيج ، وبالتالي تخفيف السعال ، وله أيضا خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

لكن جذر الخطمي ليس خيارا مناسبا عندما تريد علاج السعال بالأعشاب للأطفال.

يمكن صنع شاي الجذر باستخدام جذر الخطمي الجاف أو كيس شاي معبأ ، يوضع في كوب ثم يضاف إليه الماء الساخن ، ويمكن شربه على الفور أو تركه ليبرد أولا. لزيادة فعالية العلاج ، يوصى بنقعه لأطول فترة ممكنة ، لأنه يزيد من كمية العلكة الموجودة في الشاي.

اقرأ ايضأ : ما هي الأعشاب المفيدة للجنس

اعشاب لتقوية الجهاز العصبي | ما هو أفضل 10 أعشاب الأعصاب لتقوية الجهاز العصبي