انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Mohamed walid ghidaoui/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

عمر منصور #قاضي_و_سياسي

حادثة منطقة لاكانيا ...........حذار .


تناولت حادثة الاعتداء علي شاحنة معبأة بصناديق الجعة " البيرة " و سلبها بجهة (لاكانيا) حيزا كبيرا من المتابعة ، وقرأت عموم التعليقات حولها والتي تراوحت في معظمها  بين الدعابة والفذلكة في حين أنني أعتقد أن تلك الحادثة لا تستوجب التفكه بقدر ما أنها تبعث علي التخوف وتحسب والدراسة .

الفيديو صور هجوم شنه عدد من المواطنين علي شاحنة كانوا يظنون أنها محملة بالزيت ولكن تبين لهم أنها تحمل صناديق البيرة ، ورغم ذلك واصلوا عدوانهم واستولوا علي الجمل بما حمل .....الاعتداء تم في وضح النهار وفي قلب العاصمة وعلي مرأي ومسمع من المارة بجميع أصنافهم وكان المعتدون في راحة من أمرهم بلا خوف ولا وجل ثم تقاسموا البضاعة بكل هدوء وانصرف كل في سبيل حاله حاملا لغنيمته في كنف الطمأنينة .

حادثة لاكانيا مؤشر خطير يجب دراسة أبعاده من قبل المسؤولين عن البلد ،حادثة تدل علي انتشار ثقافة العصيان والفوضي ودوس القانون ، ثقافة الأعتداء والسلب والنهب وانخرام الأمن والانظباط وانكماش صورة الدولة .

حذار من الاستهانة بحادثة لاكانيا التي تدق ناقوس الخطر  وتدعونا الي التفكير والتحسب من أمكانية تكررها  وانتشارها وتطورها الي امكانية الوصول الي الاعتداء العلني علي الجميع في الطريق وفي كل مكان وفي وضح النهار .

وحذار كذلك من ارهاصات الجوع  وتخميرات البؤس فنتاءجها عادة باهضة الثمن .

                 


🖋️ مصور صحفي

محمد وليد الغيداوي