انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Mohammed Wais

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تصنيف:هندسة عسكرية 'التكنولوجيا العسكرية'

هي مجموعة من المعدات والمركبات(vehicles)، والمباني ونظم الاتصالات(communication systems) التي تم تصميمها للاستخدام في الحرب. وليس المدنهذا النوع من التكنولوجيا هو محصور للاستخدام العسكري فطبيعته يمنع استخدامه في الواقع المدني , يرجع السبب الى التعقيد الحاصل في استخدامها فهي تحتاج الى نوع من التدريب العسكري (military training).

من الشائع استخدام العلماء و المهندسين في تطوير هذا النوع من التكنولوجيا بشكل خاص في حالة الحرب . فالعديد من وسائل التكنولوجيا الحديثة في الحقيقة تم تطويرها بواسطة الدعم العسكري للجهات العلمية . حيث نجد ان هندسة الاسلحة (Weapons engineering) تقوم على تصميم , تطوير , اختبار , وادارة عمر ( lifecycle management ) الاسلحة و الانظمة العسكرية . فهي تضمن العديد من معارف الهندسات التقليدية مثل : الهندسة الميكانيكية , الكهربية , الميكاترونيكس , الكهرو ضوئية , الفضاء , المعادن , و الكميائية .

هناك العديد من الاختراعات العسكرية التي تحتوي على التكنولوجيا المطورة و المصممة لاغراض عسكرية في اصلها .

الاسلحة و الزخائر

بالانجليزية (Weapons and munitions) . الاسلحة وتضم النارية والمدفعية وهذا التقسيم في حقيقته يرجع الى كيفية استخدامه الواقعي وفيما يلي نذكر : االسلاح الناري (firearm ) : سلاح يحمل باليد ذو طلقات فردية او متعددة ويسخدم في اطلاقها مواد سريعة الاشتعال متفجرة (rapid confined burning of a propellant.) . المدفعية (Artillery) : عادة ما تكون اسلحة ذو عيار كبير تطلق الطلقات في مسافات كبيرة . وتقسم الى ابراج(Turrets ) و صواريخ (Rockets).