مستخدم:OsamaK/أنا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

أنا OsamaK (نقاشمساهماتالصلاحياتالمنعالحمايةالحذفالنقل) ، أو "أسامة خالد" كما أفضل أن يُشار إلي باللغة العربية. بدأت المساهمة في ويكيبيديا منذ ديسمبر 2006، عندما أفادتني المعلومات الموجودة هنا؛[1] سجّلت حسابا عاودت المساهمة فيه في وقت لاحق. تدريجيا، صارت الموسوعة الحرة الموقع الأول فور ولوجي للإنترنت. كان للانضمام إلى مجتمع ويكيبيديا أثر كبير على حياتي الافتراضية والواقعية. تعلمت مبادئ الحرية التي يجب أن يمتلكها كل مستخدم لكل برنامج أو مادة تعليمية؛ تعلمت أن الدفاع عن هذه الحرية ونشرها يجب أن يكون أحد الأولويات التي أسعى إليها. بطبيعة الحال انتقلت إلى استخدام نظام جنو/لينكس الحر. بعد سبعة أشهر من المساهمة النشطة وتحديدا في أغسطس 2007، أصبحت إداريا بعد ترشيح أقرّه المجتمع، بعدها بتسعة أشهر أقرّ المجتمع أيضا ترشيحا آخرا لأحصل على صلاحيات بيروقراط (في مايو 2008). أدير بوتة في ويكيبيديا باسم OKBot، تعمل منذ سبتمبر 2008 على مكافحة التخريب.

حاليا، لم أعد متفرغا لمشروع الموسوعة الحرة، بحثت في أولويات المجتمع الحر، فوجدت أن كثيرا من البرامج التي تمثل بمجملها نظاما تشغيلا حرا تفتقر إلى التعريب أو إلى التوثيق المعرب. انضممت إلى فريق عربآيز -الفريق المنظم لترجمة أهم مشاريع البرمجيات الحرة-. غالب وقتي التطوعي على الإنترنت بين ويكيبيديا وعربآيز.

أنا في ويكيميديا حسب التاريخ[عدل]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ كمتصفح بريء وقتها لا يعرف ما خلف الكواليس
  2. ^ أي مساهمة بهذه الاسم اعتبرها ليست مني 😷
  3. ^ حسب الترجمة الواردة هنا


Wiki letter w.svg هذه تحفة أثرية توقفت عن النمو منذ الجيل السابق؛ رجاء لا تعدلها حفاظا على الآثار التاريخية الخاصة بويكيبيديا العربية ومشاعر بعض المساهمين.
Wiki letter w.svg هذه بذرة تستحق الشطب لكن قرر الاحتفاظ بها كدرس لمن يحب إنشاء مثلها، وعبرة لمن أراد أن يعتبر.