انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Raffaele.pentangelo/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ايمانويل تريفى

ولد ايمانويل تريفي بمدينة روما بتاريخ 7 يناير 1964 حيث عمل كاتبًا للأعمال الأدبية وقام بكتابة مقالات في النقد الأدبي. هو ابن الطبيب النفسي "ماريو تريفي" المتأثر بالطبيب والإخصائي النفسي السويسري كارل جوستاف جانج. بدأ ايمانويل تريڨي في الكتابة الروائية عام 2003  بأن نشر لدى دار النشر Einaudi عمله الأدبي

" I cani del nulla'" وهو أيضًا كاتب الروايات"Senza verso.Un’estate a Roma" عن دار نشر لاتيرتسا عام 2004 و رواية "''Il libro della gioia perpetua عن دار نشر ريتسولي عام 2010 ورواية "Qualcosa di scritto" عن دار نشر "بونتيه آللي جراتسيي" عام 2019.

من أعماله كذلك رواية  "Il popolo di legno" عن دار نشر Einaudi عام 2015، وصدرت عن دار نشر بونتي آللي جراتسيي رواية "Sogni e favole" عام 2019. ومنذ عام 2010 بدا ايمانويل تريفي في العمل مع جريدة Corriere della Sera  وجريدةIl Manifesto

في عام 2021 حصل على جائزة Strega عن رواية Due Vite، التي صدرت في إيطاليا عن دار نشر Neri Pozza Edizioni. إنها تحكي القصة الشخصية لاثنين من زملائه، روكو كاربوني وبيا بيرا، اللذان يرسم المؤلف صورتهما النفسية، مؤكدا على أن "الشيء الوحيد المهم في هذا النوع من البورتريهات الشخصية المكتوبة هو البحث عن المسافة الصحيحة، وهو اسلوب التفرد"[1].

ايمانويل تريفي يتسلم جائزة "ستريجا"


في الواقع، يشكل ايمانويل تريفي نوع من "السرد الروائي الذاتي" اعتمادًا على أحداث من حياة روكو كاربوني وبيا بيرا، وهما الشخصيتان اللذان تأثرا بفعل الزمن. وكتبت الرواية بأسلوب جاف شديد ولا يميل للخطابة. استوحى تريفي أسلوب الكاتب الأمريكي ارنست هيمنجواي.

في عام 2021 حصل على جائزة Strega عن رواية "Due Vite"، التي صدرت في إيطاليا عن دار نشر Neri Pozza Edizioni. إنها تحكي القصة الشخصية لاثنين من زملائه، روكو كاربوني وبيا بيرا، اللذان يرسم المؤلف صورتهما النفسية ، مؤكدا على أن "الشيء الوحيد المهم في هذا النوع من البورتريهات الشخصية المكتوبة هو البحث عن المسافة الصحيحة، وهو اسلوب التفرد.  تسلل من بين صفحات وسطور الكتاب المفهوم الأصلي للسرد كتجربة من المعاناة. تعد رواية "حياتان" أو "Due Vite" تجسيد ناجح لإعادة كتابة ذكريات حياة صديقين، تمت إعادة رسمها ببعض الخطوط البسيطة، تاركًا تخيل الخطوط الأخرى للكاتب، مع التنبيه أن الشخصيتان قد صاروا ما صاروا وأن الطريقة الأفضل للوقوف على حقيقة قصصهما الشخصية هي المنظور الشخصي لكل إنسان.

  1. ^ Due Vite. Neri Pozzi Edizioni. 2021.