مستخدم:Razan zyada 12

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

لجنة الارتباط الاشتراكية لللانعاش (بالانجليزية : International Liaison Committee on Resuscitation )) تأسست عام 1992 لتقدم فرصة أكبر للمنظمات في الانعاش حتى يتم العمل معا على الانعاش القلبي الرئوي(CPR )و العناية بالاوعية القلبية الطارئة (ECC), تم اختيار الاسم عام 1996 متعمدا لتكون للكلمات المختارة علاقة بمعالجة مريضين القلب ... لجنة الارتباط الاشتراكية للانعاش ( ILCOR) جمعت جمعية القلب الامريكية (AHA),ومجلس الانعاش الأوروبي (ERC) ومؤسسة القلب والسكتة الدماغية في كندا (HSFC),اللجنة الاسترالية ونيوزلندا للانعاش ,ومجالس الانعاش في الجنوب الافريقي (RCSA) , مجالس الانعاش في اسيا (RCA) , مؤسسة القلب الامريكية (IAHF) .




رسالة اللجنة[عدل]

لتقدم ILCORالية توافق من خلالها يمكن مراجعة العلوم والمعارف التي لها علاقة برعاية القلب في حالات الطوارئ , الية التوافق ستستخدم لتوفير مبادىء توجيهية دولية متسقة لرعاية القلب الطارئة لدعم الحياة الاساسي (BLS)) , ودعم حياة اللاطفال (PLS) ودعم الحياة المتقدمة( ALS) .. في حين أن التركيز الرئيسي بناءا على ارشادات العلاج ,ستتناول اللجنة ايضا فعالية مناهج التعليم والتدريب المتعلقة بتنظيم رعاية القلب الطارئة , وستقدم اللجنة دعم من خلال تنسيق التواريخ لتطوير المبادئ التوجيهية والمؤتمرات من قبل مجالس الانعاش المختلفة وتهدف هذه المبادئ التوجيهية الى وحدة مشتركة يدعمها العلم ( BLS, ALS and PLS.")


الاهداف[عدل]

أهداف ILCOR هي :


• توفير منتدى للمناقشة وللتنسيق من جميع جوانب الانعاش القلبي الرئوي والدماغي في جميع أنحاء العالم ..

• التعزيز للبحث العلمي في مجالات الانعاش حيث يوجد نقص في البيانات وجدال ..

• توفير لنشر معلومات عن التدريب والتعليم في الانعاش ..

• توفير الية للتجميع ,مراجعة وتبادل البيانات العلمية الدولية حول الانعاش ..

• انتاج بيانات مناسبة حول قضايا تتعلق بالانعاش ..

فعاليات[عدل]

يجتمع ILCOR مرتين كل عام بالتناوب عادة بين مكان في الولايات المتحدة ومكان آخر في العالم, أنتجت ILCOR أول المبادئ التوجيهية الدولية CPR في عام 2000,ومراجعة البروتوكلات 2005 (نشر في آن واحد في المجلات العلمية والإنعاش والتداول) [1] and Circulation).[2]

حيث أكمل 281 خبيراً 403 ورقة عمل حول 275 موضوعاً , وتم مراجعة أكثر من 22000 دراسة منشورة لإنتاج مراجعة 2005, وظهر تحديث آخر في عام 2015,[3]

بالنسبة لدورة المراجعات القياسية للإنعاش هي خمس سنوات. لذلك من المقرر أن يكون العام المقبل في عام 2020.



المصادر[عدل]

  1. ^ Douglas Chamberlain؛ Founding Members of the International Liaison Committee on Resuscitation (نوفمبر–ديسمبر 2005). "The International Liaison Committee on Resuscitation (ILCOR)—Past and present: Compiled by the Founding Members of the International Liaison Committee on Resuscitation". Resuscitation. ج. 67 ع. 2–3: Pages 157–161. DOI:10.1016/j.resuscitation.2005.05.011. PMID:16221520.
  2. ^ "New ILCOR resuscitation guidelines". Circulation. DOI:10.1161/CIRCULATIONAHA.105.166471.
  3. ^ "Ilcor - Publications". www.ilcor.org.