انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Slimane Kerrouchi/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

التوأم الرقمي[عدل]

التوأم الرقمي هو تمثيل افتراضي يعمل كنظير رقمي في الوقت الفعلي لكائن مادي أو عملية مبرمجة. على الرغم من أن المفهوم نشأ في وقت سابق (يُنسب إلى مايكل جريفز ، من جامعة ميشيغان ، في عام 2002) ، فقد نشأ أول تعريف عملي للتوأم الرقمي من وكالة ناسا في محاولة لتحسين محاكاة النموذج المادي للمركبة الفضائية في عام 2010 [1]. التوائم الرقمية هي نتيجة التحسين المستمر في إنشاء تصميم المنتجات والأنشطة الهندسية. تقدمت رسومات المنتج والمواصفات الهندسية من الصياغة اليدوية إلى الصياغة بمساعدة الكمبيوتر / التصميم بمساعدة الكمبيوتر إلى هندسة النظم القائمة على النموذج.

يعتمد التوأم الرقمي لجسم مادي على الخيط الرقمي - وهو أدنى مستوى من التصميم والمواصفات للتوائم الرقمية - ويعتمد "التوأم" على الخيط الرقمي للحفاظ على الدقة. يتم تنفيذ التغييرات على تصميم المنتج باستخدام أوامر التغيير الهندسي (ECO). سينتج عن ECO الذي يتم إجراؤه لعنصر مكون إصدار جديد من الخيط الرقمي للعنصر ، وبالتالي إلى التوأم الرقمي.

  1. ^ [Procedia Manufacturing "A review of the roles of Digital Twin in CPS-based production systems"]. Elisa Negri. 2017. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدةتحقق من التاريخ في: |doi-broken-date= (مساعدة|doi-broken-date= بحاجة لـ |doi= (مساعدة)، وتحقق من قيمة |url= (مساعدة)