انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Zwainah/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هناك العديد من القطط منها لطيفه ومنها الشرسه ومنهاا العديد من الالوان منها \اسود\بنيي\رمادي\ابيض\بيج\والعديد منهاا

القط السيامي هو-وع شائع منذ القرن الـ19، نشأ هذا الصنف من القطط في تايلاند (المعروفة سابقاً باسم سيام)، وساعد السيامي في إنشاء العديد من السلالات الأخرى بما في ذلك Oriental Shorthair و Sphynx و Himalayan.

ناك نوعان من القطط السيامية، أحدهما برأس على شكل "تفاحة" وجسم ممتلئ، والأخرى برأس كبير وجسم نحيل

متلك القط الشيرازي، فراء طويلاً وجميل المظهر، ولا يشترط أن تكون بلون واحد، يمكن أن تأتي بأي لون من ألوان القطط المشهورة، كما أن لها وجهاً مسطحاً عند مقارنتها بمعظم سلالة قطط أخرى.

يتطلب فراء القط الفارسي أو الشيرازي تنظيفاً منتظماً وإلا سيكون عرضة للأمراض وخاصة أمراض الكلى والقلب ونمو البراغيث والحشرات بداخلها.

3.قط المين كونشتهر Maine Coon بقوامها الكبير وفرائها السميك، وهي قطة يصعب تجاهلها، إنها صيادة عظيمة وشاع بعد أن اعترف بها CFA أنها من السلالات الأصيلة في أواخر السبعينيات، لا تزال واحدة من سلالات القطط الأكثر شعبية.

لدى العديد من مين كوبدو الراغدول مثل القطط السيامية ذات الشعر الطويل مع أنماط ألوانها المدببة، لديها أيضاً عيون زرقاء مميزة وشخصيات تشبه الكلاب، تتبع أصحابها في جميع أنحاء المنزلن أصابع إضافية وهي سمة يشار إليها باسم تعدد الأصابع، ما يجعل أقدامها الكبيرة بالفعل أكبر، وهذه ميزة رائعة عند الصيد في الثلج لأن الأقدام الكبيرة تعمل كأحذية ثلجية.

قطط البنغال هي قطط برية المظهر حرفياً، علاماتها تجعلها تبدو وكأنها تنتمي إلى الغابة أكثر من منزلك، لكنها مع ذلك قطط مستأنسة، إنها ثرثارة وتتطلب الكثير من التمارين.

يأتي اسمها من الاسم التصنيفي لقطط النمر الآسيويPrionailurus bengalensis bengalensis ، حيث تم تربيتها في الأصل من كل من القطط المنزلية والقطط البرية، وتحصل على أنماطها الجميلة من هذا القط البري أيضا.

هو في الأصل من إثيوبيا، والقط الحبشي لديه فراء أحمر برتقالي اللون، وله مظهر فريد ومختلف عن باقي سلالة قطط.