هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

معرض فردي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
عُرضَت الأرملة الهندية في أول معرض فردي مُسجل للفنون في بريطانيا، أقامهُ جوزيف رايت من دربي في عام 1785

العرض الفردي هو معرض لأعمال فنَّان واحد فقط ويعد شكلاً من أشكال الفن المعاصر، قد يكون العمل الفني لوحات أو رسومات أو نُقوش أو كولاج أو منحوتة أو تصوير. كما يُمكن أن يَعرض تقنيات فنية مُختلفة تحت موضوعِ عرضٍ فردي. قسم الحرف اليدوية لديه أنواع مماثلة لهذا العرض. إن الحُصول على عُروض فردية للأعمال الفنية يدل على النجاح الذي حققه الفنان ليستقل وعادةً ما تكون تلك العروض مصحوبةً بحفلات استقبال وقدرٍ كبير من الدعاية. قد يقدم المعرض أعمالاً انتجت في الفترة الحالية، أو قد يكون نتاج فترات زمنية مُختلفة في مهنة الفنان، ويُطلق على ذلك الأخير بالأثر الرجعي.

تاريخ المعارض الفردية[عدل]

يعود تاريخ المعارض الفردية الفنية إلى عام 1623، و يرجح أن أول معرض منفرد في بريطانيا نظّمه جوزيف رايت من ديربي عام 1785،[1] بعد عامٍ من رفضه أن يصبح أكاديميًا في الأكاديمية الملكية للفنون.[2]

امتدت المعارض الفردية نحو المدن الكبيرة خلال القرن التاسع عشر وازدهرت خلال القرن العشرين، ثم بدأت في الانتشار بين المتاجر في المدن الصغيرة أيضًا، بعد منتصف القرن العشرين.

مراجع[عدل]

  1. ^ Joseph Wright of Derby, Liverpool Museums, accessed March 2010 نسخة محفوظة 23 يناير 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Two companion pieces by Wright of Derby, B. Nicholson, accessed March 2011 نسخة محفوظة 13 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
Nuvola apps package graphics.png
هذه بذرة مقالة عن الفنون بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.