ملف:(أسد بابل (تمثال).jpg

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الملف الأصلي(1٬717 × 2٬630 بكسل حجم الملف: 121 كيلوبايت، نوع MIME: image/jpeg)

ملخص

الوصف
العربية: إن التمثال الواقع على بقعة صغيرة من أرض مدينة (بابل القديمة) ويمثل قطعة حجرية كبيرة هي عبارة عن هيئة أسد يجثم على جسد بشري، يبلغ طولها ما يقارب المترين موضوعة على منصة (زقورية) بارتفاع متر. وقد سمي عبر الزمان بـ (أسد بابل). عثر على هذه القطعة الحجرية المصنوعة من (البازلت الأسود الصلب)في آذار من سنة (1776) ميلادية، من قبل فرقة تنقيب آثارية ألمانية في القصر الشمالي لمدينة (بابل) الذي بناه الملك البابلي الرابع من (سلالة أيسن الثانية) ويرجح أنه الملك (نبوخذنصر الثاني) الذي عاش في عام (604) قبل الميلاد وهو أبن (نبوخذنصر الأول). وقد اعتبرت هذه القطعة النحتية من أهم الشواهد الحضارية للحضارة البابلية بشكل خاص وللفن الرافديني بشكل عام وللفكر ألإنساني جمعاء. وقد تباينت الآراء حول مرجعية تمثال (أسد بابل) التأريخية وعائديته. فهناك من يقول أنه لم يعود للبابليين لأن أسلوب تنفيذه الفني وطريقة تصميمه بعيدة عن الأسلوب البابلي في فن النحت، وهو يقترب من أسلوب (الفن الحثي) الذي يمثل الحضارة (الحثية) المجاورة لحضارة (بابل) اللتان تحاربتا فترة من الزمن وانتهت تلك الحروب بأنتصار (البابليين).
English: The statue, which is located on a small area of ​​the land of the ancient city of Babylon, represents a large piece of stone, which is the form of a lion perching on a human body, about two meters long and placed on a (ziggurat) platform with a height of one meter. Over time, it was called (The Lion of Babylon). This stone piece made of (solid black basalt) was found in March of the year (1776) AD, by a German archaeological excavation team in the northern palace of the city of (Babylon) built by the fourth Babylonian king of (the second dynasty of Aisen) and is likely to be the king (Nebuchadnezzar) The second), who lived in (604) BC and was the son of (Nebuchadnezzar the First). This sculptural piece was considered one of the most important cultural evidence of the Babylonian civilization in particular, of Mesopotamian art in general, and of all human thought. Opinions differed about the historical reference and the legacy of the (Lion of Babylon) statue. There are those who say that it did not return to the Babylonians because the style of its artistic implementation and the method of its design are far from the Babylonian method in the art of sculpture, and it approaches the style of (Hittite art) that represents the (Hittite) civilization neighboring the civilization (Babylon) that fought for a period of time and those wars ended in victory ( Babylonians).
التاريخ
المصدر عمل شخصي
المؤلف NoraElansary

ترخيص

أنا، صاحب حقوق التأليف والنشر لهذا العمل، أنشر هذا العمل تحت الرخصة التالية:
w:ar:مشاع إبداعي
نسب العمل إلى مُؤَلِّفه الإلزام بترخيص المُشتقات بالمثل
يحقُّ لك:
  • مشاركة العمل – نسخ العمل وتوزيعه وبثُّه
  • إعادة إنتاج العمل – تعديل العمل
حسب الشروط التالية:
  • نسب العمل إلى مُؤَلِّفه – يلزم نسب العمل إلى مُؤَلِّفه بشكل مناسب وتوفير رابط للرخصة وتحديد ما إذا أجريت تغييرات. بالإمكان القيام بذلك بأية طريقة معقولة، ولكن ليس بأية طريقة تشير إلى أن المرخِّص يوافقك على الاستعمال.
  • الإلزام بترخيص المُشتقات بالمثل – إذا أعدت إنتاج المواد أو غيرت فيها، فيلزم أن تنشر مساهماتك المُشتقَّة عن الأصل تحت ترخيص الأصل نفسه أو تحت ترخيص مُتوافِقٍ معه.


الشروحات

أضف شرحاً من سطر واحد لما يُمثِّله هذا الملف

العناصر المصورة في هذا الملف

يُصوِّر

٦ يونيو 2019

٠٫٠٠١١ ثانية

٤٫٣ مليمتر

da02beeec7812dcde927968807022027eb37c4eb

طريقة الاستدلال: SHA-1 الإنجليزية

١٢٣٬٧٢٣ بايت

٢٬٦٣٠ بكسل

١٬٧١٧ بكسل

تاريخ الملف

اضغط على زمن/تاريخ لرؤية الملف كما بدا في هذا الزمن.

زمن/تاريخصورة مصغرةالأبعادمستخدمتعليق
حالي22:13، 9 أكتوبر 2020تصغير للنسخة بتاريخ 22:13، 9 أكتوبر 20201٬717 × 2٬630 (121 كيلوبايت)Nora6789Uploaded own work with UploadWizard

الصفحتان التاليتان تستخدمان هذا الملف:

بيانات وصفية